د. رنا العوامله
'

د. رنا العوامله

الدكتوراة / استاذ مساعد

يرجى اضافة حساب جوجل سكولر

موقع د. رنا العوامله

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

10/01 / 2012- حتى الآن جامعة جرش، أستاذ مساعد، جرش- الأردن. جامعة التطبيقية 2002-2007 البلقاء والسلط كلية، محاضر، السلط الأردن. يوليو 2002-أكتوبر 2002 مستشفى الجامعة الأردنية، ممرضة مسجلة، غرف العمليات، عمان-الأردن. 2001-2002 ابن آل هيثم مستشفى، ممرضة مسجلة، طب- الجراحية والأمومة (قبل وبعد الولادة) العنابر، عمان-الأردن.

10/01 / 2012- حتى الآن جامعة جرش، أستاذ مساعد، جرش-                                      الأردن. جامعة التطبيقية 2002-2007 البلقاء والسلط كلية، مح

00962796844830, 00962797431179

drranaalawamleh@gmail.com

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي)
تزود هذه المادة الطالب بالمعرفة والمهارات المناسبة لرعاية الأفراد البالغين الذين يعانون من ظروف صحية حرجة، وتركز على الاستجابات الحيوية والنفسية والاجتماعية للفرد المصاب بالمشكلات الصحية الحرجة الفعلية. وتعمد هذه المادة إلى إكساب الطالب الخبرات العملية في التدريب الميداني في الوحدات الطبية المتخصصة.

المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري
تهدف هذه المادة إلى تزويد الطلبة بالفرص التعليمية لاستكشاف وتطبيق أدوار التمريض المتقدمة في الرعاية الصحية للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتدمج المادة المعرفة العلمية التي اكتسبها الطالب من مساقات التقييم السريري والفيسيولوجياا المرضية، وعلم الأدوية، مع المهارات التمريضية. وتقسم المادة إلى ثلاث أقسام: يعرف القسم الأول طلبة برنامج البكالوريوس بالمعلومات الأساسية عن الرعاية التلطيفية وذلك لتمكينهم من رعاية المرضى الذين يعانون من أمراض تهدد حياتهم ورعاية أسرهم. ويركز هذا القسم على دور التمريض في تلبية الاحتياجات البدنية والنفسية والاجتماعية والثقافية والروحية لهؤلاء المرضى وأسرهم

المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري
يكمل هذا المساق مساق تمريض صحة البالغين 1 ويتم فيه دراسة أمراض القلب والأوعية الدموية ، أمراض الدم والنزيف ، أمراض البطن والأحشاء (المريء والمعدة والإثنى عشر والمعي الغليظة والدقيقة والشرج)، أمراض الكبد والمرارة ، أمراض الغدد الصماء، المشاكل الخاصة التي تؤثر على أنماط الصحة الوظيفية للمريض البالغ ، تأثير المرض على أعضاء الجسم وكيفية التعامل معها عن طريق استخدام التشخيص التمريضي والعملية التمريضية والتثقيف الصحي . فإنه يوفر للطلاب فرصة أكثر لتعلم امراض البالغين و كيفية الاصابة بالمرض وإعراضه والتدابير المناسبة لتوفير الرعاية التمريضية للبالغين وأسرهم مع احتياجات الرعاية الصحية المتعددة .وسيكون التركيز على دورا لممرضة في مجال تعزيزا لصحة والرعاية بالمرضى وتأهيله

المساق: بحث في التمريض
غير محدد

المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي)
تزود هذه المادة الطالب بالمعرفة والمهارات المناسبة لرعاية الأفراد البالغين الذين يعانون من ظروف صحية حرجة، وتركز على الاستجابات الحيوية والنفسية والاجتماعية للفرد المصاب بالمشكلات الصحية الحرجة الفعلية. وتعمد هذه المادة إلى إكساب الطالب الخبرات العملية في التدريب الميداني في الوحدات الطبية المتخصصة.

المساق: الرعاية التلطيفية
غير محدد

المساق: تمريض صحة المسنين
التمريض 801222: يوفر مساق تمريض صحة مسنين فرصة لاستكشاف المعلومات عن الشيخوخة ورعاية المسنين. في هذا المساق ويتم استكشاف لماذا يتقدم الانسان السن من خلال مناقشة النظريات ومفاهيم الشيخوخة. في حين يتم تناول التغيرات الفسيولوجية والنفسية الاجتماعية والمشاكل المرتبطة بعملية الشيخوخة، والتركيز أيضا يكمن في مناقشة التدخلات التمريض المناسبة في إطار عملية التمريض.

المساق: الاتصال والتواصل العلاجي
يتناول هذا المساق الأساس النظري للاتصال: عناصر الاتصال، مكونات الاتصال، أنواع الاتصال، وظيفة الاتصال في التمريض، العوامل التي تؤثر على الاتصالات، الغرض من الاتصالات العلاجية، خصائص الاتصالات العلاجية؛ الأساس النظري للمساعدة في العلاقة: تعريف العلاقة العلاجية، خصائص العلاقة العلاجية، مراحل العلاقة العلاجية، الاختلافات بين المساعدة والعلاقة الاجتماعية؛ نظرية بيبلاو للعلاقات الشخصية في التمريض. العناصر المفاهيمية للعلاقة العلاجية: المفهوم الذي يعزز تطور العلاقات العلاجية، المفاهيم التي تعرقل تطوير العلاقات العلاجية. تقنيات الاتصال العلاجية وغير العلاجية.

المساق: التقييم الصحي/عملي
هذه التجربة المخبرية السريرية تساعد الطلاب على تطوير مهارات التقييم الصحي، بما في ذلك أخذ العميل الصحة التاريخ والفحص البدني. وستدرج الجوانب القانونية والأخلاقية للفحص والوثائق. وينصب التركيز على مهارات إجراء المقابلات والأداء المنهجي والتحليل والتوثيق لعملية التقييم الصحي للعميل البالغ. توفر الخبرة المخبرية السريرية الطلاب مع بيئة غير مهددة التي لمساعدتهم على تطبيق معرفتهم التقييم البدني للعملاء الكبار

المساق: التثقيف الصحي
يتناول هذا المساق الاسس الخاصة بعملية التثقيف الصحي: مفاهيم الرعاية الصحية الاوليةفنيات ومهارات التثقيف الصحي بهدف الارتقاء بصحة المرضى والآسر والمجتمع.تؤكدعملية التثقيف الصحي على الجانب الوقائي لصحة الفرد من خلال تثقيفه في حالات الصحة والمرض

المساق: البحث العلمي في التمريض
غير محدد

المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري
تهدف هذه المادة إلى تزويد الطلبة بالفرص التعليمية لاستكشاف وتطبيق أدوار التمريض المتقدمة في الرعاية الصحية للأفراد من ذوي الاحتياجات الخاصة. وتدمج المادة المعرفة العلمية التي اكتسبها الطالب من مساقات التقييم السريري والفيسيولوجياا المرضية، وعلم الأدوية، مع المهارات التمريضية. وتقسم المادة إلى ثلاث أقسام: يعرف القسم الأول طلبة برنامج البكالوريوس بالمعلومات الأساسية عن الرعاية التلطيفية وذلك لتمكينهم من رعاية المرضى الذين يعانون من أمراض تهدد حياتهم ورعاية أسرهم. ويركز هذا القسم على دور التمريض في تلبية الاحتياجات البدنية والنفسية والاجتماعية والثقافية والروحية لهؤلاء المرضى وأسرهم

المساق: اساسيات التمريض/عملي
يهدف هذا المساق إلى تعريف وتدريب الطالبات على المهارات التمريضية والعناية بالمريض والتي تشمل تعريفهم بأدوات المختبر وكيفية ترتيب سرير المريض والعناية بنظافة المريض وأخذ الملاحظات والعلامات الحيوية من حرارة ونبض وتنفس وضغط دم وكيفية تسجيلها في ملف المريض، وكيفية ارتداء القفازات المعقمة وخلعها.

المساق: اساسيات التمريض/ نظري
يهدف هذا المساق إلى ترسيخ بعض المفاهيم الأساسية المتعلقة بالتمريض والصحة لدى الطلبة، تعريف التمريض والعملية التمريضية من حيث مكوناتها وكيفية تطبيقها، طرق الإتصال والتعامل مع المرضى والآخرين، أسس التثقيف الصحي مع ترسيخ مفهوم الفروق الفردية، أثر البيئة المحيطة بالمريض وكيفية التحكم بها وتحسينها، علامات الحياة الأساسية: النبض وضغط الدم، والحرارة والتنفس: معدلاتها الطبيعية، العوامل المؤثرة بها، طرق قياسها وتدوينها، إضافة إلى الإحتياجات الأساسية للمرضى: النظافة الشخصية، نظافة وراحة الفراش، الإسترخاء والنوم، التخفيف من الألم والتغذية.

المساق: التقييم الصحي/نظري
التقييم الجسدي والصحي هو تقييم ومراجعة لجميع اجهزة واعضاء الجسم بداية من الراس وحتى القدم الذي يعطينا معلومات دقيقة عن الوضع الصحي للمريض واعطاء التشخيص الصحيح والمناسب للمريض. حيث انه صمم هذا المساق لتزويد طلبة التمريض بوسيلة واداة قوية وفعالة لتحديد واكتشاف التغييرات الصحية التي تحدث للمريض .ومن خلال هذا المساق يتعرف الطالب على الوسائل والتقنيات التي يتم استخدامها عند فحص المريض.كما و ان هذا المساق يعطي الطالب القدرة على تحديد المشاكل الصحية وتقييم وضع المريض ومدى استجابته للعلاجات المقدمة لهبالاضافه الى تزويد طلبه التمريض بالمبادئ الأساسية والمعرفة اللازمة لإجراء تقييم منهجي للحالة الصحية للبالغين واستخدام مهارات التفكير النقدي لتحديد التغيرات الفعلية أو المحتملة في مجال الصحة. وينصب التركيز على التقييم الصحي وأنشطة تعزيز الصحة مع الأفراد الأصحاء، وكذلك على البعد النفسي الاجتماعي والثقافي البدني والثقافي لصحة العميل. وسيتم التركيز على مهارات إجراء المقابلات في أخذ التاريخ الصحي والتمييز بين النتائج المادية العادية وغير الطبيعية. سيتم تطبيق عملية التشخيص التشخيصية المتعلقة صحة الكبار للاعتراف بالمشاكل الصحية الشائعة عند إجراء الرأس إلى أخمص القدمين الفحص البدني

المساق: التقييم الصحي/عملي خطة قديمة
غير محدد

المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري
يركز هذا المساق على ضروره توفير فرصة للطلبة لتحليل النظريات والمفاهيم والقضايا والاتجاهات البحثية التمريضيه في مجال رعاية البالغين و توفير الاحتياجات الصحية الاساسية والعناية التمريضية الضرورية لهؤلاء المرضى .ومحتوى المساق يشمل العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على صحة البالغين التي تسبب امراض متعددة.التركيز في هذا المساق على دور الممرض المهني في مجال تعزيز الصحة والرعاية بالمريض. ويركز المقرر على السلوكيات البيولوجية والنفسية والاجتماعية والروحية كمؤشر على الصحة اللازمة لتلبية احتياجات الفرد البالغ مع تغيير الصحة المشتركة بطريقة آمنة وقانونية وأخلاقية. ويتم التأكيد على دور الممرض كعضو في فريق الرعاية الصحية. يتم عرض عملية التمريض كنهج منتظم للرعاية التمريضية وايضا تاهيل المرضى وتوفير التعليم الصحي لهم في المستشفيات

المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي
يهدف هذا المساق إلى تطبيق المهارات والمفاهيم والنظريات التي تم دراستها في مساق تمريض صحة البالغين (1) نظري في المستشفيات والأقسام الصحية المختلفة. هذا المساق يركز على تطبيق النظريات والمفاهيم التمريضية والعناية بالمرضى البالغين في المستشفيات تحت اشراف مدرسين ذات كفاءة عالية ومهنية وخبرة في مجال التمريض .اذ سيتم التركيز على دور الممرضة في العناية بالمرضى وايضا استخدام الخطة التمريضية في العناية بالمرضى البالغين الذين يعانون من مشاكل صحية والهتمام ايضا بعائلات المرضى.

المساق: النمو والتطور
غير محدد

المساق: قضايا واخلاقيات التمريض
تبحث هذه الوحدة القضايا التي قد تولد تحديات أخلاقية وقانونية للعاملين في مجال الرعاية الصحية. يتم توجيه المحتوى نحو تعزيز قدرات الطلاب على تحليل وتداول القضايا الأخلاقية والقانونية في مجال الرعاية الصحية. الهدف الرئيس للمساق هو توضيح كيف يمكن للنظرية الأخلاقية أن تساعد في التغلب على بعض المحدوديات، وتنير دروب الحل لها. ويتناول المساق مبادئ الأخلاق وطرقها ومبرراتها. ويناقش الأخلاقيات في مواضيع التغييرات الوراثية، والاستنساخ، والقانون، وعلاقة المهني بالمريض، والتخصيب الصناعي، والتحكم في السلوكيات.

المساق: البحث في التمريض-خطة قديمه
غير محدد

المساق: التغذية السريرية
يتضمن هذا المساق العناصر الأساسية والمختلفة للغذاء الصحي وأهميته للإنسان في جميع مراحل النمو والتطور. كما أنه يؤكد على الاختلاف في النظام الغذائي وفقا لمختلف حالات المرض. ويتيح هذا المساق للطلاب امكانية إجراء المشورة والتثقيف الصحي الخاصة بالتغذية للمرضى والمجتمع.

المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري
يكمل هذا المساق مساق تمريض صحة البالغين 1 ويتم فيه دراسة أمراض القلب والأوعية الدموية ، أمراض الدم والنزيف ، أمراض البطن والأحشاء (المريء والمعدة والإثنى عشر والمعي الغليظة والدقيقة والشرج)، أمراض الكبد والمرارة ، أمراض الغدد الصماء، المشاكل الخاصة التي تؤثر على أنماط الصحة الوظيفية للمريض البالغ ، تأثير المرض على أعضاء الجسم وكيفية التعامل معها عن طريق استخدام التشخيص التمريضي والعملية التمريضية والتثقيف الصحي . فإنه يوفر للطلاب فرصة أكثر لتعلم امراض البالغين و كيفية الاصابة بالمرض وإعراضه والتدابير المناسبة لتوفير الرعاية التمريضية للبالغين وأسرهم مع احتياجات الرعاية الصحية المتعددة .وسيكون التركيز على دورا لممرضة في مجال تعزيزا لصحة والرعاية بالمرضى وتأهيله

المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي
يهدف هذا المساق إلى تطبيق المهارات والمفاهيم والنظريات التي تم دراستهـا في مساق تمريض صحة البالغين (2) نظري في المؤسسات الصحية المختلفة . يركزهذاالمساق على تطبيق العمليات التمريضية باستخدام التفكير النقدي لتحديد وتلبية احتياجات المرضى من البالغين وأسرهم. كما سيقوم الطلاب بتقييم احتياجات ا لمرضى ووضع الخطة التمريضية المناسبة حسب المرض الذي يشكو منه المريض ، وسوف يستمر الطلاب بمواصلة العمل في تطبق مبادئ ا لتواصل مع المرضى، والفريق الصحي والأسره. توفير الرعاية للمرضى والبدء في تطوير مهارات الدور الإداري في المستشفيات وذلك من خلال التدريب في اقسام الجراحه والباطني

المساق: تمريض صحة الام/نظري
غير محدد

المساق: تمريض صحة الام/عملي
غير محدد

المساق: علم الادوية للتمريض
بتعليم الطالب التمريضي على مفاهيم العلاج الدوائي، وإنشاء قاعدة معرفيه تنطبق على رعاية المرضى وتعليمهم كما يدرس الطالب في هذا المساق أنواع الأدوية المختصة بكل مرض مع التركيز على تطبيق مهنة التمريض في استخدام الأدوية للاستفادة منها علاجيا، وتخفيف الآثار الجانبية لهذه الأدوية، ومن الأدوية التي يدرسها: المضادات الحيوية، والأدوية التي تؤثر على الجهاز العصبي المركزي، وتضم الأدوية المخدرة، وأدوية الصرع، والاكتئاب، والبركنسون. والأدوية التي تؤثر على الغدد الصماء مثل: أدوية السكري، وأدوية الغدة الدرقية، وموانع الحمل.ويركز المساق على التطبيق العملي لهذه الأدوية داخل المستشفيات كي يستطيع الممرض تقديم النصح للمريض بما يناسبه علاجيا.

المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري
غير محدد

المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/عملي
غير محدد

المساق: مهارات الاتصال والتثقيف الصحي
غير محدد

المساق: الادارة والقيادة في التمريض
يقدم هذا المساق في الإدارة والقيادة للطلاب المعرفة بمبادئ الإدارة والنظريات والوظائف الإدارية ذات الصلة التي يحتاجها مديري الممرضات من أجل توفير رعاية صحية عالية الجودة. بالإضافة إلى ذلك، يركز المساق على تطوير المهارات الإدارية والقيادة اللازمة من قبل الممرضات بما في ذلك مهارات الاتصال، إدارة الصراع، التفويض، القيادة، إدارة الجودة، التوظيف والجدولة، واختيار الموظفين

المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري
يتضمن هذا المساق مقدمة في التمريض النفسي ومفاهيم الصحة النفسية والاضطرابات النفسية ، قيمة النهج الإنساني والشامل للرعاية التمريضية، مفاهيم الصحة العقلية والأمراض العقلية، ، التشخيص التمريضي ذات الصلة، التشخيص النفسي، وخطط الرعاية التمريضية، ممارسة التمريض النفسي؛ مبادئ ممارسة التمريض النفسي، عملية التمريض كإطار تنظيمي لتقديم الرعاية للمريض النفسي. النهج العلاجي في رعاية المرضى النفسيين: تطوير العلاقات والاتصالات العلاجية. علامات وأعراض الاضطرابات النفسية. العلاج بالصدمة الكهربائية؛ الفصام وغيرها من الاضطرابات الذهانية، اضطراب المزاج والانتحار.

المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي
يتضمن هذا المساق مقدمة في الجوانب السريرية للتمريض النفسي والعقلي. استكشاف واكتساب نظرة ثاقبة للمشاكل التي يعاني منها المريض النفسي؛ الاستفادة من عملية التمريض في اطار العلاقة العلاجية مع المريض مع التركيز على النهج الشمولي الإنساني؛ تغيير انماط التكيف النفسي والاجتماعي لمرضى الفصام والاضطرابات الذهانية ألاخرى مثل اضطراب المزاج والانتحار، و بالاضافة لاضطرابات القلق. مع توفير الرعاية الشاملة طبقا لخطوات العملية التمريضية.

المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري
يقدم هذا المساق الممارسة الأساسية لتقييم والتخطيط والتنفيذ وتقييم المرضى على مدى الفئات العمريه في المجتمع الأفراد والأسر والمجموعات، والمجتمع نفسه. وينصب التركيز على دراسة وتطبيق عناصر دور التمريض المتأصلة في صحة المجتمع من أجل تعزيز الصحة، والوقاية من الأمراض على أساس مفاهيم صحه المجتمع.

المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي
تم تصميم هذا المساق التطبيقي لتزويد الطالب بالفرصة لمراقبة والمشاركة بشكل مستقل، لاستكشاف مهارات التمريض والتقنيات المتعلقة بتعزيز الصحة والرعايه الصحية واستعادة الصحة والوقاية من الأمراض بين المجاميع المستهدفة في مرافق الرعاية الصحية الأولية (العيادات، المنازل والمدارس). يتم توجيه الطلاب نحو تطبيق عملية التمريض من خلال تطبيق الابتدائي والثانوي، والثالث الوقاية من المرض للاشخاص في المجتمع

المساق: التدريب الميداني_خطة قديمة
غير محدد

المساق: الاسعافات الاولية
يعتبر هذا المساق متطلب اختياري لطلبه جامعه جرش و يشتمل على دراسة نظريه للمبادئ و المفاهيم الاساسيه للإسعافات الاوليه أضافه إلى بعض التطبيقات العملية لبعض الحالات التي تحتاج إسعاف أولي تكمن أهميه هذا المساق في إعداد الطالب و إعطائه المعلومات التي تمكنه من التصرف كمسعف في حاله وجوده في موقف يتطلب البدا باجراء عمليه الإسعاف الأولي من اجل المحافظة على حياة الإنسان و صحته على أكمل وجه

المساق: مقدمة في التغذية
غير محدد

المساق: الصحة والحياة
غير محدد

المساق: تمريض الطوارىء والكوارث
تهدف هذا المادة إلى إعداد طلبة التمريض لتقديم الرعاية للمصابين في الحالات الطارئة والكوارث. كما تحتوي المادة على تعريف الكوارث والتعرف على المصادر المتوفرة في المجتمع، والتدرب على استخدام نماذج التخطيط لمواجهة الكوارث، والتعرف على دور الممرض في حال حدوثها. وتشمل المادة مبادئ الإسعاف في الحالات الطارئة في حالات طبية مختارة. كما سيتم التركيز على التفكير المنطقي والإبداعي وأسلوب حل المشكلات

المساق: المصطلحات الطبية والتمريضية
غير محدد

المساق: تمريض الطوارىء والكوارث-خطة قديمة
غير محدد

المساق: مهارات الاتصال/ لطلبة التمريض
غير محدد

المساق: التدريب الميداني_ خطة قديمة
غير محدد

المساق: التدريب الميداني/لطلبة التمريض
يعتبر هذا التدريب العملي من اهم فترات التدريب لطلبة التمريض بعد ان ينهي الطالب سنه ثالثه حيث ان الطالب يقوم بالتدرب في في عدة اقسام مثل الجراحه والباطني والاطفال والطواريء لتنمية مهاراته العمليه في العمليات التمريضيه تحت اشراف الممرضين المسؤولين بالمستشفيات المختلفه ويعود هذا التدريب الطالب على تحمل المسؤوليه في عمله و يعتبر هذا المساق مؤهلا عمليا للطالب ليكون كفؤ للتوظيف في المستشفيات بعد التخرج

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) عدد المصادر التعليمية (50)
المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري عدد المصادر التعليمية (36)
المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري عدد المصادر التعليمية (32)
المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري عدد المصادر التعليمية (29)
المساق: النمو والتطور عدد المصادر التعليمية (28)
المساق: تمريض صحة الام/نظري عدد المصادر التعليمية (27)
المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري عدد المصادر التعليمية (25)
المساق: الادارة والقيادة في التمريض عدد المصادر التعليمية (21)
المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/عملي عدد المصادر التعليمية (18)
المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري عدد المصادر التعليمية (17)
المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي عدد المصادر التعليمية (13)
المساق: الرعاية التلطيفية عدد المصادر التعليمية (12)
المساق: اساسيات التمريض/ نظري عدد المصادر التعليمية (12)
المساق: التقييم الصحي/نظري عدد المصادر التعليمية (12)
المساق: التغذية السريرية عدد المصادر التعليمية (11)
المساق: البحث العلمي في التمريض عدد المصادر التعليمية (10)
المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي عدد المصادر التعليمية (10)
المساق: التثقيف الصحي عدد المصادر التعليمية (9)
المساق: تمريض صحة الام/عملي عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: الاتصال والتواصل العلاجي عدد المصادر التعليمية (6)
المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي عدد المصادر التعليمية (6)
المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: اساسيات التمريض/عملي عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: التدريب الميداني/لطلبة التمريض عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: علم الادوية للتمريض عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: التقييم الصحي/عملي عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: قضايا واخلاقيات التمريض عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(ايمان اسعد ابراهيم اسعد- دبلوم عالي/إدارة تربوية) (2021-03-07 20:21:11)
المستخدم :(سجى فيصل احمد عبدالجواد- معلم صف) (2021-03-07 20:10:15)
المستخدم :(محمد عبدالحميد محمد عنانبه- فقه وأصوله) (2021-03-07 20:09:22)
المستخدم :(د. محمد محمود أبوشقير- مسؤول النظام) (2021-03-07 20:05:53)
المستخدم :(احمد عبدالغني عبدالرؤف موسى - مدنية) (2021-03-07 20:05:32)
المستخدم :(هبة خالد احمد ابو قدوم- كيمياء) (2021-03-07 20:02:56)
المستخدم :(زينب رياض عبدالرزاق حماد- معلم صف) (2021-03-07 20:01:01)
المستخدم :(تغريد ناصر جبر ابو داود- معلم صف) (2021-03-07 20:00:15)
المستخدم :(مؤمن محمد علي حسن- علاج طبيعي) (2021-03-07 19:51:46)
المستخدم :(الاء نبيل شفيق يوسف- علم الغذاء والتغذية) (2021-03-07 19:51:28)
المستخدم :(ابتسام عبدالكريم عيسى العفيف- حقوق) (2021-03-07 19:51:14)
المستخدم :(جاسر الحسين السيد الباز- علاج طبيعي) (2021-03-07 19:50:24)
المستخدم :(ريم فؤاد غازي هديب- صيدلة) (2021-03-07 19:49:44)
المستخدم :(تقيه حمد حسين الحراحشة- صيدلة) (2021-03-07 19:46:31)
المستخدم :(اسماء محمد ابراهيم ابو شاهين- معلم صف) (2021-03-07 19:43:41)
المستخدم :(ايمان يوسف محمود الجوارنه- علم الغذاء والتغذية) (2021-03-07 19:42:37)
المستخدم :(كريم احمد طه طه متولي- علاج طبيعي) (2021-03-07 19:39:55)
المستخدم :(خلود كساب سالم الزبيد- لغة إنجليزية/ترجمه) (2021-03-07 19:39:47)
المستخدم :(عمار عبدالحكيم حسين عصفور- صيدلة) (2021-03-07 19:39:07)
المستخدم :(السيده ايناس الربيع- هيئة تدريس) (2021-03-07 19:32:00)
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - منصة المحاضرات - () مرّات الدخول (23217)
علوم عسكرية/2018 - (مقدم بسام العتوم - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (10353)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - (د. حمزه ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (8879)
نقل المعرفة - (د. الايمن محمد الحموري/اقتصاد - هيئة تدريس) مرّات الدخول (6475)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (6084)
ثقافة اسلامية - (د.نوال عبدالمجيد - عضو هيئة تدريس) مرّات الدخول (5663)
التربية الوطنية - (د. ايات بني مصطفى - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5326)
علم التشريح والأنسجة - (د.ايمن عبدالحفيظ المومني - هيئة تدريس) مرّات الدخول (4975)
حقوق الانسان - (د فراس يعقوب - هيئة تدريس) مرّات الدخول (4874)
فيزياءعامة (1) - (د. ايمن عبدالغفار العمري - هيئة تدريس) مرّات الدخول (4715)
عدد زوّار صفحة د. رنا العوامله : 5030 زائر