كتابة النص: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس - جامعة جرش قراءة النص: الدكتور أحمد أبو دلو - جامعة اليرموك مونتاج وإخراج : الدكتور محمد أبوشقير، حمزة الناطور، علي ميّاس تصوير : الأستاذ أحمد الصمادي الإشراف العام: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس
فيديو بمناسبة الإسراء والمعراج - إحتفال كلية الشريعة بجامعة جرش 2019 - 1440
فيديو بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- مونتاج وإخراج الدكتور محمد أبوشقير- كلية تكنولوجيا المعلومات
التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليا واقليميا وعالميا.
المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للابداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.
تلتزم الجامعة بترسيخ القيم الجوهرية التالية: الإلتزام الإجتماعي والأخلاقي، الإنتماء،العدالة والمساواة، الإبداع، الجودة والتميّز، الشفافية والمحاسبة، الحرية المنظبطة والمستقبلية.
الدكتور احمد الرحيل- استاذ مساعد في جامعة جرش الأهلية- كلية العلوم التربوية- قسم الدبلوم العالي في الادارة التربوية.
خبرة في التدريس الجامعي تزيد عن عشر سنوات- بالاضافة الى تقديم العديد من الدورات التدريبية في مجال تطوير الذات -التنمية البشرية-.
1- بكالوريس شريعة اسلامية - جامعة جرش الاهلية- 1999م- تقدير جيد جداً.
2- ماجستير أصول التربية - جامعة اليرموك - 2003م- تقدير جيد جداً.
3- دكتوراه أصول التربية- جامعة اليرموك - 2010م- تقدير جيد جداً.
1- خبرة سنتان (2010/09/25- 2012/6/11) في السنة التحضيرية بجامعة الملك سعود-المملكة العربية السعودية- ضمن مشروع شركة خبراء التربية للتعليم والتدريب.
2- خبرة ثمان سنوات ( 2012/9/21- 2020/9/20) في السنة التحضيرية بمدينة الامير سلطان الطبية العسكرية- المملكة العربية العربية السعودية.
3- المرشد الأكاديمي لطلبة السنة التحضيرية بمدينة الامير سلطان الطبية العسكرية.
4- مدرب في التطوير الاداري لمنسوبي مدينة الامير سلطان الطبية العسكرية.
5- استاذ مساعد بجامعة جرش الاهلية- كلية العلوم التربوية- الدبلوم العالي في الالدراة التربوية منذ تاريخ ( 2020/10/1- لغاية الان).
6- مهارة الخطابة.
7- مهارة الاتصال والعمل مع الاخرين
8- مهارة إدارة ضغوط العمل.
The current study aimed to identify the degree of compatibility of study plans with teaching strategies applied in the distance learning system from the point of view of Master’s Students in the Faculty of Educational Sciences at JARASH University. Master’s degree in the Faculty of Educational Sciences at the University of JARASH, and the results of the study concluded that the average total score for the answers of the study sample on the degree of compatibility of study plans with the teaching strategies applied in the distance learning system came average with an arithmetic mean (3.21) and a medium score, and the results of the study proved the existence of significant differences Statistical significance in the degree of compatibility of study plans with teaching strategies applied in the distance learning system from the point of view of the students of the Faculty of Educational Sciences at the University of JARASH according to the study variables (scholastic level, specialization) and in light of the results of the study, the study recommended directing university professors to ensure the compatibility of study plans With distance teaching strategies and adding courses to the educational faculties’ plans that deal with teaching strategies that are compatible with the distance education system.
هدفت الدراسة الى معرفة تحديات تطبيق التعليم المدمج في كلية العلوم التربوية في جامعة جرش من وجهة نظر أعضاء الهيئة التدريسية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي من خلال تطبيق أداة الدراسة الاسستبانة على عينة تكونت من (25) من الاساتذة الجامعيين في كلية العلوم التربوية في جامعة جرش، وتوصلت نتائج الدراسة الى أنّ المتوسط الحسابي الكلي لإجابات عينة الدراسة على أداة الدراسة بلغ(3.15) وانحراف معياري كلي (1.19)، ويدل ذلك على أنّ كافة فقرات الدراسة اعتبرت تحديات تطبيق التعليم المدمج بدرجة متوسطة، كما بينت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية في وجهات نظر أفراد عينة الدراسة (تبعاً لمتغيرات الدراسة محور(محور تحديات التقييم والقياس ومحور التحديات الادارية)، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في وجهات نظر أفراد عينة الدراسة تبعاً (لمحور التحديات التقنية)، وفي ضوء النتائج أوصت الدراسة بضرورة تشكيل قريق تربوي يشارك التقنيين في إدارة التعليم المدمج داخل كلية العلوم التربوية، إذ أن العلوم التربوية تتضمن علوم إنسانية واجتماعية من الصعب صقلها في قالب الكتروني من قبل التقنيين بشكل منفرد، وإعادة النظر في طرق التقييم والاختبارات في التعليم المدمج من خلال تشكيل فريق تربوي يدرس وبطريقة البحث العلمي أنواع الاختبارات وطرق القياس والتقويم وأثرها على تحصيل الطلبة
1- المؤتمر الاول لكلية التربية، (2007م)، جامعة جرش الاهلية.
الساعات المكتبية:
يوم الثلاثاء: من الساعة (8:00- 12:00)
All Rights Reseved © 2023 - Developed by: Prof. Mohammed M. Abu Shquier Editor: Ali Mayyas