كتابة النص: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس - جامعة جرش قراءة النص: الدكتور أحمد أبو دلو - جامعة اليرموك مونتاج وإخراج : الدكتور محمد أبوشقير، حمزة الناطور، علي ميّاس تصوير : الأستاذ أحمد الصمادي الإشراف العام: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس
فيديو بمناسبة الإسراء والمعراج - إحتفال كلية الشريعة بجامعة جرش 2019 - 1440
فيديو بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- مونتاج وإخراج الدكتور محمد أبوشقير- كلية تكنولوجيا المعلومات
التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليا واقليميا وعالميا.
المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للابداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.
تلتزم الجامعة بترسيخ القيم الجوهرية التالية: الإلتزام الإجتماعي والأخلاقي، الإنتماء،العدالة والمساواة، الإبداع، الجودة والتميّز، الشفافية والمحاسبة، الحرية المنظبطة والمستقبلية.
د. فاطمة احمد رشيد المومني الدكتوراة / أستاذ مشارك
الأبحاث المنشورة
تحميل السيرة الذاتية
يرجى اضافة حساب جوجل سكولر
الجنسية: أردنية مكان الميلاد : صخرة /عجلون الحالة الاجتماعية: عازبة.
معلمة وزارة التربية والتعليم 9/7/-1982 - 1/12/2002
مرشدة تربوية وزارة التربية والتعليم- مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز اربد، ،2/12/2002 -21/10/20012
مدربة لطالبات مرحلة البكالوريس والماجستير
1- دور البيئة التعليمية في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى طلبة مدارس محافظة جرش من وجهة نظر معلميهم.
منشور في مجلة جامعة جرش لعام 2014
2- التنمية المستدامة وأثرها في التنشئة الاجتماعية لدى طلبة المدارس الثانوية في الأردن.
منشور في مجلة جامعة جرش لعام 2015
3- درجة مساهمة الإرشاد التربوي في تعزيز مفاهيم التنمية المستدامة لدى طلبة المدارس الأساسية والثانوية الحكومية والخاصة في محافظة إربد من وجهة نظرهم.
1- قدرة مستوى الطموح بالتنبؤ بالضغوط النفسية في ضوء بعض المتغيرات لدى اسر طلبة الثانوية العامة في مدينة اربد/ الأردن/منشور في مجلة جامعة القدس المفتوحة لعام 2015.
2- الاحتياجات الإرشادية لطلبة تخصص معلم الصف في جامعة جرش من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات. منشور في مجلة كلية التربية للبنات . جامعة بغداد لعام 2014
3- مستوى الطموح وعلاقته بالكفاءة الذاتية المدركة في ضوء بعض المتغيرات لدى عينة من طلبة الجامعات الأردنية. منشور في مجلة International Journal of Asian Social Science…2016
-The Ambition Level and its Relation with Perceived Self-Efficacy in Light of Certain Variables among a Sample of Jordanian Universities Students.
4 - دراسة تحليلية للطرق والأساليب الإرشادية المستخدمة من قبل المرشدين التربويين في محافظة جرش في ضوء بعض المتغيرات.... منشور في مجلة المجلة الدولية للبحوث الإسلامية والانسانية المتقدمة جهار- ماليزيا. 2017
5- درجة توافر السعادة الحياتية لدى طلبة كلية العلوم التربوية في جامعة جرش وعلاقة ذلك ببعض المتغيرات
9-Degree of availability of happiness among students of the Faculty of Educational Sciences at the University of Jerash, and the relationship with some variables منشور في مجلة Academicresersh journals- international Journal of academic Research in education and Review.2017
6- المشكلات السلوكية والنفسية لدى طلبة الصفوف الثلاثة الأولى في محافظة جرش من وجهة نظر معلميهم في ضوء بعض المتغيرات، منشور في مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب 2018
7- مستوى الشعور بالأمن النفسي لدى طلبة جامعة جرش في ضوء بعض المتغيرات، منشور في مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب 2018
8- التدين وعلاقته بالرضا عن الحياة لدى الخريجين الجامعيين العاطلين عن العمل في ضوء بعض المتغيرات - منشور2019 في مجلة اتحاد الجامعات العربية للبحوث في التعليم العالي - عنان .
9- فاعلية برنامج ارشادي تدريبي في تنمية مهارات توكيد الذات لدى طالبات كلية العلوم التربوية في جامعة جرشمنشور 2019 في مجلة الجامعة الاسلامية للدراسات التربوية والنفسية - غزة
10- البحث العلمي ودوره في النهوض بالتعليم العالي من وجهة نظر العمداء ورؤساء الاقسام في جامعة جرش/ منشور2021 في المجلة الاكاديمية العالمية في العلوم التربوية والنفسية
اليوم 9.30 -11 11-12.30 12.30-2
ح علم نفس تربوي مبادىء الارشاد والتوجبه النفسي - نظريات التعلم
ن علم نفس تربوي - نظريات التعلم
ث - مبادىء الارشاد والتوجيه النفسي -
ر - - -
الساعات المكتبية : 11 - 12،30 الاثنين
All Rights Reseved © 2022 - Developed by: Prof. Mohammed M. Abu Shquier Editor: Ali Mayyas