د.خالد محمد الحمادين
'

د.خالد محمد الحمادين

الدكتوراة / استاذ مساعد

حساب جوجل سكولر

موقع د.خالد محمد الحمادين

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

متخصص في القيادة والادارة التربويه  خبرات اكاديمية وتدريسية في جامعات اجنبية وعربية مرموقه خبرات تدريبية بالاظافه الى الاكاديميه قي معهد الاداره الاردني وكذلك خبرات في اعداد الطلبه لسوق العمل من خلال الاعمال التطوعية في تدريب الطلبه مع انجاز  وصندوق الملك عبدالله للتنمية العمل مع المنظمات الاجنبية المتخصصه في بناء الاسرة والمجتمع مقل منظمه اعادة الحياة الالمانية  العديد من الابحاث المنشورة في مجلات اجنبية محكمه وذات اثر .

الهدف العام  التحول في نمط وأسلوب العمل الإداري في المنظمات التربوية من الإدارة إلى القيادة التربوية من خلال تنمية المهارات الفكرية والفنية والإنسانية للدارسين مما يؤهلهم لقيادة المنظمات التربوية بكفاءة واقتدار.

 جامعة جرش 

جامعة الشرق الاوسط 

جامعة الزرقاء 

جامعه البلثاء 

معهد الادارة الاردني 

المعهد الاسيوي  ماليزيا 

جامعة جرش  -- كلية التربية -- قسم الدراسات العليا 

00962799858171

khamaden72@yahoo.com 

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: مهارات كتابية وأساليب تدريسها
تتناول هذه المادة مفهوم الكتابة، أسسها ومهاراتها في صفوف الحلقة الأولى ومفهوم الإملاء وأهميته، وأغراضه، وأنواعه، وطرق تدريس كل نوع، وطرق تصحيح الإملاء، والأخطاء الإملائية، وأساليب علاجها، ومفهوم التعبير، وأهميته، وأهداف تدريسه، وأنواعه، وطرق السير في تدريس كل نوع، وتقويم أداء الطلبة وخطوات تعليم الخط الرئيسة، وأساليب تقويم أداء الطلبة فيه. ووسائل العناية بتحسينها ن وعلاقة الكتابة بالمهارات اللغوية الأخرى.

المساق: مهارات قرائية وأساليب تدريسها
تتناول هذه المادة: مفهوم القراءة وتطورها، وصف عملية القراءة، وأهداف تعلمها، ومهاراتها، وعلاقتها بالمهارات اللغوية الأخرى ِ، طرائق تدريس القراءة في صفوف الحلقة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي (1-4). وأمثلة تطبيقية عليها، تقويم أداء الطلبة في القراءة، وقضايا في القراءة:التخلف القرائي وطرق علاجه، مفهوم الاستماع، وأهدافه، وطبيعة عملية الاستماع، ومهاراتها وطرائق تنميتها، ومعوقات الاستماع، وعلاقته بالمهارات اللغوية الأخرى.

المساق: تربية مهنية
يوفر هذا المساق معلومات توضح طبيعة التربية المهنية وأهدافها العامة والخاصة والفلسفة التي تنبثق منها، والمكانة التي تحتلها في النظام التربوي من حيث تنمية المهارات والاتجاهات والمعارف التي تمس الحياة العملية للأفراد وتلبية حاجات المجتمع، كما تهدف الى تعريف الطالب بالتوجيه المهني وعلاقته بالتربية المهنية، ودور المعلم التجديدي تجاه المتغيرات والمستجدات والصعوبات التي تواجه تنفيذ مبحث التربية المهنية واقتراح الحلول المناسبة، كما يهدف المساق الى مساعدة الطلبة على اكتساب بعض المهارات التي اشتمل عليها منهاج التربية المهنية الخاصة بالتوعية الصحية والسلامة العامة، إضافة إلى طرق تدريس التربية المهنية وأساليب تقويمها في الصفوف الأولى ومهارة التخطيط الدراسي للمبحث.

المساق: التاريخ العربي المعاصر وأساليب تدريسه
يتناول هذا المساق مفهوم التربية الاجتماعية وطبيعتها ومكوناتها : ( تاريخ، جغرافيا، تربية وطنية) وعلاقتها بالعلوم الاجتماعية، وأهداف الدراسات الاجتماعية وأهميتها وكفايات معلميها، ومصادرها ووسائلها التعليمية، والأنشطة الصفية وغير الصفية والواجبات البيتية، ومناهجها وكتبها وأدلتها وأساليب تقويمها، ومناهج التفكير فيها وطرق تعليم التاريخ والتعريف بموضوعات جغرافية تتمثل في موقع الوطن العربي وموارده المائية والزراعية والمعدنية والتكامل الصناعي العربي ومفهوم التحضر، وتنمية التفكير الناقد والإبداعي، وإبراز الطرق التدريسية المعاصرة كالاستقصاء وحل المشكلة، وطرق تعليم التاريخ والمهارات المتعلقة برسم الخرائط، وتدريس القيم والاتجاهات وتوظيف البيئة المحلية والأحداث الجارية.

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: التاريخ العربي المعاصر وأساليب تدريسه عدد المصادر التعليمية (9)
المساق: تربية مهنية عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: مهارات قرائية وأساليب تدريسها عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: مهارات كتابية وأساليب تدريسها عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(علاء الدين صالح يوسف المزاري- رياضيات) (2021-03-09 05:48:43)
المستخدم :(سائده عدنان حسين الزعبي- كيمياء) (2021-03-09 05:14:30)
المستخدم :(دينا عبدالله حسين القصير- فقه وأصوله) (2021-03-09 03:40:29)
المستخدم :(عبدالرحمن محمد احمد مهيوب- هندسة مدنية) (2021-03-09 02:23:59)
المستخدم :(محمد فرحان هوله حجازي- محاسبة/رسالة) (2021-03-09 02:18:48)
المستخدم :(عهد عاطف محمد مصالحه- صيدلة) (2021-03-09 02:13:58)
المستخدم :(محمد حسني عبدالمعبود النعناعي- صيدلة) (2021-03-09 02:05:28)
المستخدم :(داليا علاء رفعت محمود- علاج طبيعي) (2021-03-09 01:42:41)
المستخدم :(مهند تيسير عبد الغني شحاده- علم الحاسوب) (2021-03-09 01:30:49)
المستخدم :(شهوان سالم شهوان الزيود- تغيرمناخي وزراعةمستدامةوأمن غذائي) (2021-03-09 01:30:03)
المستخدم :(حاتم عبدالرحيم احمد عبدالمغيث- علاج طبيعي) (2021-03-09 01:15:32)
المستخدم :(فداء محمد فياض الناصر- تمريض) (2021-03-09 01:14:58)
المستخدم :(محمد راجح نصر رضوان- هندسة العمارة) (2021-03-09 01:14:02)
المستخدم :(مهند فائق عيسى العوضات- رياضيات) (2021-03-09 01:11:51)
المستخدم :(دانا عوني محمد بارسبي - انجليزي) (2021-03-09 01:06:42)
المستخدم :(عمر رسمي ابراهيم الفقيه- محاسبة) (2021-03-09 00:59:12)
المستخدم :(ابتسام علي محسن عبدالقادر- كيمياء) (2021-03-09 00:50:53)
المستخدم :(محمد يوسف قايز بركات- محاسبة) (2021-03-09 00:50:34)
المستخدم :(موسى علي احمد الطراونه- علوم حياتية) (2021-03-09 00:49:06)
المستخدم :(د.هشام الشرع- هيئة تدريس) (2021-03-09 00:47:16)
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - منصة المحاضرات - () مرّات الدخول (27805)
علوم عسكرية/2018 - (مقدم بسام العتوم - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (11324)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - (د. حمزه ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (9642)
نقل المعرفة - (د. الايمن محمد الحموري/اقتصاد - هيئة تدريس) مرّات الدخول (7304)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (7069)
التربية الوطنية - (د. ايات بني مصطفى - هيئة تدريس) مرّات الدخول (6426)
ثقافة اسلامية - (د.نوال عبدالمجيد - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (6248)
فيزياءعامة (1) - (د. ايمن عبدالغفار العمري - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5465)
تفاضل وتكامل(1) - (السيدة لبنى الزعارير - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5448)
علم التشريح والأنسجة - (د.ايمن عبدالحفيظ المومني - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5254)
عدد زوّار صفحة د.خالد محمد الحمادين : 4706 زائر