د.حسين محمد عتوم
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د.حسين محمد عتوم

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.حسين محمد عتوم

د. حسين محمد عتوم

كلية العلوم التربوية، جامعة جرش

د. عتوم خريج جامعة اليرموك تخصص الإدارة التربوية، وأستاذ مساعد في الإدارة التربوية في كلية العلوم التربوية، جامعة جرش، عمل كمدرس في وزارة التربية والتعليم، حاصل على دبلوم في إعداد وتأهيل مدربين معتمدين متخصصين (TOT)، وحاصل على العديد من الدورات التدريبية في مجال الإدارة والقيادة والإبداع والعمل الجماعي، ومؤلف كتاب إدارة المعرفة (بناء الذاكرة التنظيمية)، نشرفي العديد من المجلات العربية والمجلات ذات معامل التأثير والمصنفة في (Scopus) و(ISI) في المجالات الآتية: (المدرسة المجتمعية، الذاكرة التنظيمية، الأدوار الأكاديمية لرؤساء الأقسام، المشكلات الإدارية والأكاديمية لرؤساء الأقسام).

التعليم

الدرجات العلميّة

درجة الدكتوراه دكتوراه في الإدارة التربوية 2013 ، كلية التربية ، جامعة اليرموك. الأردن.
المعدل التراكمي: 88.1 ممتاز.
عنوان الرسالة: الاهتمام ببناء الذاكرة التنظيمية وتوظيفها في تحسين عملية صنع القرار الإداري في الجامعات الحكومية في الأردن من وجهة نظر القادة الأكاديميين.
ماجستير في الإشراف التربوي 2005 ، كلية التربية ، جامعة اليرموك. الأردن.
المعدل التراكمي: 88.7 ممتاز.
بكالوريوس ، لغة عربية ، 2000 ، كلية الآداب ، جامعة جرش. الأردن.
المعدل التراكمي: 77.4 جيد جدًا

 

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

معلم وزارة التربية والتعليم تدريس مادة (اللغة العربية) للمرحلة الثانوية في مدارس وزارة التربية والتعليم المملكة الأردنية الهاشمية 2003- 2013

مدرب وزارة التربية والتعليم Education Reform For knowledge Economy (ERFKE) الاقتصاد المعرفي.2004

محاضر جمعية أصدقاء التنمية والاستثمار (الحد من الوصمة والتمييز ضد مرضى الإيدز) (كيفية التعامل مع مرضى الإيدز). 2010-2012

الأبحاث

الإنتاج العلمي

درجة تطبيق المدرسة المجتمعية ومعوقات ذلك من وجهة نظر مديري ومديرات المدارس الحكومية في محافظة جرش. جامعة النجاح للأبحاث (العلوم الإنسانية) المجلد (28) العدد (4) عام 2013

مدى الاهتمام ببناء الذاكرة التنظيمية وتوظيفها في تحسين اتخاذ القرار في الجامعات الأردنية الرسمية. مجلة دراسات عربية في التربوية وعلم النفس. رابطة التربويين العرب العدد (46) الجزء (2) عام 2014

درجة وعي رؤساء الأقسام الأكاديمية بالأدوار المنوطة بهم من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس في جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل. مجلة العلوم والدراسات الإنسانية جامعة الملك فيصل. المجلد (21) العدد (4) عام 2020.

Academic and administrative problems facing heads of academic departments at Imam Abdul Rahman bin Faisal University from their. Viewpoint Talent and developed excellence/ 2020 (SCOUPS)

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

  • The connected faculty summit virtual (مؤتمر قمة افتراضية حول التعلم الالكتروني) Arizona state univesity USA, 13-14- 2020

  • المؤتمر الدولي الافتراضي الأول تداعيات ازمة كورونا على مجالي: التربية الخاصة والصحة النفسية. المؤسسة العربية للعلوم والآداب مصر 10-11/ 7/ 2020

  • مؤتمر الأسبوع العلمي الأول السعودية، جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر. 4-5/ 7/ 2020

  • مؤتمر العربي الأول التكنولوجيات الناشئة وتطبيقاتها في خدمة التنمية المستدامة بالوطن العربي. السعودية، جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر 21-23/ 6 / 2020

  • ملتقى جامعة الملك خالد التربوي عن بُعد كورونا.. الأزمة واستثمار الفرص السعودية، جامعة الملك خالد 6-7/ 4 / 2020

  • ربط نتائج البحث العلمي بالواقع العملي (جامعة اليرموك) الأردن، جامعة اليرموك 3-4/ 7 / 2019

  • تمكين القيادات التربوية لبناء جيل قادر على قيادة المستقبل (نقابة المعلمين الأردنيين) الأردن، (نقابة المعلمين الأردنيين) 5-6 /8 / 2018

 

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

الاحد

9:30-8

11-9:30

12:30-11

2-12:30

الاثنين

9:30-8

11-9:30

 

 

الثلاثاء

ساعه مكتبيه

ساعه مكتبيه

12:30-11

2-12:30

الاربعاء

ساعه مكتبيه

ساعه مكتبيه

 

 

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
جميع المساقات :
المساق: أساسيات الإدارة المدرسية( شعبة 1) - {ح} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: أساسيات الإدارة المدرسية( شعبة 2) - {ن} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: مناهج البحث في الإدارة التربوية( شعبة 2) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: مقدمة في الإشراف التربوي( شعبة 2) - {س} - [15 - 18] / غير محدد


المساق: تقويم البرنامج المدرسي( شعبة 2) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: مقدمة في الإشراف التربوي( شعبة 1) - {س} - [15 - 18] / غير محدد


المساق: إدارة الشؤون الطلابية( شعبة 4) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية( شعبة 2) - {س} - [15 - 18] / غير محدد


المساق: إدارة الصف وتنظيمه( شعبة 2) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: إدارة الشؤون الطلابية( شعبة 3) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: إدارة الصف وتنظيمه( شعبة 1) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية( شعبة 1) - {س} - [15 - 18] / غير محدد


المساق: أساسيات التخطيط التربوي( شعبة 1) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: أساسيات التخطيط التربوي( شعبة 2) - {ح} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: أساسيات القيادة التربوية( شعبة 2) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: مناهج البحث في الإدارة التربوية( شعبة 1) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: أساسيات الإدارة المدرسية( شعبة 1) - {ح} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: إدارة الشؤون الطلابية( شعبة 5) - {ن} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: أساسيات القيادة التربوية( شعبة 3) - {ح} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: أساسيات الإدارة المدرسية( شعبة 2) - {ن} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: تقويم البرنامج المدرسي( شعبة 1) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: العقيدة والحديث وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ث ر} - [18:30 - 20] / عن بعد


المساق: الفقه والسيرة وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ن ر} - [12:30 - 14] / مدمج


المساق: التربية العملية(2) ميداني( شعبة 1) - {ح ن ث ر} - [8 - 12:30] / وجاهي


المساق: التذوق الادبي وأساليب تدريسه( شعبة 1) - {ث ر} - [9:30 - 11] / عن بعد


المساق: علم النفس التربوي( شعبة 2) - {ح ن} - [9:30 - 11] / وجاهي


المساق: تربية مهنية( شعبة 1) - {ن ر} - [14 - 15:30] / مدمج


المساق: مهارات كتابية وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [14 - 15:30] / وجاهي


المساق: التربية الوطنية الاجتماعية( شعبة 1) - {ث ر} - [20 - 21:30] / عن بعد


المساق: تربية فنية( شعبة 1) - {ن ر} - [12:30 - 14] / مدمج


المساق: التربية العملية (1)( شعبة 1) - {ن ر} - [11 - 12:30] / مدمج


المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية( شعبة 1) - {ح ن} - [14 - 15:30] / وجاهي


المساق: مهارات الحياة( شعبة 1) - {ن ر} - [14 - 15:30] / مدمج


المساق: البحث الاجرائي( شعبة 1) - {ح ث} - [14 - 15:30] / مدمج


المساق: التلاوة وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ث} - [11 - 12:30] / مدمج


المساق: ماجستير/امتحان شامل


المساق: التربية والتعليم في الاردن( شعبة 1) - {ح ث} - [12:30 - 14] / مدمج


المساق: تطبيقات الحاسوب التعليمي( شعبة 1) - {ح ث} - [14 - 15:30] / مدمج


المساق: مفاهيم هندسية وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [12:30 - 14] / وجاهي


المساق: الادارة الصفية( شعبة 1) - {ن ر} - [15:30 - 17] / مدمج


المساق: تصميم التدريس( شعبة 1) - {ح ن} - [12:30 - 14] / وجاهي


المساق: علم النفس التربوي( شعبة 1) - {ح ن} - [14 - 15:30] / وجاهي


المساق: الفيزياء وعلوم الأرض وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ح ن} - [12:30 - 14] / وجاهي


المساق: التنشئة الاجتماعية( شعبة 2) - {ث ر} - [20 - 21:30] / عن بعد


المساق: نظريات التعلم وتطبيقاتها( شعبة 1) - {ح ن} - [8 - 9:30] / وجاهي


المساق: مهارات قرائية وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [12:30 - 14] / وجاهي


المساق: النحو والصرف وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ح ن} - [11 - 12:30] / وجاهي


المساق: علم نفس النمو( شعبة 1) - {ث ر} - [18:30 - 20] / عن بعد


المساق: الكيمياء والاحياء وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ح ن} - [9:30 - 11] / وجاهي


المساق: المناهج واساليب التدريس( شعبة 1) - {ث ر} - [9:30 - 11] / عن بعد


المساق: علم النفس التربوي( شعبة 3) - {غير معرف} - [8 - 9:30] / وجاهي


المساق: القياس والتقويم( شعبة 1) - {ن ر} - [11 - 12:30] / مدمج


المساق: بنية الأعداد وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [9:30 - 11] / وجاهي


المساق: التربية والتعليم في الاردن( شعبة 2) - {ح ث} - [12:30 - 14] / مدمج


المساق: طرائق التدريس للصفوف الثلاثة الاولى( شعبة 1) - {ح ث} - [11 - 12:30] / مدمج


المساق: طرائق التدريس للصفوف الثلاثة الاولى( شعبة 2) - {ح ث} - [11 - 12:30] / مدمج


المساق: التكيف والصحة النفسية للطفل( شعبة 1) - {ح ث} - [14 - 15:30] / غير محدد


المساق: التنشئة الاجتماعية( شعبة 1) - {ث ر} - [20 - 21:30] / عن بعد


المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي( شعبة 1) - {ح ث} - [9:30 - 11] / مدمج


المساق: السياسات التربوية( شعبة 1) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: ماجستير/رسالة( شعبة 2) - {ر} - [18 - 21] / غير محدد


المساق: ادارة مؤسسات التعليم العالي( شعبة 1) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: مسجل/ منتظم لطلبة ادارة تربوية( شعبة 1) - {س} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: ماجستير/رسالة( شعبة 1) - {س} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: الادارة التربوية( شعبة 1) - {ن} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: التخطيط التربوي( شعبة 1) - {ث} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: السلوك التنظيمي في المؤسسات التربوية( شعبة 1) - {ر} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: ماجستير/رسالة( شعبة 1) - {خ} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: قضايا معاصرة في الادارة التربوية( شعبة 1) - {ح} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: ادارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية( شعبة 1) - {ث} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: التخطيط التربوي


المساق: مسجل منتظم/مناهج( شعبة 1) - {س} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: التحليل الاحصائي( شعبة 1) - {ح} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: ماجستير/رسالة( شعبة 1) - {ر} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: ماجستير/رسالة( شعبة 1) - {ر} - [20 - 23] / غير محدد


المساق: تخطيط المناهج وتطويرها( شعبة 1) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: ماجستير /رسالة( شعبة 1) - {ث} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: قضايا معاصرة في استراتيجيات التعلم والتعليم( شعبة 1) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: تصميم التدريس( شعبة 2) - {س} - [12 - 15] / غير محدد


المساق: تحليل المناهج وتقويمها( شعبة 1) - {ث} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: تكنولوجيا المعلومات في التعليم( شعبة 1) - {ن} - [14 - 17] / غير محدد


المساق: مناهج البحث في التربية( شعبة 1) - {س} - [9 - 12] / غير محدد


المساق: ماجستير /رسالة( شعبة 2) - {ن} - [14 - 17] / غير محدد


عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: التربية الوطنية الاجتماعية( شعبة 1) - {ث ر} - [20 - 21:30] / عن بعد عدد المصادر التعليمية (31)
المساق: التربية والتعليم في الاردن( شعبة 1) - {ح ث} - [12:30 - 14] / مدمج عدد المصادر التعليمية (14)
المساق: القياس والتقويم( شعبة 1) - {ن ر} - [11 - 12:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (9)
المساق: الفقه والسيرة وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ن ر} - [12:30 - 14] / مدمج عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: التربية والتعليم في الاردن( شعبة 2) - {ح ث} - [12:30 - 14] / مدمج عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: طرائق التدريس للصفوف الثلاثة الاولى( شعبة 1) - {ح ث} - [11 - 12:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: العقيدة والحديث وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ث ر} - [18:30 - 20] / عن بعد عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: التكيف والصحة النفسية للطفل( شعبة 1) - {ح ث} - [14 - 15:30] / غير محدد عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: الادارة الصفية( شعبة 1) - {ن ر} - [15:30 - 17] / مدمج عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: مهارات الحياة( شعبة 1) - {ن ر} - [14 - 15:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: تربية فنية( شعبة 1) - {ن ر} - [12:30 - 14] / مدمج عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: النحو والصرف وأساليب تدريسهما( شعبة 1) - {ح ن} - [11 - 12:30] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: التلاوة وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ث} - [11 - 12:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي( شعبة 1) - {ح ث} - [9:30 - 11] / مدمج عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: بنية الأعداد وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [9:30 - 11] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: البحث الاجرائي( شعبة 1) - {ح ث} - [14 - 15:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تطبيقات الحاسوب التعليمي( شعبة 1) - {ح ث} - [14 - 15:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية( شعبة 1) - {ح ن} - [14 - 15:30] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تربية مهنية( شعبة 1) - {ن ر} - [14 - 15:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: علم النفس التربوي( شعبة 2) - {ح ن} - [9:30 - 11] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: التنشئة الاجتماعية( شعبة 2) - {ث ر} - [20 - 21:30] / عن بعد عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: مقدمة في الإشراف التربوي( شعبة 2) - {س} - [15 - 18] / غير محدد عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: مهارات قرائية وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [12:30 - 14] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: التربية العملية (1)( شعبة 1) - {ن ر} - [11 - 12:30] / مدمج عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: علم نفس النمو( شعبة 1) - {ث ر} - [18:30 - 20] / عن بعد عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: مهارات كتابية وأساليب تدريسها( شعبة 1) - {ح ن} - [14 - 15:30] / وجاهي عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: أساسيات التخطيط التربوي( شعبة 2) - {ح} - [14 - 17] / غير محدد عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: أساسيات التخطيط التربوي( شعبة 1) - {س} - [12 - 15] / غير محدد عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: إدارة الصف وتنظيمه( شعبة 2) - {س} - [9 - 12] / غير محدد عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(احمد محمد عثمان اسماعيل جاد- صيدلة) (2022-12-01 17:51:29)
المستخدم :(محمد عصام محمود المناعي- صيدلة) (2022-12-01 17:47:03)
المستخدم :(اسيا عبدالكريم فياض ابراهيم- تمريض) (2022-12-01 17:47:02)
المستخدم :(سرى جمال عبد الحميد ابو جمل- تمريض) (2022-12-01 17:46:15)
المستخدم :(اعتدال حسين عايد المساعيد- علم الغذاء والتغذية) (2022-12-01 17:44:39)
المستخدم :(محمد مروان محمد الهديبات- تمريض) (2022-12-01 17:43:19)
المستخدم :(فاطمه احمد خليل البيطار- إدارة الأعمال) (2022-12-01 17:40:12)
المستخدم :(عهد عاطف محمد مصالحه- صيدلة) (2022-12-01 17:37:04)
المستخدم :(عبدالرحمن ابراهيم محمود المحارمه- علم الحاسوب) (2022-12-01 17:32:38)
المستخدم :(هاني محمود حسين سليمان- محاسبة) (2022-12-01 17:29:16)
المستخدم :(احمد محمود محمد السيد- علاج طبيعي) (2022-12-01 17:24:37)
المستخدم :(هبه الله عليان احمد الخوالدة- صيدلة) (2022-12-01 17:23:43)
المستخدم :(اكرام نايل احمد العرود- صيدلة) (2022-12-01 17:22:37)
المستخدم :(ايمان احمد السعيد خميس- علاج طبيعي) (2022-12-01 17:22:06)
المستخدم :(بلقيس سليم علي العفيشات- حقوق) (2022-12-01 17:19:06)
المستخدم :(باسل ابراهيم المحمد- صيدلة) (2022-12-01 17:19:01)
المستخدم :(بشرى يوسف صالح المصالحه- صيدلة) (2022-12-01 17:18:30)
المستخدم :(محمود اسماعيل محمود السعيد- صيدلة) (2022-12-01 17:17:54)
المستخدم :(داليا ابراهيم عقيل بني بكار- صيدلة) (2022-12-01 17:16:32)
المستخدم :(فرح عماد محمد زريقات- حقوق) (2022-12-01 17:14:56)