د. زيد احمد الكوري
'

د. زيد احمد الكوري

الدكتوراة / استاذ مساعد

حساب جوجل سكولر

موقع د. زيد احمد الكوري

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

تاريخ الولادة    23 / 03 /1983 م  

الجنسية: أردنية

الحالة الاجتماعية: متزوج

الديانة: مسلم

العنوان: اربد -  الصريح.

أستاذ مساعد ، جامعة جرش ، كلية العلوم التربوية ، قسم معلم الصف والطفولة المبكرة 2019/10/01
أستاذ مساعد ، جامعة نيوا مكسيكوا ستيت (الولايات المتحدة الأمريكية) ، كلية التربية ، قسم الطفولة المبكرة 2017
أستاذ مساعد ، جامعة شمال أيوا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، كلية التربية ، قسم علم النفس التربوي 2016-2017
محاضر متفرغ ، جامعة شمال أيوا (الولايات المتحدة الأمريكية) ، كلية التربية ، قسم علم النفس التربوي 2013-2016

 Rule, A. C., Zhbanova, K., Hileman Webb, A., Evans, J., Schneider, J. S., Parpucu, H., Logan, S., Van Meeteren, B., Alkouri, Z., & Ruan B. (2011). Creative product problem- solving game: Exploring Tor-rance’s creative strengths by making an object from a set of given 3 materials. ERIC Document Reproduction Service No. ED527045. Washington DC: Educational Resources Information Center.

(8 Citations)

 

Rule, A. C., Alkouri, Z. A., Criswell, S. J., Evans, J. L., Hileman Webb, A. N., Parpucu, H., ... & Zhbanova, K. S. (2012). Practicing creative thinking skills by making creative products related to economic issues. Social Studies Research and Practice, 7(2), 47-67.    

 (7 Citations)

 

Olsen, B. D., Zhbanova, K. S., Parpucu, H., Alkouri, Z., & Rule, A. C. (2013). Pop-up constructions motivate and reinforce science learning for upper elementary students. Science Activities: Classroom Projects and Curriculum Ideas, 50(4), 119-133.

(16 Citations)

 

Alkouri, Z. (2016) Using Contents and Containers to investigate problem solving strategies among toddlers. University of Northern Iow

 

 فادي الطيطي ، خالد حمادين ، انتصار الضرابعة ، زيد الكوري (2019). التوجه الاستراتيجي لدى رؤساء الجامعات الأردنية في محافظة العاصمة من وجهة نظر عمداء الكليات. مجلة جامعة الحسين بن طلال. رقم البحث:  9952- 02- 2019

Alkouri, Z. (2020). Quality Assurance of Online Graduate Programs. Manuscript under Review

 

Alkouri, Z. & Feza-Piyose, N. (2020). Developing Spatial Abilities in Young Children: Implications for Early Childhood Education

Manuscript under Review

 

Feza-Piyose, N. & Alkouri, Z.A. (2020). CAT and STEM Education preparation. Manuscript under Review

 

Alkouri, Z.A., Al-Mabuk, R & Parpucu, H. (2020) College students’ perceptions of & expectations about instructional effectiveness

Manuscript under Review

 

المادة اليوم الوقت رقم القاعة
التربية والتعليم في الأردن الاثنين- الأربعاء 8.00 - 9.30 الكتروني
  جغرافيا الوطن العربي وأساليب تدريسه الأحد- الأثنين 2.00 - 3.30 الكتروني
  التربية عملية (1) الاثنين- الأربعاء 12.30 - 2.00 الكتروني
  تصميم وانتاج الوسائل التعليمية  الاثنين- الأربعاء  2.00 - 3.30 الكتروني

 

 

الساعات المكتبية: الثلاثاء - الأربعاء  1.00 - 2.00

alkourizaid@gmail.com

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: التربية العملية (1)
يهدف هذا المساق إلى إكساب الطالب المفاهيم والأسس والمبادئ التي تقوم عليها استراتيجيات التربية العملية داخل الصفوف الثلاثة الأولى. ويتناول دراسة: مفهوم التربية العملية، والمبادئ والأسس التي تقوم عليها استراتيجيات التعليم داخل غرفة الصف، وتنظيم البيئة الصفية، وإدارة الصف والتقويم، والتخطيط الدراسي والتدريس الفعلي للموضوعات المختلفة في الصفوف الثلاثة الأولى، ويساعد هذا المساق الطلبة المعلمين في الجانبين النفسي والاجتماعي مع متطلبات وظيفة التعليم، ويتضمن التدريب على مرحلة المشاهدة المدرسية، والمشاهدة الصفية، والتطبيق الجزئي، والتطبيق الكامل، وتحديد المدارس التطبيقية والمعلمين المتعاونين، والتعرف عليهم ميدانياً وفقاً لزيارات منظمة تحت إشراف مشرف التربية العملية.

المساق: تصميم التدريس
وتهدف االمادة لى تزويد الطلاب بإطار مفاهيمي حول التعلم والتدريس والنظرية وفوائدها والتكنولوجيا التعليمية والتصميم التعليمي ومكونات التصميم التعليمي ومراحله وافتراضاته وتطبيقاته وتعليمه ومساعدة الطلاب على التعرف على السلوكيات، والنماذج المعرفية، والنموذج السلوكي المعرفي لجنية وافتراضاتها وتطبيقاتها. وسيتم تعريف الطلاب على احتياجات التعلم، وأهداف التدريس، وخصائص المتعلم، وتصميم التدريس، وأسلوب التدريس، والتفكير، والتصميم التعليمي، وتقييم أداء الفصول الدراسية وتفاعلاتها.

المساق: طرائق التدريس للصفوف الثلاثة الاولى
يتناول هذا المساق مكونات الموقف التعليمي الصفي، والكفايات والمهارات التعليمية في الصفوف الأساسية الأولى، التخطيط للتدريس، والخصائص النمائية للطلبة، ومهارات التدريس من مثل: التهيئة الحافزة، وتوظيف الأسئلة، والمدخل السلوكي للمتعلم، والتفاعل الصفي، وتنويع المثيرات، والمنحى التكاملي في التدريس في تنظيم عمليتي التعلم والتعليم، والتعليم المبرمج، والتعليم الالكتروني، والتفكير الناقد، والاستقصاء، وحل المشكلات، واكتساب المفهوم، والتعلم التعاوني، ولعب الأدوار.

المساق: اللغة الانجليزية لاغراض تربوية
غير محدد

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: طرائق التدريس للصفوف الثلاثة الاولى عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: التربية العملية (1) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: اللغة الانجليزية لاغراض تربوية عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: تصميم التدريس عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(د. ابراهيم العبادي- هيئة تدريس) (2021-03-07 13:45:27)
المستخدم :(بتول عبدالله عايد الجعارات- تمريض) (2021-03-07 13:37:14)
المستخدم :(معتصم منير محمود العدوان- إدارة الأعمال) (2021-03-07 13:36:47)
المستخدم :(محمد عبدالستار محمد عباس محمد- صيدلة) (2021-03-07 13:36:44)
المستخدم :(د.زياد حوامده- هيئة تدريس) (2021-03-07 13:34:44)
المستخدم :(نورهان شعبان عبدالجليل احمد علي- علاج طبيعي) (2021-03-07 13:32:01)
المستخدم :(يزيد بسام حسن اشتيوي- علم الحاسوب) (2021-03-07 13:30:59)
المستخدم :(سلطان عبدالرقيب سلطان عبده- إقتصاد زراعي) (2021-03-07 13:30:17)
المستخدم :(علي عبدالله حسن الهاجري - لغة عربية) (2021-03-07 13:27:04)
المستخدم :(نورهان احمد محمد حسين- صيدلة) (2021-03-07 13:26:14)
المستخدم :(د. شحده غنام- هيئة تدريس) (2021-03-07 13:25:43)
المستخدم :(محمود سليمان خرسي- علاج طبيعي) (2021-03-07 13:23:47)
المستخدم :(عبدالله عبدالرحمن السيد علي علام- صيدلة) (2021-03-07 13:23:26)
المستخدم :(نهاد حسن فالح الرماضنه- دبلوم عالي/إدارة تربوية) (2021-03-07 13:22:38)
المستخدم :(يحيى عبدالنبي عبدالحق محمد- صيدلة) (2021-03-07 13:22:29)
المستخدم :(السيده ايناس الربيع- هيئة تدريس) (2021-03-07 13:22:26)
المستخدم :(د.صالح شديفات- هيئة تدريس) (2021-03-07 13:22:22)
المستخدم :(تقى راتب احمد الصمادي- صيدلة) (2021-03-07 13:22:15)
المستخدم :(طارق سامي احمد علوان- رياضيات) (2021-03-07 13:22:01)
المستخدم :(صلاح سامح صلاح مصيلحي منسي- صيدلة) (2021-03-07 13:21:56)
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - منصة المحاضرات - () مرّات الدخول (22201)
علوم عسكرية/2018 - (مقدم بسام العتوم - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (10098)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - (د. حمزه ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (8681)
نقل المعرفة - (د. الايمن محمد الحموري/اقتصاد - هيئة تدريس) مرّات الدخول (6381)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5712)
التربية الوطنية - (د. ايات بني مصطفى - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5210)
ثقافة اسلامية - (د.نوال عبدالمجيد - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (5168)
حقوق الانسان - (د فراس يعقوب - هيئة تدريس) مرّات الدخول (4640)
فيزياءعامة (1) - (د. ايمن عبدالغفار العمري - هيئة تدريس) مرّات الدخول (4573)
علم التشريح والأنسجة - (د.ايمن عبدالحفيظ المومني - هيئة تدريس) مرّات الدخول (4480)
عدد زوّار صفحة د. زيد احمد الكوري : 4755 زائر