شاركت جامعة جرش ممثلة بالأستاذ الدكتور شاهر أبو شريخ من كلية العلوم التربوية في جامعة جرش نيابة عن عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد ربيع في اجتماع عمداء كليات التربية في الجامعات الأردنية الرسمية والخاصة لبحث موضوع تطوير المناهج والكتب المدرسية وذلك في المركز الوطني لتطوير المناهج.
واستعرض أبو شريخ ما تم طرحه في الاجتماع من تشكيل ثلاث وحدات تهتم بــالقياس والتقويم، وضمان جودة المناهج، والبحوث والدراسات حول المناهج والكتب المدرسية، وتناول ما يقدمه المركز الوطني لتطوير المناهج من أنظمة حول تطوير المناهج والكتب المدرسية، والاختبارات المدرسية، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتدريب المعلمين وإعداد الأدلة، والمراجعات والتحكيم للكتب المدرسية، وتقديم المفاهيم الرياضية والعلمية باللغة الإنجليزية في المنهاج الوطني، والتكامل بين المباحث المدرسية.
وذكر الدكتور أبو شريخ أن الاجتماع تمخض عن عدة توصيات منها توجيه أعضاء هيئة التدريس في درجتي الماجستير والدكتوراه لدراسة الكتب المدرسية وارتباطها بحاجات المجتمع، وأن تكون أبحاث الترقية لأعضاء هيئة التدريس مهتمة بدرجة التزام الكتب المدرسية وفق الإطار العام للمنهاج، ومراجعة الكتب والمناهج المدرسية بشكل دوري لمسايرة التوجهات الجديدة في ذلك المبحث، واستطلاع جميع الشركاء في العملية التعليمية كالأسرة والطلبة والمؤسسات المجتمعية في تقديم الكتب المدرسية، وتحليل تقويم أداء الطلبة مثل تحليل الاختبارات الوطنية، والتوصية بنقاط القوة والضعف، وتمنى المشاركون في الاجتماع من كليات التربية إرسال نسخة من الرسائل التي تناقش في كلياتهم إلى المركز الوطني لتطوير المناهج، بحيث يقوم المركز بإرسال قائمة بعناوين مقترحة لرسائل الماجستير والدكتوراه لتكليف الطلبة بالكتابة في أحداها، وسيقوم المركز بإعداد المناهج الرقمية التفاعلية حيث تبدأ هذه التجربة مع مبحث الرياضيات بحيث يتعلم الطالب المباحث مع أسرته من خلال برمجية تعليمية تعلمية، وتضمنت التوصيات كذلك تكليف الطلبة بدراسة أثر المناهج الجديدة على سلوك المتعلمين وتحصيلهم وأثر المناهج على أسرهم.