د. زيد احمد الكوري
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د. زيد احمد الكوري

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د. زيد احمد الكوري

تاريخ الولادة    23 / 03 /1983 م  

الجنسية: أردنية

الحالة الاجتماعية: متزوج

الديانة: مسلم

العنوان: اربد -  الصريح.

التعليم

الدرجات العلميّة

درجة الدكتواه في المناهج وأساليب التدريس ، الطفولة المبكرة ، جامعة شمال أيوا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، تقدير امتياز 2016
درجة الماجستير في التربية ، علم النفس التربوي ، التعليم والتطور  ، جامعة شمال أيوا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، تقدير امتياز 2010
درجة البكالوريوس في العلوم التربوية ، معلم صف ، جامعة جرش ، تقدير جيد جدا 2007

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

أستاذ مساعد ، جامعة جرش ، كلية العلوم التربوية ، قسم معلم الصف والطفولة المبكرة 2019/10/01
أستاذ مساعد ، جامعة نيوا مكسيكوا ستيت (الولايات المتحدة الأمريكية) ، كلية التربية ، قسم الطفولة المبكرة 2017
أستاذ مساعد ، جامعة شمال أيوا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، كلية التربية ، قسم علم النفس التربوي 2016-2017
محاضر متفرغ ، جامعة شمال أيوا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، كلية التربية ، قسم علم النفس التربوي 2013-2016

الأبحاث

الإنتاج العلمي

 Rule, A. C., Zhbanova, K., Hileman Webb, A., Evans, J., Schneider, J. S., Parpucu, H., Logan, S., Van Meeteren, B., Alkouri, Z., & Ruan B. (2011). Creative product problem- solving game: Exploring Tor-rance’s creative strengths by making an object from a set of given 3 materials. ERIC Document Reproduction Service No. ED527045. Washington DC: Educational Resources Information Center.

(8 Citations)

 

Rule, A. C., Alkouri, Z. A., Criswell, S. J., Evans, J. L., Hileman Webb, A. N., Parpucu, H., ... & Zhbanova, K. S. (2012). Practicing creative thinking skills by making creative products related to economic issues. Social Studies Research and Practice, 7(2), 47-67.    

 (7 Citations)

 

Olsen, B. D., Zhbanova, K. S., Parpucu, H., Alkouri, Z., & Rule, A. C. (2013). Pop-up constructions motivate and reinforce science learning for upper elementary students. Science Activities: Classroom Projects and Curriculum Ideas, 50(4), 119-133.

(16 Citations)

 

Alkouri, Z. (2016) Using Contents and Containers to investigate problem solving strategies among toddlers. University of Northern Iow

 

 

 فادي الطيطي ، خالد حمادين ، انتصار الضرابعة ، زيد الكوري (2021) .  التوجه الاستراتيجي لدى رؤساء الجامعات. الأردنية في محافظة العاصمة من وجهة نظر عمداء الكليات. مجلة جامعة الحسين بن طلال. ملحق 1(العدد 1، المجلد 7) ص. 40. 

 

 

 

  

تماره نصير، زيد الكوري (2021).  فاعلية برنامج تدريبي مستند على النظرية المعرفية السلوكية في خفض الضغوط النفسية لدى الأطفال في ضوء جائحة كورونا وعلاقتها بالصحة النفسية. دار الأطروحة للنشر العلمي، 896(2). ص. 33.

 

 

 تماره نصير، زيد الكوري (2021).  فاعلية برنامج إرشاد جمعي معرفي سلوكي في خفض اضطرابات الوسواس القهري لدى عينة من كبار السن في ضوء جائحة كورونا وعلاقتها بالصحة النفسية. دار الأطروحة للنشر العلمي، 897(3). ص. 87.

 

 

Al-Darabah, I., Alkouri, Z., Hamadin, K., & Nsair, T. (2022) Effectiveness of an educational program based on the collective games in treating the high selfishness behavior among the kindergarten children. International Journal of Early Childhood Special Education, 14(1), 719- 725.

 

 Alkouri, Z., Parpucu, H., Hamadin, K., Nsair, T., & Alkouri, S. (2022). Quality Assurance in Online Graduate Programs, Journal of Positive Psychology and Wellbeing. ISSN 2587-0130

 

 

   Al-Magableh, M., Hamadin, K., Alkouri, Z., & Nsair, T. (2022). The role of academic leaders at Jerash University in crises management: "virus corona as a model”. Journal of Positive Psychology and Wellbeing. ISSN 2587-0130

 

 

Alkouri, Z.  (2022) Developing spatial abilities in young children: Implications for early childhood education. Cogent Education, Taylor and Francis, 9(1), 2083471, DOI 10.1080/2331186X.2022.2083471

 

 

Alkouri, Z. (2022) ACT and STEM in Education: A huge gap. Journal of Positive School Psychology, 6(4), 10536–10541

 

 

Al-Darabah, I., Al Shaar M., Alkouri, Z., & Hosni L. (2022) Effect of a training program on psychodrama techniques on improving the self-esteem of kindergarten children who are victims of feeling of inferiority. International Journal of Early Childhood Special Education 14(1). ISSN: 1308-5581

 

 

.2516-2529 .(6)Alkouri, Z., Nsair, T., Al-Darabah, I., & Hamadin, K. (2022) Psychological alienation among students of Jerash University. Journal of Positive School Psychology 6

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

Poster presentation at the 2013 UNI Research Symposium, University of Northern Iowa, Cedar Falls. Iowa, USA., (04/ 2013)
Kirkwood’s Adjunct Conference (AdjCon ’14), Kirkwood Community College, Cedar Rapids, Iowa, USA., (10/ 2014)
المؤتمر الدولي ” التحديات الاجتماعية والوطنية ” اربد/الأردن ، غرفة تجارة اربد وبتنظيم من الجمعية الأردنية للتربية الوطتية والاجتماعية 2-4 /11 /2017

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

المادة اليوم الوقت رقم القاعة
التربية والتعليم في الأردن الاثنين- الأربعاء 8.00 - 9.30 الكتروني
  جغرافيا الوطن العربي وأساليب تدريسه الأحد- الأثنين 2.00 - 3.30 الكتروني
  التربية عملية (1) الاثنين- الأربعاء 12.30 - 2.00 الكتروني
  تصميم وانتاج الوسائل التعليمية  الاثنين- الأربعاء  2.00 - 3.30 الكتروني

 

 

الساعات المكتبية: الثلاثاء - الأربعاء  1.00 - 2.00

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: التكيف والصحة النفسية للطفل( شعبة 1) - {ح ث} - [14 - 15:30] / غير محدد عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: التربية العملية (1)( شعبة 1) - {ن ر} - [11 - 12:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: مهارات قرائية وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [12:30 - 14] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: علم نفس النمو( شعبة 1) - {ث ر} - [18:30 - 20] / عن بعد عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(اسلام علي سالم ابو زهير- لغة عربية وآدابها) (2022-11-30 07:29:15)
المستخدم :(فهد مروان فهد العساف- لغةإنجليزية/ترجمه) (2022-11-30 07:27:14)
المستخدم :(داليا علاء رفعت محمود- علاج طبيعي) (2022-11-30 07:14:15)
المستخدم :(رامي برهان حسن سعيد- صيدلة) (2022-11-30 06:47:37)
المستخدم :(احمد محمد عقاب الزعبي- علم الحاسوب) (2022-11-30 06:39:31)
المستخدم :(د.عماداحمدموسى/تربية- هيئة تدريس) (2022-11-30 06:12:03)
المستخدم :(سوزان موسى صادق عبدالرحمن- علم الغذاء والتغذية) (2022-11-30 05:40:05)
المستخدم :(مريم وليد خالد عباره- رياضيات) (2022-11-30 04:06:11)
المستخدم :(ابراهيم عماد احمد بيان- حقوق) (2022-11-30 03:25:07)
المستخدم :(فيصل علي سالم عليمات- تمريض) (2022-11-30 03:21:13)
المستخدم :(بلال محمود محمد ابو رمان- تمريض) (2022-11-30 03:05:14)
المستخدم :(محمد غسان يونس عثمان- إدارة الأعمال) (2022-11-30 03:04:18)
المستخدم :(سمير حمد محمود فريحات- علم الغذاء والتغذية) (2022-11-30 03:04:10)
المستخدم :(براء خالد عبدالهادي الطنطاوي- إدارة الأعمال) (2022-11-30 03:01:39)
المستخدم :(عبدالنور وومتانا- حقوق) (2022-11-30 02:44:19)
المستخدم :(الاء الرحمن ثروت محمد محمد المليجي- علاج طبيعي) (2022-11-30 02:21:56)
المستخدم :(ندى سعد اسماعيل الرويني- علاج طبيعي) (2022-11-30 02:15:44)
المستخدم :(شادي هلال فرحان السهيلي- صيدلة) (2022-11-30 01:44:51)
المستخدم :(رؤى علي احمد الحياري- لغة عربية وآدابها) (2022-11-30 01:27:01)
المستخدم :(شيماء سمير محمد ابو شباب- لغة إنجليزية و آدابها) (2022-11-30 01:23:25)