د.وليد فلاح زريقات
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د.وليد فلاح زريقات

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.وليد فلاح زريقات

          أستاذ مساعد في جامعة جرش منذ عام 2020، حاصل على دكتوراه في مناهج وأساليب اللغة العربية من جامعة اليرموك (2010)، وماجستير من جامعة عمان العربية (2005). يمتلك خبرة طويلة في مجال التعليم، حيث عمل معلماً ومساعد مدير في وزارة التربية والتعليم الأردنية منذ عام 1988 حتى 2020. حاصل على عدة شهادات في الحاسوب والقيادة التعليمية، وشارك في مؤتمرات علمية بأوراق بحثية في مجالي التعليم عن بعد وتوظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم و عمل محكم في عدة مسابقات منها القصه القصيرة و المقالة الادبية بالاضافة محكم للابحاث التربوية في مجلة جامعة جرش للبوحوث و الدراسات

التعليم

الدرجات العلميّة

بكالوريوس لغة عربيه                 جامعة اليرموك              1988  التقدير  جيد      73.4

دبلوم مناهج وأساليب لغة عربيه      جامعة اليرموك        1991  التقدير  جيد جدا 81.1

ماجستير أساليب لغة عربيه           جامعة عمان العربية   2005  التقدير   ممتاز    3.61

دكتوراه مناهج وأساليب لغة عربيه   جامعة اليرموك          2010 التقدير              85.6

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

وزارة التربية والتعليم معلم اول لغة عربية في المدارس الأساسية والثانوية من عام 1988 وحتى 2010 .

وزارة التربية والتعليم معلم ومساعد مدير مدرسة من عام 2010 وحتى 2020

استاذ مساعد في جامعة جرش من عام 2020 الى الان 

 

المهارات العامة :

حاسل على شهادة ICDL (وزارة التربية و التعليم )

حصل على شهادة INTEL للتعليم (وزارة التربية و التعليم )

دورة القيادة التعليمية (وزارة التربية و التعليم )

 

الأبحاث

الإنتاج العلمي
2-  Attitudes of Basic School Students Towards using Smartphones in Math Classes in Jordan: A Survey Based Study
Dr. Hamzeh Ahmad Abdelrahman Al qiamqiam1, Dr. Basma Mohammad AL HawamdehHawamdeh2, Dr. Ahmed Abd_ ALKareem Hassan AL_ Ruheel Ruheel3, Dr. Imad Ahmed Musa Al MaraziqMaraziq4, Dr. Walid Falah Zureikat Zureikat5
Migration Letters
Migration Letters
3-  Integration of the critical thinking skills included in social education and the Arabic language books for the sixth grad
Prof. Basma Mohammad Al-Hawamdeh Prof. Walid Falah Zureikat
Research in Higher Education,
Research in Higher Education,
4-  The Impact of Field Practical Education on Improving the Level of Self-Efficacy in Teaching Islamic Education and Arabic Language among Female Class Teacher Students at Jerash University
Dr. Odeh Mustafa Ali Bani Ahmad Dr. WalidFalahZaeedZureigat
INTERNATIONAL JOURNAL OF SPECIAL EDUCATION
INTERNATIONAL JOURNAL OF SPECIAL EDUCATION
5-  درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس في جامعة جرش لمهارات التعليم الرقمي واتجاهاتهم نحو استخدامه بالتعليم عن بعد
عودة مصطفى بني أحمد وليد فلاح زريقات وليد مفلح الجراح حسين محمد عتوم تماره حمزة العمد
مجلة جامعة جرش، للبحوث الدراسات. المؤتمر "
مجلة جامعة جرش، للبحوث الدراسات. المؤتمر "
6-  Organizational Structure for The Construction of the Integrative Curriculum for Researchers of the Arabic Language and Islamic Education in Light of Surah Azz-ukhruf
*Dr. Walid Falah Zubeidat **Dr. Odeh Mustafa Bani Ahmad ***Prof. Shaher Deeb Abu Shuraikh
Journal of Xi’an Shiyou University, Natural Science Edition
Journal of Xi’an Shiyou University, Natural Science Edition
7-  Employing Taste Sense in Learning, Teaching and Islamic Education
Odeh Mustafa Ali Bani Ahmad1, Walid Falah Zaeed Zubeidat2, Shaher Deeb Muhammad Abu Sharikh3, Maha Mustafa Mahmoud Alhawamdeh4, Bassam Muhammad Qasim Omar5
Kurdish Studies
Kurdish Studies
8-  The Availability of Critical Thinking Skills in the Arabic Language and Islamic Education Textbooks of the Third Grade Depending on their Teachers’ Point View in Jerash
Dr. Walid Falah Zaeed Zubeidat, Dr. Odeh Mustafa Ali Bani Ahmad
JOURNAL OF ISLAMIC AND RELIGIOUS STUDIES
JOURNAL OF ISLAMIC AND RELIGIOUS STUDIES
9-  The Degree to Which Public Secondary School Principals Practice E-leadership in Jerash Governorate
Prof. Ahmad Mohammed Rabee,Associated Prof., Tamara Hamzah Al-Amad Assistant Prof., Odeh Mustafa Bani Ahmad, Assistant Prof., Walid Falah Zaeed Zubeidat
Research in Higher Education,
Research in Higher Education,