Page 33 - Jerash Annual Book
P. 33

‫عمادة شؤون الجودة والإعتماد‬

                               ‫�أ‪.‬د‪ .‬زياد محمد ربيع‬

                              ‫عميد �ش�ؤون الجودة والاعتماد‬

  ‫براء عقله ال�سليمان‬

‫رئي�سة ق�سم الاعتماد والجودة‬

  ‫�إ�سراء محمد العتوم‬

          ‫إ�دارية‬

                              ‫لما �أحمد ال�صمادي‬                                       ‫د‪�.‬سناء عبدالحليم مريان‬

                                    ‫�إدارية‬                                                     ‫محررة‬

                                                     ‫الر�سالة‬                          ‫ا�ستحوذت الجودة ولااعتماد على لااهتمام الكبير في الفترة الحالية وقد و�صفت‬
 ‫لاارتقاء بم�ستوى أ�داء الجامعة وتعـزيز قدراتها التناف�سية على الم�ستوى الوطني‪،‬‬        ‫ب أ�نها الثورة الثالثة والتي تعنى بممار�سة رقابية مجدية على العوامل الرئي�سية التي ت ؤ�ثر‬
 ‫و�ضمان تطبيقها ألنظمة ومـعايير لااعتماد والجودة‪ ،‬والت�أكد من تحقيق �أهدافها بما‬       ‫في نوعية التعليم ‪،‬وت�سعى لت�أهيل الجامعة نظري ًا وعملي ًا �ضمن المقايي�س والمعايير‬
 ‫ين�سجم مع ال�سيا�سات ولاا�ستراتيجيات المو�ضوعة من قبل �إدارة الجامعة من خلال‬          ‫المتعارف عليها من �أجل التح�سين والتطوير الم�ستمر للارتقاء بم�ستوى الخريج وربط‬
 ‫�ضمان م�ستوى ع�ال لجودة المدخلات والعمليات والمخرجات بجوانبها الثلاثة‬                 ‫مخرجات التعليم بمتطلبات التنمية الم�ستدامة وحاجات �سوق العمل وزي�ادة فعالية‬
 ‫الأكاديمية والإدارية والمالية و�ضبطها‪ ،‬با إل�ضافة �إلى توعية العاملين وتدريبهم ب�شكل‬  ‫البحث العلمي التي هي من �أهم التحديات التي تواجه م ؤ��س�سات التعليم العالي‪ ،‬كما‬
 ‫م�ستمر وذلك من خلال تطبيق مبادئ الجودة ال�شاملة و أ�دواتها وا�ستخدام �أف�ضل‬           ‫عملت على ن�شر وتر�سيخ ثقافة و�شمولية تطبيق الجودة ‪ ،‬وذلك لت�صبح الجودة أ�حد قيم‬

                                        ‫التقنيات التكنولوجية الحديثة‪.‬‬                                                   ‫العمل ا أل�سا�سية في كل أ�ن�شطة الجامعة‪.‬‬
                                             ‫القيم الجوهرية‬                            ‫عمادة الجودة ولااعتماد عبارة عن وحدة إ�داري�ة فنية‪ ،‬ت�سعى الى �ضمان جودة‬
                                                                                       ‫واعتماد جميع العمليات الأكاديمية والإداري�ة والمالية في الجامعة و�ضبطها وتطويرها‬
                             ‫•	ا إلدارة بالم�شاركة والعمل بروح الفريق‪.‬‬                 ‫وذلك من خلال توفير المعايير والم�ؤ�شرات وتوعية العاملين وتدريبهم‪ ،‬بالتن�سيق والتعاون‬
                                   ‫•	 مكاف�أة الأداء المتميز وتقديره‪.‬‬
                                                                                        ‫مع الكليات والوحدات العاملة في الجامعة ولاا�ستفادة من الخبرات المحلية والعالمية‪.‬‬
                              ‫•	 تفوي�ض ال�سلطات ومنح ال�صلاحيات‪.‬‬                                                                          ‫الر�ؤية‬
                            ‫•	االلتزام بالأنظمة والقوانين والت�شريعات‪.‬‬
                   ‫•	 ت�شجيع عمليات التغيير والتطوير و�صول ًا إ�لى الأف�ضل‪.‬‬            ‫الو�صول �إل�ى �ضمان ج�ودة الخدمات التعليمية وا إلداري��ة و�ضبطها وتعزيز‬
                ‫•	 ت�شجيع ا إلبداع ولاابتكار والتطوير والتح�سين الم�ستمران‪.‬‬            ‫ال�سيا�سات والآليات الخا�صة ب إ�دارة الجودة بما ي�ضمن المتابعة الفعالة والتقييم الجيد‬
‫‪33‬‬
                                                                                                ‫لعملية التطوير الم�ستمر للتعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع‪.‬‬
   28   29   30   31   32   33   34   35   36   37   38