كتابة النص: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس - جامعة جرش قراءة النص: الدكتور أحمد أبو دلو - جامعة اليرموك مونتاج وإخراج : الدكتور محمد أبوشقير، حمزة الناطور، علي ميّاس تصوير : الأستاذ أحمد الصمادي الإشراف العام: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس
فيديو بمناسبة الإسراء والمعراج - إحتفال كلية الشريعة بجامعة جرش 2019 - 1440
فيديو بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- مونتاج وإخراج الدكتور محمد أبوشقير- كلية تكنولوجيا المعلومات
التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليا واقليميا وعالميا.
المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للابداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.
تلتزم الجامعة بترسيخ القيم الجوهرية التالية: الإلتزام الإجتماعي والأخلاقي، الإنتماء،العدالة والمساواة، الإبداع، الجودة والتميّز، الشفافية والمحاسبة، الحرية المنظبطة والمستقبلية.
د.ختام أحمد بني عمر الدكتوراة / أستاذ مشارك
الأبحاث المنشورة
تحميل السيرة الذاتية
د. ختام أحمد جميل بني عمر
أستاذ مشارك مناهج وتدريس، اللغة العربية.
الخبرات:
المهارات:
المؤتمر العلمي المحكم العاشر تطوير المؤسسات التعليمية: الفرص والتحديات / كلية العلوم التربوية – جامعة جرش
1. درجة مراعاة قصص المنهاج الوطني التفاعلي المطور لرياض الاطفال في الاردن للخصائص المميزة لمرحلة الطفولة المبكرة من وجهة نظر معلمات الرياض في محافظة جرش. مجلة الثقافة والتنمية ، العدد ( 66) ، 2013
2. THE ROLE OF MALE AND FEMALE PRINCIPALS OF PUBLIC SCHOOLS IN PROVIDING HEALTH SERVICES TO SCHOOLS OF JERASH – JORDAN" ESJ ,vol.9, No.13 2013
3. القيم المتضمنة في كتب " لغتنا العربية" للصفوف الأساسية الثلاثة الأولى بالأردن " دراسة تحليلية ) مجلة دراسات عربية في التربية وعلم النفس، العدد السابع والتسعون، 2018( مشترك مع آخر الباحثة ثانية) عايدة ديب محمد، ختام أحمد بني عمر
4. درجة ممارسة معلمي المدارس الحكومية في الأردن لروح الزمالة، مقبول للنشر، مجلة جامعة الحسين بن طلال للبحوث، 2018 ، ( مشترك مع آخر الباحثة رئيسة) ختام أحمد بني عمر، خالد أحمد الصرايرة
5. Gender in “Our Arabic Language” Books for the First Three Grades in Jordan, European Scientific Journal April 2018 edition Vol.14, No.11 ISSN: 1857 – 7881 (Print) e - ISSN 1857- 7431, 2018, Khitam Ahmad Bani Omar ( منفرد )
6. مستوى تحقق معايير اعتماد رياض الأطفال محور التعلم والتعليم في المداري الحكومية في محافظة جرش، مجلة مؤتة للبحوث والدرسات، سللة العلوم الانسانية والاجتماعية، المجلد الرابع والثلاثةن، العدد السادس، 2019، ( منفرد) ختام أحمد بني عمر .
7. تصور مقترح لبرنامج تأهيل المعلمين واجازتهم قبل الخدمة في ضوء الدوار والمعايير العالمية للمعلمين، مجلة جرش للبحوث والدراسات، المجلد ( 20) العدد ( 1 )، 143- 157، 2019، منفرد ، ختام أحمد بني عمر
8. أثر استراتيجية ( PEEL ) في الكتابة على تحصيل طلبة الصف العاشر الأساسي في التعبير الكتابي، مقبول للنشر، مجلة مؤتة للبحوث والدراسات ، سلسلة العلوم الانسانية والاجتماعية، 2020، ( منفرد )، ختام أحمد بني عمر
9. دور مدیري المدارس الثانویة الحكومیة بمحافظة جرش في إدارة المنھاج وعلاقته في تحسین البیئة التعلیمیة من وجھة نظر المعلمين، المجلة الأردنية للعلوم التطبيقية، المجلد ( 25 ) العدد ( 1 ) ( 2020) ( مشترك مع باحثين الباحثة ثانية) معن العياصرة، ختام بني عمر، عايدة ذيب.
10. DIFFICULTIES FACING PRIMARY SCHOOLS TEACHERS IN MANAGING LEARNING SITUATIONS AT JARASH GOVERNORATE AND COPING STRATEGIES, nternational Journal of Education Humanities and Social Science, Vol. 4, No. 01; 2021, Khitam Ahmed Jamil Bani Omar ( منفرد)
11. أثر التعلم المعكوس في تحسين دافعية تعلم المهارات القرائية لدى طالبات برنامج معلم صف في جامعة جرش – الأردن، مقبول للنشر، المجلة التربوية الأردنية، 2021،( منفرد) ختام أحمد بني عمر
الجدول الدراسي
أحد 8-9.30 مهارات قرائية
9.30-11 التذوق الادبي
12.30-2 مهارات قرائية
الاثتين 8-9.30 مهارات قرائية الساعات المكتبية 11-1
9.30-11 مهارات كتابية
الثلاثاء 9.30-11 التذوق الادبي
9.30-11 مهارات كتابية الاربعاء الساعات المكتبية 11-1
All Rights Reseved © 2022 - Developed by: Prof. Mohammed M. Abu Shquier Editor: Ali Mayyas