د.خالد محمد الحمادين
'

د.خالد محمد الحمادين

الدكتوراة / استاذ مساعد

الأبحاث المنشورة

حساب جوجل سكولر

موقع د.خالد محمد الحمادين

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

متخصص في القيادة والادارة التربويه  خبرات اكاديمية وتدريسية في جامعات اجنبية وعربية مرموقه خبرات تدريبية بالاظافه الى الاكاديميه قي معهد الاداره الاردني وكذلك خبرات في اعداد الطلبه لسوق العمل من خلال الاعمال التطوعية في تدريب الطلبه مع انجاز  وصندوق الملك عبدالله للتنمية العمل مع المنظمات الاجنبية المتخصصه في بناء الاسرة والمجتمع مقل منظمه اعادة الحياة الالمانية  العديد من الابحاث المنشورة في مجلات اجنبية محكمه وذات اثر .

الهدف العام  التحول في نمط وأسلوب العمل الإداري في المنظمات التربوية من الإدارة إلى القيادة التربوية من خلال تنمية المهارات الفكرية والفنية والإنسانية للدارسين مما يؤهلهم لقيادة المنظمات التربوية بكفاءة واقتدار.

 جامعة جرش 

جامعة الشرق الاوسط 

جامعة الزرقاء 

جامعه البلثاء 

معهد الادارة الاردني 

المعهد الاسيوي  ماليزيا 

جامعة جرش  -- كلية التربية -- قسم الدراسات العليا 

00962799858171

khamaden72@yahoo.com 

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية - وجاهي
يتناول هذا المساق الوسائل التعليمية السمعية والبصرية، والسمعية البصرية الثابتة والمتحركة والمتفاعلة، ومنحنى النظم وعلاقته بتكنولوجيا التعليم، وتصنيفات الوسائل التعليمية ومصادرها، ودورها في عملية التعلم والتعليم، وأثر الإدراك والاتصال في تصميم الوسائل التعليمية، كما يتناول المساق الشفافيات وأشرطة التسجيل السمعية وأشرطة الفيديو وأقراص الحاسوب، إضافة الى التعليم بمساعدة الحاسوب ن ويخلص المساق الى تطبيقات عملية في تصميم وانتاج واستخدام الوسائل التعليمية في مختلف المباحث الدراسية.

المساق: علم النفس التربوي - وجاهي
تهدف هذه المادة إلى تزويد الطلبة بمفهم متعمق للأسس العلمية ( النفسية والاجتماعية ) التي تقوم عليها عملية التدريس مما يؤدي إلى تكوين بصيرة نافذة لديهم تمكنهم من محاكمة الممارسات الصفية للمدرسين والدارسين. وبالتحديد فإن المادة تهدف إلى : تطوير فهم الطلبة للعوامل التي تؤثر في التدريس الصفي والتي تميز المدرس الناجح من غير الناجح.وتطوير فهم الطلبة لخصائص التعليم والتعلم الفعالين. وتنمية فهم الطلبة للطرق والأساليب والنشاطات الصفية واللاصفية التي تعينهم على اكتساب الاتجاهات ومهارات التفكير.

المساق: الفقه والسيرة وأساليب تدريسهما - مدمج
التعريف بمفاهيم الحديث الشريف والسيرة والفقه وأساليب تدريس موضوعاتها، والتفريق بين الحديث النبوي والقدسي وأنواع الحديث، واختيار عدد من الأحاديث المناسبة للمرحلة الدراسية الأولى، والتعرف على بعض العبر والدروس المستفادة من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم.والتعريف بالفقه ومعناه ونشأته وغايته، وبيان بعض الأحكام المتعلقة بالصلاة والطهارة بالإضافة إلى إعداد وتصميم اختبارات ملائمة لهذه الموضوعات وبيان طرائق القياس والتقويم المناسبة والوسائل والمواد التعليمية اللازمة لتدريس هذه الموضوعات والتطبيق العملي لمواقف صفية محددة.

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: علم النفس التربوي - وجاهي عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
لا يوجد عمليات حديثة
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - منصة المحاضرات - () مرّات الدخول (363694)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - عن بعد - (د. حمزه ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (103067)
التربية الوطنية - عن بعد - (السيدة حنان عقاب ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (96627)
ثقافة اسلامية - عن بعد - (د.محمد الخوالدة/شريعة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (85704)
علم البيئة والزراعة - عن بعد - (السيدة مها حوامدة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (51579)
مقدمة في الاقتصاد - عن بعد - (د. الايمن محمد الحموري - هيئة تدريس) مرّات الدخول (49838)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - عن بعد - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (49713)
مهارات لغة عربية/استدراكي - عن بعد - (د ايمان ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (46150)
كيمياء عامة(1) - مدمج - (السيده ايناس الربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (37444)
مهارات حاسوب/استدراكي - مدمج - (د.علي الملكاوي - هيئة تدريس) مرّات الدخول (29860)
عدد زوّار صفحة د.خالد محمد الحمادين : 13659 زائر