د. فاطمة احمد رشيد المومني
'

د. فاطمة احمد رشيد المومني

الدكتوراة / أستاذ مشارك

الأبحاث المنشورة

يرجى اضافة حساب جوجل سكولر

موقع د. فاطمة احمد رشيد المومني

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

الجنسية: أردنية
مكان الميلاد : صخرة /عجلون
الحالة الاجتماعية: عازبة.

معلمة وزارة التربية والتعليم 9/7/-1982 - 1/12/2002

مرشدة تربوية وزارة التربية والتعليم- مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز اربد، ،2/12/2002 -21/10/20012

مدربة لطالبات مرحلة البكالوريس والماجستير

1- قدرة مستوى الطموح بالتنبؤ بالضغوط النفسية في ضوء بعض المتغيرات لدى اسر طلبة الثانوية العامة في مدينة اربد/ الأردن/منشور في مجلة جامعة القدس المفتوحة لعام 2015.

2- الاحتياجات الإرشادية لطلبة تخصص معلم الصف في جامعة جرش من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. منشور في مجلة كلية التربية للبنات . جامعة بغداد لعام 2014

3- مستوى الطموح وعلاقته بالكفاءة الذاتية المدركة في ضوء بعض المتغيرات لدى عينة من طلبة الجامعات الأردنية. منشور في مجلة   International Journal of Asian Social Science…2016

-The Ambition Level and its Relation with Perceived Self-Efficacy in Light of Certain Variables among a Sample of Jordanian Universities Students.  

4 - دراسة تحليلية للطرق والأساليب الإرشادية المستخدمة من قبل المرشدين التربويين في محافظة جرش في ضوء بعض المتغيرات.... منشور في مجلة المجلة الدولية للبحوث الإسلامية والانسانية المتقدمة جهار- ماليزيا. 2017

5- درجة توافر السعادة الحياتية لدى طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة جرش وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات

9-Degree of availability of happiness among students of the Faculty of Educational Sciences at the University of Jerash, and the relationship with some variables منشور في مجلة Academicresersh journals- international Journal of academic  Research in education and Review.2017 

6- المشكلات السلوكية والنفسية لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في محافظة جرش من وجهة نظر معلميهم في ضوء بعض المتغيرات، منشور في مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب 2018

7- مستوى الشعور بالأمن النفسي لدى طلبة  جامعة جرش في ضوء بعض  المتغيرات، منشور في مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب 2018

 8- التدين وعلاقته بالرضا عن الحياة  لدى  الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل في ضوء بعض المتغيرات - منشور2019 في مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي - عنان . 

9- فاعلية  برنامج ارشادي تدريبي في  تنمية مهارات توكيد الذات لدى طالبات كلية العلوم التربوية في جامعة جرشمنشور 2019 في مجلة الجامعة الاسلامية للدراسات التربوية والنفسية - غزة

    10- البحث العلمي ودوره في النهوض بالتعليم العالي من وجهة نظر العمداء ورؤساء الاقسام في جامعة جرش/ منشور2021 في المجلة  الاكاديمية العالمية في العلوم التربوية والنفسية

         اليوم                  9.30 -11                            11-12.30                                                  12.30-2                               

            ح                علم نفس تربوي                       مبادىء الارشاد والتوجبه النفسي                       -           نظريات التعلم                                                         

           ن                علم نفس تربوي                                    -                                                       نظريات التعلم

            

          ث                -                                        مبادىء الارشاد والتوجيه  النفسي                                          -

           ر               -                                                   -                                                              -                                    

               الساعات المكتبية   :  11   - 12،30  الاثنين

                   

fatmahalmomani@yahoo.com

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي - مدمج
يتناول هذا المساق مقدمة مسحية للمفاهيم والدراسات والإجراءات الأساسية في الإرشاد وكيف تطور الإرشاد والتوجيه النفسي، وماهية الإرشاد، وأسس الإرشاد والفلسفة والنفسية، ودور المرشد ووظيفته، وعناصر ومراحل وأساليب العملية الإرشادية، ونظريات الإرشاد الرئيسية، وبعض التطبيقات والإشارة إلى المعلومات اللازمة لعمليات الإرشاد والطرق المتابعة في الإرشاد والمجالات الإرشادية النفسية والضرورية.

المساق: مدخل الى التربية الخاصة - غير محدد
يتناول هذا المساق مفهوم التربية الخاصة، والأسس التي تقوم عليها كالبرنامج التربوي الفردي، والعمل من خلال فريق، مشاركة الأهل والدمج والتعرف على الفئات غير العادية، الإعاقة العقلية والبصرية والانفعالية والسمعية والجسدية وصعوبات التعلم ومشاكل النطق واللغة والإعاقات المتعددة ومعرفة أسباب هذه الإعاقات والصفات المميزة لكل منها، وأفضل طرق تقديم الخدمات لهذه الفئات كما تتناول التفوق العقلي، معناه، والصفات المتميزة للمتفوقين، والبرامج الخاصة بهم والخدمات المساندة كعلاج طبيعي والمهني والتربية الرياضية الخاصة والخدمات الاجتماعية. والتطرق إلى المؤتمرات التي تعقد بخصوص ذوي الحاجات الخاصة.

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي - مدمج عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: مدخل الى التربية الخاصة - غير محدد عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
لا يوجد عمليات حديثة
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - منصة المحاضرات - () مرّات الدخول (363694)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - عن بعد - (د. حمزه ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (103067)
التربية الوطنية - عن بعد - (السيدة حنان عقاب ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (96627)
ثقافة اسلامية - عن بعد - (د.محمد الخوالدة/شريعة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (85704)
علم البيئة والزراعة - عن بعد - (السيدة مها حوامدة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (51579)
مقدمة في الاقتصاد - عن بعد - (د. الايمن محمد الحموري - هيئة تدريس) مرّات الدخول (49838)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - عن بعد - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (49713)
مهارات لغة عربية/استدراكي - عن بعد - (د ايمان ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (46150)
كيمياء عامة(1) - مدمج - (السيده ايناس الربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (37444)
مهارات حاسوب/استدراكي - مدمج - (د.علي الملكاوي - هيئة تدريس) مرّات الدخول (29860)
عدد زوّار صفحة د. فاطمة احمد رشيد المومني : 13805 زائر