د.ختام أحمد بني عمر
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د.ختام أحمد بني عمر

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.ختام أحمد بني عمر

د. ختام أحمد جميل بني عمر

أستاذ مشارك،  مناهج وتدريس، اللغة العربية.

 

 

 

التعليم

الدرجات العلميّة

  1. دكتوراه الفلسفة في المناهج والتدريس، الجامعة الاردنية ، 2010 ، تقدير امتياز
  2. ماجستير مناهج وتدريس اللغة العربية ، جامعة عمان العربية،  2006، التقدير امتياز.
  3. بكالوريوس اللغة العربية وآدابها فرعي شريعة، الجامعة الاردنية ، تقدير جيد جدا

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

الخبرات:

  • أستاذ مشارك جامعة جرش 2021 ولغاية تاريخه
  • مساعد عميد كلية العلوم التربوية لشؤون الجودة لغاية 1/9/2022
  • استاذ مساعد جامعة جرش 2016- ولغاية 2021
  • مديرة مدرسة من 2008 - 2015
  • معلمة لغة عربية للمرحلة الثانوية 1995-2007 .
  • مناقشة عدد من رسائل الماجستير 

المهارات:

  • الرخصة الدولية في قيادة الحاسوب.
  • مدربة انتل التعليم للمستقبل.
  • شهادة انتل التعليم للمستقبل 
  • شهادة مدقق ايزو  DNV
  • شهادة لقيادة التربوية وتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الادارة والتدريس
  • التطوير التربوي لمعلمي المرحلة الثانوية
  • دورة في الاقتصاد المعرفي
  • دورة في مناهج رياض الاطفال
  • مدربة في المناظرة.
  • دورة مقيم جودة معتمد من هيئة اعتماد مؤسات التعليم العالي وضمان جودتها 

الأبحاث

الإنتاج العلمي

 

1.    درجة مراعاة قصص المنهاج الوطني التفاعلي المطور لرياض الاطفال في الاردن للخصائص المميزة لمرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر معلمات الرياض في محافظة جرش. مجلة الثقافة والتنمية ، العدد ( 66) ، 2013

2.    THE ROLE OF MALE AND FEMALE PRINCIPALS OF PUBLIC SCHOOLS IN PROVIDING HEALTH SERVICES TO SCHOOLS OF JERASH – JORDAN"      ESJ  ,vol.9, No.13   2013

3.    القيم المتضمنة في كتب " لغتنا العربية" للصفوف الأساسية الثلاثة الأولى بالأردن " دراسة تحليلية ) مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، العدد السابع والتسعون، 2018( مشترك مع آخر الباحثة ثانية) عايدة ديب محمد، ختام أحمد بني عمر

4.    درجة ممارسة معلمي المدارس الحكومية في الأردن لروح الزمالة، مقبول للنشر، مجلة جامعة الحسين بن طلال للبحوث، 2018 ، ( مشترك مع آخر الباحثة رئيسة) ختام أحمد بني عمر، خالد أحمد الصرايرة

5.    Gender in “Our Arabic Language” Books for the First Three Grades in Jordan, European Scientific Journal April 2018 edition Vol.14, No.11 ISSN: 1857 – 7881 (Print) e - ISSN 1857- 7431, 2018, Khitam Ahmad Bani Omar  ( منفرد )

6.     مستوى تحقق معايير اعتماد رياض الأطفال محور التعلم والتعليم في المداري الحكومية في محافظة جرش، مجلة مؤتة للبحوث والدرسات، سللة العلوم الانسانية والاجتماعية، المجلد الرابع والثلاثةن، العدد السادس، 2019، ( منفرد) ختام أحمد بني عمر .

7.      تصور مقترح لبرنامج تأهيل المعلمين واجازتهم قبل الخدمة في ضوء الدوار والمعايير العالمية للمعلمين، مجلة جرش للبحوث والدراسات، المجلد ( 20) العدد ( 1 )، 143- 157، 2019، منفرد ، ختام أحمد بني عمر

8.      أثر استراتيجية ( PEEL ) في الكتابة على تحصيل طلبة الصف العاشر الأساسي في التعبير الكتابي، مقبول للنشر، مجلة مؤتة للبحوث والدراسات ، سلسلة العلوم الانسانية والاجتماعية، 2020، (  منفرد )، ختام أحمد بني عمر

9.    دور مدیري المدارس الثانویة الحكومیة بمحافظة جرش في إدارة المنھاج وعلاقته في تحسین البیئة التعلیمیة من وجھة نظر المعلمين، المجلة الأردنية للعلوم التطبيقية، المجلد ( 25 ) العدد ( 1 ) ( 2020) ( مشترك مع باحثين الباحثة ثانية) معن العياصرة، ختام بني عمر، عايدة ذيب.

10.      DIFFICULTIES FACING PRIMARY SCHOOLS TEACHERS IN MANAGING LEARNING SITUATIONS AT JARASH GOVERNORATE AND COPING STRATEGIES, nternational Journal of Education Humanities and Social Science, Vol. 4, No. 01; 2021, Khitam Ahmed Jamil Bani Omar             ( منفرد)

11. أثر التعلم المعكوس في تحسين دافعية تعلم المهارات القرائية لدى طالبات برنامج معلم صف في جامعة جرش – الأردن، مقبول للنشر، المجلة التربوية الأردنية، 2021،( منفرد) ختام أحمد بني عمر

 
12. the impact of the shift to distance learning on the seven principles  of good practices in university education in light of the covid - 19 pandemic , cypriot journal of educational sciencrs , 17 (5) , 1533-1548, 

 

 

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

المؤتمر العلمي المحكم العاشر تطوير المؤسسات التعليمية: الفرص والتحديات / كلية العلوم التربوية – جامعة جرش

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

الجدول الدراسي 

أحد  8-9.30 مهارات قرائية         

9.30-11 التذوق الادبي

12.30-2 مهارات قرائية 

الاثتين 8-9.30 مهارات قرائية        الساعات المكتبية 11-1 

9.30-11 مهارات كتابية

الثلاثاء 9.30-11 التذوق الادبي

12.30-2 مهارات قرائية 

 9.30-11 مهارات كتابية الاربعاء       الساعات المكتبية 11-1 

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
لا يوجد مساقات مفعلة
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(اسلام علي سالم ابو زهير- لغة عربية وآدابها) (2022-11-30 07:30:17)
المستخدم :(فهد مروان فهد العساف- لغةإنجليزية/ترجمه) (2022-11-30 07:27:14)
المستخدم :(داليا علاء رفعت محمود- علاج طبيعي) (2022-11-30 07:14:15)
المستخدم :(رامي برهان حسن سعيد- صيدلة) (2022-11-30 06:47:37)
المستخدم :(احمد محمد عقاب الزعبي- علم الحاسوب) (2022-11-30 06:39:31)
المستخدم :(د.عماداحمدموسى/تربية- هيئة تدريس) (2022-11-30 06:12:03)
المستخدم :(سوزان موسى صادق عبدالرحمن- علم الغذاء والتغذية) (2022-11-30 05:40:05)
المستخدم :(مريم وليد خالد عباره- رياضيات) (2022-11-30 04:06:11)
المستخدم :(ابراهيم عماد احمد بيان- حقوق) (2022-11-30 03:25:07)
المستخدم :(فيصل علي سالم عليمات- تمريض) (2022-11-30 03:21:13)
المستخدم :(بلال محمود محمد ابو رمان- تمريض) (2022-11-30 03:05:14)
المستخدم :(محمد غسان يونس عثمان- إدارة الأعمال) (2022-11-30 03:04:18)
المستخدم :(سمير حمد محمود فريحات- علم الغذاء والتغذية) (2022-11-30 03:04:10)
المستخدم :(براء خالد عبدالهادي الطنطاوي- إدارة الأعمال) (2022-11-30 03:01:39)
المستخدم :(عبدالنور وومتانا- حقوق) (2022-11-30 02:44:19)
المستخدم :(الاء الرحمن ثروت محمد محمد المليجي- علاج طبيعي) (2022-11-30 02:21:56)
المستخدم :(ندى سعد اسماعيل الرويني- علاج طبيعي) (2022-11-30 02:15:44)
المستخدم :(شادي هلال فرحان السهيلي- صيدلة) (2022-11-30 01:44:51)
المستخدم :(رؤى علي احمد الحياري- لغة عربية وآدابها) (2022-11-30 01:27:01)
المستخدم :(شيماء سمير محمد ابو شباب- لغة إنجليزية و آدابها) (2022-11-30 01:23:25)