يناقشون أوراق عملهم لليوم الثاني استأنف المشاركون في أعمال المؤتمر العلمي الثاني عشر لكلية العلوم التربوية بعنوان ” توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم” بمشاركة علماء وباحثين من الجزائر، وتونس، والسودان، وسلطنة عُمان، والعراق، وفلسطين، ولبنان، ومصر، وسوريا بالإضافة إلى الأردن مناقشاتهم لليوم الثاني على التوالي بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة، حيث ترأس الجلسة الأولى الدكتورة رنا بخيت من لبنان وقدم فيها كل من الدكتورة فاتن حمدي من تونس، والأستاذ الدكتور وليد خالد همام من العراق ورقة عمل مشتركة بعنوان ” توظيف الذكاء الاصطناعي في الوسط الرياضي: كرة القدم مثالاً”، الورقة الثانية مشتركة قدمها الدكتور أسامة حسونة، والدكتور حسين عتوم، والأستاذ الدكتور محمد المقابلة، والأستاذ الدكتور أحمد رحيل، والدكتورة تمارة العمد من الأردن بعنوان “درجة توجيه أعضاء هيئة التدريس للطلبة في الجامعات الأردنية الخاصة في إقليم الشمال لتطبيقات الذكاء الاصطناعي لكشف الاقتباسات العلم”، بينما استعرض الدكتور صالح عبد الحق، والأستاذة الدكتورة كريمة علاق من الجزائر ” دور توظيف محرك البحث بالذكاء الاصطناعي سكوبوت – SCHOBOT في التعليم العالي: الكتابة الأكاديمية للدراسات السابقة تخصص الفنون نموذجًا”، وقدمت الدكتورة أسماء عبد الرحمن الحوامدة من الأردن ورقة بعنوان ” تعليم العلوم في ضوء الذكاء الاصطناعي: دراسة تحليلية”، الدكتور محمود الوائلي، والدكتور ناصر المزيدي، والدكتور ربيع الذهلي من سلطنة عُمان قدموا ورقة مشتركة كانت بعنوان ” SWOT (Strengths, Weaknesses, Opportunities, Threats) analysis of ChatGPT in the educational settings, a literature review “analysis. الجلسة الثانية ترأسها الأستاذ الدكتور أحمد آدم من السودان وقدمت فيها الدكتورة نجاة محاسيس، والدكتورة أسماء بني حمد من الأردن ورقة عمل مشتركة بعنوان ” درجة توظيف معلمي المدارس الحكومية تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية من وجهة نظر مديري المدارس الحكومية في الأردن”، شادية نايف الفواعير من الأردن حملت ورقتها عنوان ” تطبيقات الذكاء الاصطناعي لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في لواء الجامعة بمحافظة العاصمة من وجهة نظر المعلمين”، و وقدم كل من الدكتور عودة بني أحمد، والدكتور وليد زريقات، والدكتورة مها الحوامدة، والدكتور وليد الجراح من الاردن ورقة عمل مشتركة بعنوان ” متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي وفقا لمبادئ الأمن السيبراني من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في محافظة جرش”، . وتعقد غدًا الجلسة الختامية لصياغة التوصيات، وتكريم المشاركين بشهادات تقديرية، بعدها سيتم تنظيم رحلة سياحية للمشاركين إلى منطقة عجلون وجرش.
الرئيسية / أخبار الكليّات / كليّة العلوم التربويّة / المشاركون في مؤتمر توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم في جامعة جرش