Page 164 - Jerash University 2021 Graduations Book
P. 164
كلية الهندسة
عمادة الكلية
د.عبدالرزاق فاضل العلي جاويش الخريط
ق.أ.عميد الكلية
الرؤية: تأسست كلية الهندسة في عام 2007م .تتكون من ثلاثة أقسام ،حاصلة
على الاعتماد العام والخاص من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،
تحفيز فهم التكنولوجيا الهندسية المتطورة في مختلف التخصصات هي :قسم الهندسة المدنية ،وقسم هندسة العمارة ،وقسم هندسة
الاتصالات والإلكترونيات .منذ نشأتها ،وضعت كلية الهندسة نصب عينيها
الهندسية ،ورفد المجتمع المحلي والقطاع الصناعي بالكوادر الهندسية تحقيق الأهداف التي رسمتها لنفسها ،وفي مقدمتها تقديم مخرجات
التي تمتلك العلوم والمهارات الحديثة ،وتقديم الأبحاث العلمية متعددة متميزة وإعداد كوادر تمتلك العلوم والمهارات الحديثة ،وقادرة على حل
المجالات وذات التطبيقات العملية. المشكلات الهندسية بأعلى المعايير العلمية والأخلاقية.
الرسالة: تعتمد كلية الهندسة في مختلف برامجها خطط ًا دراسية تم إعدادها وفق ًا
لمتطلبات الجودة ومعايير الاعتماد .كما تم تجهيز المختبرات والورش
إعداد برامج أكاديمية رائدة وأبحاث متميزة متكاملة لتلبية الهندسية والمراسم بالكلية بأحدث الأجهزة والمعدات التي
تلبي المتطلبات الأكاديمية والبحثية ،والتي تهدف إلى رفع مستوى
احتياجات القطاع الحكومي والخاص.
تأسيس خبرة تعليمية تلهم الطلبة للوصول إلى أعلى العملية التعليمية.
الاحتياجات الأكاديمية والشخصية خلال مراحل حياتهم.
يتم تحديث الخطط الدراسية وتجهيزات الكلية دوري ًا لمواكبة التقدم
خلق بيئة مثالية تم ّكن كادر الكلية التدريسي والطلبة للحصول المتسارع في قطاع العلوم الهندسية بهدف تزويد المجتمع المحلي
على المعرفة المتقدمة ،والمهارات الهندسية. والقطاع الصناعي بأبحاث ودراسات علم ّية وعمل ّية متعددة التخصصات.
تستقطب الكلية أعضاء هيئة تدريس من أهل الاختصاص والخبرة،
التزود بالخدمات التي ترفد مفاهيم التكنولوجيا الهندسية وتشجعهم وتدعمهم لتطوير البحوث الهندسية من خلال دعم الجامعة
للمشاريع البحثية ونشر الإنتاج العلمي ،الذي من شأنه الاهتمام بمواجهة
واستخداماتها لتحقيق مجتمع أفضل.
التحديات الصناعية والعلمية والإنسانية ،في أفضل المجلات العالمية.
الأهداف:
ترسيخ المفاهيم الهندسية الرائدة.
الالتزام بمتطلبات الجودة والكفاءة.
إنجاز المناهج الاكاديمية المتميزة التي تلبي حاجات المجتمع
المحلي والإقليمي.
إعداد كفاءات متميزة بالمهارات والإبداع في مجالات تخصصها.
164