د احمد ابو العيش
'

د احمد ابو العيش

/ استاذ مساعد

حساب جوجل سكولر

موقع د احمد ابو العيش

  • نبذة
  • الخبرات
  • المؤتمرات
  • الابحاث
  • نشاطات
  • تواصل

دكتوراة تخصص علم الحاسوب من جامعة برونيل سنة 2014

   -2015  Assistant Professor                       Faculty of IT, Jerash University, Jordan 

Abu-Al-Aish, A., Love, S. and Hunaiti, Z. (2012). Mathematics Students’ Readiness for Mobile Learning. International Journal of Mobile and Blending Learning, 4(4), 1-20.

 

Abu-Al-Aish, A., Love, S. (2013). Factors Influencing Students Acceptance for m-learning: An Investigation in Higher Education. The International Review of Research in Open and Distance Learning, 14(5), 82-107.

 

Abu-Al-Aish, A., Love, S., Hunaiti, Z. and Al-masaeed, S. (2013). Toward A Sustainable Deployment of M-learning in Higher Education. International Journal of Mobile Learning and Organization. 7(3/4), 2013.

 

رياضيات متقطعة   الأحد – الثلاثاء     8:00-9:30

نظرية احتساب      الأحد – الثلاثاء        12:30-2

مدخل إلى الحاسوب والانترنت   الاثنين - الأربعاء    9:30-11

مهارات حاسوب استدراكي   الاثنين - الأربعاء     2-3:30

الساعات المكتبية    11-12:30   الاحد الاثنين الثلاثاء الاربعاء 

ahmad.abualaish@gmail.com

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
  • المساقات الأكثر نساطاً
جميع المساقات :
المساق: مهارات حاسوب استدراكي
يعد مساق التربية الوطنية من المتطلبات الإجبارية لجميع طلبة الجامعات الأردنية وهو استمرار لفلسفة التربية الوطنية والتعليم باعتبارها بعدا من أبعاد الخطة الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي، ويقوم هذا المساق في مفرداته ومضامينه على البنية الاجتماعية والثقافية للمجتمع الأردني ببعديه العربي والإسلامي ، وينطلق مساق "التربية الوطنية" من مجموعة الثوابت الأردنية وعلى رأسها العقيدة الإسلامية السمحة ، ومبادئ الثورة العربية الكبرى، والدستور الأردني والتجربة الوطنية والقومية والعالمية .

المساق: رياضيات متقطعة
لنماذج الرياضية. المسببات الرياضية. طرق البرهنة.طرق تصحيح البرامج. تعريف المجموعات والعمليات عليها. العلاقات وأنواعها. المخططات والتفرعات.طرق البحث. التجزئة. الاقترانات وأنواعها. الخوارزميات. طرق العد. مقدمة عامة ( المتباينات والاقترانات )، النهايات والاتصال، التفاضل (متوسط التغير، قانون السلسلة ، الاشتقاق الضمني)، نظرية القيمة الوسيطة (القيم الصغرى والتقعر والتطبيقات العملية ورسم المنحنيات)، التكامل (النظرية الأساسية في التكامل والتفاضل، التعويض، التطبيقات المساحة والحجوم والحركة)، الاقترانات السامية

المساق: اساسيات البرمجة
مبادىء البرمجة البنائية. لغات البرمجة البنائية. تصميم البرامج و تطويرها و تشغيلها و فحصها. لغة البرمجة C واستخدامها. أساسيات اللغة، وميزاتها، ومكوناتها الأساسية. الثوابت. المتغيرات. العمليات الحسابية والمنطقية. التعابير الحسابية والمنطقية. الجمل. الاختيار والتحكم. الإدخال والإخراج. التضمين. البرامج الفرعية وطرق استدعائها. أنواع البيانات. تراكيب البيانات الأساسية. المتجهات و المتغيرات الدينامكية. المصفوفات أحادية الأبعاد و ثنائية الأبعاد. معالجة الملفات بلغة C. الهدف من هذا المساق هو التركيز على طرق حل المسائل واستخدام لغة خوارزمية لوصف حل المسألة، ويعرض مبادئ البرمجة الاجرائية. ويتضمن ايضا عرض لانواع البيانات، هياكل السيطرة، تراكيب البيانات الأساسية و الدوال. تمثيل البيانات على مستوى الآلة، المسائل الممكن حلها، الرسوميات واستخدام API ، مبادئ أولية عن الكبسلة. اتخدام لغة C++ في التطبيق.

المساق: مهارات الاتصال الفنية
يهدف هذا المساق إلى إكساب الطالب مهارات الاتصال وتعزيز مهارات التواصل الشفوي والكتابي مستندا إلى عناصر مهنية مرتبطة ببيئة الأعمال. يرتكز المساق على الاستفادة من الأدوات التكنولوجية والإعلامية وتدعيم مهارات الاتصال الجماعي، بحيث يتم التركيز ايضا على قنوات العمل الجماعي مثل الشبكات الاجتماعية والمؤتمرات المرئية وغيرها. كما يتطرق المساق الى طرق التفاعل والتواصل مع الزبائن وكيفية التفاوض معهم لتحقيق أهداف المبيعات والتسويق.

المساق: ادارة المشاريع البرمجية
يهدف المقرر إلى تعريف الطلاب على المفاهيم الأساسية لإدارة المشاريع وأهم طرقها وأدواتها وربطها مباشرة مع أمثلة حقيقية. عند انتهاء المقرر يتوجب على الدارس أن: 1. يعرف ما هو المشروع 2. يعرف ما هي إدارة المشاريع 3. ما هي دورة حياة المشروع 4. ما هي طرق إدارة المشاريع (Critical Path Method) 5. يعرف كيف يُعرّف مشروعاً جديداً 6. يعرف كيف يخطط المشروع 7. يعرف كيف ينفذ المشروع ويراقب ويضبط أدائه 8. يعرف كيف يتكامل المشروع مع البنية التنظيمية للمؤسسة

المساق: التعلم عن بعد - كلية تكنولوجيا المعلومات


المساق: عام جامعة
صفحة تجمع مدرسي الجامعة

عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: اساسيات البرمجة عدد المصادر التعليمية (90)
المساق: مهارات حاسوب استدراكي عدد المصادر التعليمية (68)
المساق: التعلم عن بعد - كلية تكنولوجيا المعلومات عدد المصادر التعليمية (19)
المساق: رياضيات متقطعة عدد المصادر التعليمية (13)
المساق: ادارة المشاريع البرمجية عدد المصادر التعليمية (12)
المساق: مهارات الاتصال الفنية عدد المصادر التعليمية (6)
احدث العمليات على الموقع :
لا يوجد عمليات حديثة
احصائيات عامة حول المساقات الأكثر نساطاً :
LMS - () مرّات الدخول (83481)
التربية الوطنية - (السيده رجاء بركات - هيئة تدريس) مرّات الدخول (11519)
حقوق الانسان - (د.علي الجبالي - هيئة تدريس) مرّات الدخول (10202)
مهارات اتصال باللغةالعربية/1 - (د.زياد بني عمر - هيئة تدريس) مرّات الدخول (7161)
مدخل الى الحاسوب والانترنت - (م.دعاء القضاه - هيئة تدريس) مرّات الدخول (7110)
مهارات لغوية من خلال نصوص ادبية - (السيده فاطمه حوامدة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (7013)
الغذاء في حياتنا - (د.راضي الطراونة - هيئة تدريس) مرّات الدخول (6251)
مهارات اتصال باللغةالانجليزية/1 - (السيدة رزان محمود ربيع - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5862)
الكتابة والتعبير - (د.محمد رقيبات - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5564)
مبادىء في الادارة العامة - (د. هيثم حجازي - هيئة تدريس) مرّات الدخول (5466)
عدد زوّار صفحة د احمد ابو العيش : 1545 زائر