د.حسين محمد عتومد.حسين محمد عتوم
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د.حسين محمد عتوم

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.حسين محمد عتوم

د. حسين محمد عتوم

كلية العلوم التربوية، جامعة جرش

د. عتوم خريج جامعة اليرموك تخصص الإدارة التربوية، وأستاذ مساعد في الإدارة التربوية في كلية العلوم التربوية، جامعة جرش، عمل كمدرس في وزارة التربية والتعليم، حاصل على دبلوم في إعداد وتأهيل مدربين معتمدين متخصصين (TOT)، وحاصل على العديد من الدورات التدريبية في مجال الإدارة والقيادة والإبداع والعمل الجماعي، ومؤلف كتاب إدارة المعرفة (بناء الذاكرة التنظيمية)، نشرفي العديد من المجلات العربية والمجلات ذات معامل التأثير والمصنفة في (Scopus) و(ISI) في المجالات الآتية: (المدرسة المجتمعية، الذاكرة التنظيمية، الأدوار الأكاديمية لرؤساء الأقسام، المشكلات الإدارية والأكاديمية لرؤساء الأقسام، القيادة، والتخطيط، والاتصال).

التعليم

الدرجات العلميّة

المؤهلات العلمية:

الرقم   

الشهادة

التخصص

التاريخ

جهة التعليم

البلد

التقدير

1.

الدكتوراه

الإدارة التربوية

2012

جامعة اليرموك

الأردن

(88.1) ممتاز

2.

الماجستير

الإشراف التربوي

2005

جامعة اليرموك

الأردن

(88.7) ممتاز

3.

البكالوريوس

اللغة العربية

2000

جامعة جرش

الأردن

(77.4) جيد جدا

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

الخبرات العملية:                                                                                                      

الرقم

اسم المؤسسة

المسمى

البلد

من

إلى

1.

جامهة جرش

رئيس قسم المناهج والتدريس

الأردن

4/9/2021

الآن

2.

جامعة جرش

أستاذ مساعد

الأردن

1/10/2020

الآن

3.

وزارة التربية والتعليم

معلم

الأردن

1/10/2000

1/9 2012

4.

وزارة التربية والتعليم

مدرب

الأردن

20/8/2004

1/12/2004

5.

جمعية أصدقاء التنمية والاستثمار

محاضر

الأردن

20/ 5/ 2010

1/ 9/ 2012

2012

الأبحاث

الإنتاج العلمي
2-  Institutional Performance of Scientific Research Deanships in Private Jordanian Universities and their Relationship to the Motivation of Scientific Achievement among Faculty Members
Osama Adel Hasouneh Hussein Mohamad Ali Atoom Ahmed Abd_ ALKareem Hassan AL_ Ruheel Dr. Khaled M Hamadin Dr. Areen Ahmed Al-nemrat Ahmad fatehi Abu Kariem Mohammed Qasem Al.Magableh
Migration Letters
4-  The Impact of Learned Helplessness on Academic Procrastination Mediated by Self-Motivation among Jordanian University Students
Imad Ahmed AL-Maraziq, Basma Mohammad AL-Hawamdeh, Hamzeh Ahmad Al-qiam. Waleed Mofleh AL-Jarrah, Hussein Mohamad Atoom
Kurdish Studies
5-  The Relationship between the Academic Promotion Foundations at Jordanian Universities and the Psychological Adjustment Among Faculty Members There
Hussein Mohamad Atoom Osama Adel Hasouneh, Dania Basheer Arabyat, yumna Ahmed Atoum, Mohammed Qasem Al.Magableh, Eman Basheer Arabya
Kurdish Studies
6-  القيادة الموثوقة في ضوء نظرية التفوق الإداري لدى القيادات الأكاديمية في الجامعات الأردنية الخاصة ومن وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس
يمنى أحمد عتوم ، حسين محمد عتوم، أسامة عادل حسونة، محمد قاسم مقابله
مجلة جامعة تشرين / للبحوث والدراسة العلمية
8-  Distributed Leadership and Its Relationship with Improving Decision-making among Secondary School Principals in Jerash Governorate from The Teachers' Point of View
Hussein Mohamad Atoom , Osama Adel Hasouneh, yumna Ahmad Atoum, Hadeel Saad Al-Hyari , Mohammed Qasem Al.Magableh
Educational Administration: Theory and Practice
9-  QUALITY OF WORK LIFE AMONG FACULTY MEMBERS AT JERASH UNIVERSITY FROM THEIR POINT OF VIEW
Hussein Mohamad Atoom Yumna Ahmad Atoum Muhammad Qasim Al.Magableh
RGSA – Revista de Gestão Social e Ambiental
10-  Verbal Communication Practice by Preparatory Year Students from the Perspective of Teaching Staff at Imam Abdul Rahman Bin Faisal University
Saddam Rateb Darawsheh ,Sabrin Abdelaty Labib Abdelaty ,Ayat Mustafa alsharoa ,Nabila ali Alomari ,Y
Review of International Geographical Education

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

المؤتمرات والملتقيات العليمة:                                                                                                                                      

الرقم  

اسم الموتمر

البلد                                                                                   

المدة           

التاريخ        

1.

تمكين القيادات التربوية لبناء جيل قادر على قيادة المستقبل (نقابة المعلمين الأردنيين)

الأردن، (نقابة المعلمين الأردنيين) 5-6/8/2018

يومان

2018

2.

ربط نتائج البحث العلمي بالواقع العملي (جامعة اليرموك)

الأردن، جامعة اليرموك 3-4/7/2019

يوم

2019

3.

ملتقى جامعة الملك خالد التربوي عن بُعد كورونا.. الأزمة واستثمار الفرص

السعودية، جامعة الملك خالد 6-7/4/2020

يومان

2020

4.

مؤتمر العربي الأول التكنولوجيات الناشئة وتطبيقاتها في خدمة التنمية المستدامة بالوطن العربي

السعودية، جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر 21-23 / 6/ 2020

ثلاث أيام

2020

5.

مؤتمر الأسبوع العلمي الأول

السعودية، جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر. 4-5/ 7/ 2020

يومان

2020

6.

المؤتمر الدولي الافتراضي الأول تداعيات ازمة كورونا على مجالي: التربية الخاصة والصحة النفسية.

المؤسسة العربية للعلوم والآداب مصر

10-11/ 7/ 2020

يومان

2020

7.

The connected faculty summit virtual (مؤتمر قمة افتراضية حول التعلم الالكتروني)

Arizona state univesity USA, 13-14- 2020

يومان

2020

8.

التعلم والتعليم والتطلع نحو المستقبل )المتطلبات، والفرص، والتحديات(

الأردن، جامعة اربد الاهلية 31/5 إلى 2/6 2022

3 ايام

2022

9.

المؤتمر العلمي الحادي عشر التعليم عن بعد رؤية مستقبلية

الأردن، جامعة جرش 8-10/5/2023

3 أيام

2023

10.

المؤتمر الدولي الأول في البحث العلمي: "دور البحث العلمي في استشراف المستقبل"

 

الأردن، جامعة جرش 23-25/ 8/2023

3 أيام

2023

11.

المؤتمر العلمي الثاتي عشر التعليم عن توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم.

الأردن، جامعة جرش 6-8- أيار 2024

3 أيام

2024

12.

المؤتمر الدولي الثاني في البحث العلمي: "دور البحث العلمي في بناء مجتمعات المعرفة"

 

الأردن، جامعة جرش 27-29 – 2024

3 أيام

2024

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

المبنى والقاعة

الــوقــت

اليوم

المادة

المواد التي يدرسها

الرازي

14.00-17.00

السبت

أساسيات القيادة التربوية

الرازي

14.00-17.00

الاثنين

أساسيات القيادة التربوية

الرازي

11.00-14.00

السبت

مقدمة في الإشراف التربوي

الساعات

اليوم

الساعات المكتبية

إلى

من

3.00

9.00

السبت، الأحد، الاثنين، الثلاثاء، الأربعاء

 

 

 

 

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
جميع المساقات :
المساق: القياس والتقويم - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: بنية الأعداد وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن(8-9.3)


المساق: مفاهيم هندسية وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(9.15-10.3)


المساق: مهارات كتابية وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / س ح ن خ(11.45-13)


المساق: التربية الوطنية الاجتماعية - شعبة (1) ( عن بعد) / ث ر(17-18.3)


المساق: تطبيقات الحاسوب التعليمي - شعبة (1) ( مدمج) / س ح ن خ(13-14.15)


المساق: تربية بيئية - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ن ث ر(19.3-20.45)


المساق: التربية العملية(2) ميداني - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(8-12.3)


المساق: طرائق التدريس للصفوف الثلاثة الاولى - شعبة (1) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: علم النفس التربوي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(9.15-10.3)


المساق: المناهج واساليب التدريس - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: نظريات التعلم وتطبيقاتها - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(10.3-11.45)


المساق: التربية العملية (1) - شعبة (1) ( مدمج) / س ح ن خ(13-14.15)


المساق: تربية مهنية - شعبة (1) ( مدمج) / س ح ن خ(11.45-13)


المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(9.15-10.3)


المساق: الفقه والسيرة وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: التلاوة وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / ن ر(11-12.3)


المساق: الكيمياء والاحياء وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: العقيدة والحديث وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(11-12.3)


المساق: الادارة الصفية - شعبة (1) ( مدمج) / س ح ن خ(14.15-15.3)


المساق: تصميم التدريس - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(8-9.15)


المساق: النحو والصرف وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(8-9.15)


المساق: التذوق الادبي وأساليب تدريسه - شعبة (1) ( عن بعد) / ث ر(18.3-20)


المساق: التربية والتعليم في الاردن - شعبة (1) ( مدمج) / ن ر(11-12.3)


المساق: الفيزياء وعلوم الأرض وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن(11-12.3)


المساق: تربية الاطفال في الاسلام - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ن ث ر(18.15-19.3)


المساق: البحث الاجرائي - شعبة (1) ( مدمج) / س ح ن خ(14.15-15.3)


المساق: التنشئة الاجتماعية - شعبة (1) ( عن بعد) / ث ر(20-21.3)


المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية - شعبة (1) ( وجاهي) / س ن(14-16.3)


المساق: استخدام الحاسوب في الإدارة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(9-12)


المساق: تقويم البرنامج المدرسي - شعبة (2) ( وجاهي) / س ن(11.3-14)


المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(9-11.3)


المساق: إدارة الشؤون الطلابية - شعبة (1) ( عن بعد) / ن ر(18-20.3)


المساق: استخدام الحاسوب في الإدارة التربوية - شعبة (2) ( مدمج) / س(12-15)


المساق: أساسيات التخطيط التربوي - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(11.3-14)


المساق: إدارة الصف وتنظيمه - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(11.3-14)


المساق: أساسيات الإدارة المدرسية - شعبة (1) ( مدمج) / س(15-18)


المساق: مناهج البحث في الإدارة التربوية - شعبة (1) ( وجاهي) / س ن(9-11.3)


المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية - شعبة (2) ( وجاهي) / س ن(14-16.3)


المساق: أسس التربية - شعبة (1) ( عن بعد) / ر(17-20)


المساق: تقويم البرنامج المدرسي - شعبة (1) ( وجاهي) / س ن(14-16.3)


المساق: استراتيجيات تنفيذ المنهاج - شعبة (1) ( مدمج) / س(12-15)


المساق: تحليل المناهج وتقويمها - شعبة (1) ( وجاهي) / س(9-12)


المساق: ماجستير/رسالة - شعبة (1) ( غير محدد) / س(14-17.3)


المساق: ماجستير/رسالة - شعبة (1) ( غير محدد) / ر(14-16.3)


المساق: مسجل/ منتظم لطلبة ادارة تربوية - شعبة (1) ( غير محدد) / س(14-16.3)


المساق: مسجل منتظم/مناهج - شعبة (1) ( غير محدد) / ث ر(14-16.3)


المساق: ادارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية - شعبة (2) ( عن بعد) / ث(17.3-20.3)


المساق: قضايا معاصرة في استراتيجيات التعلم والتعليم - شعبة (1) ( وجاهي) / س(9-12)


المساق: الادارة التربوية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(12-15)


المساق: السلوك التنظيمي في المؤسسات التربوية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(9-12)


المساق: ماجستير/رسالة - شعبة (1) ( غير محدد) / خ(14-17)


المساق: السلوك التنظيمي في المؤسسات التربوية - شعبة (2) ( وجاهي) / س ح(9-11.3)


المساق: تصميم التدريس - شعبة (1) ( عن بعد) / ث(18.3-21.3)

 رابط زوم  تصميم التدريس 



المساق: ماجستير /رسالة - شعبة (1) ( غير محدد) / خ(14-17)


المساق: التخطيط التربوي - شعبة (1) ( مدمج) / س(9-12)


المساق: إعداد المعلمين وتنميتهم - شعبة (1) ( مدمج) / س(15-18)


المساق: مناهج البحث العلمي في التربية - شعبة (1) ( مدمج) / س(15-18)


المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (2) ( مدمج) / ح(14-17)


المساق: إدارة الشؤون الطلابية - شعبة (2) ( عن بعد) / ث(17-20)


المساق: مناهج البحث في الإدارة التربوية - شعبة (2) ( وجاهي) / س ن(11.3-14)


المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية - شعبة (3) ( وجاهي) / س(12-15)


المساق: التحليل الاحصائي - شعبة (1) ( وجاهي) / ن(14-17)


المساق: تخطيط المناهج وتطويرها - شعبة (1) ( مدمج) / س(12-15)


المساق: مناهج البحث في التربية - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(11.3-14)


المساق: التخطيط الاستراتيجي في المؤسسات التعليمية - شعبة (2) ( وجاهي) / س ح(11.3-14)


المساق: الادارة التربوية - شعبة (3) ( وجاهي) / س(9-12)


المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ن(15.3-17)


المساق: الادارة التربوية - شعبة (2) ( وجاهي) / ح(14-17)


المساق: الادارة التربوية - شعبة (4) ( وجاهي) / س(12-15)


المساق: الفيزياء وعلوم الأرض وأساليب تدريسهما - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ن(14-15.3)


المساق: مفاهيم هندسية وأساليب تدريسها - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ن(12.3-14)


المساق: مقدمة في الإشراف التربوي - شعبة (1) ( وجاهي) / ن(14-17)


المساق: ماجستير/رسالة - شعبة (1) ( غير محدد) / س(14-17)


المساق: أساسيات الإدارة المدرسية - شعبة (2) ( مدمج) / س(15-18)


المساق: قضايا معاصرة في استراتيجيات التعلم والتعليم - شعبة (2) ( وجاهي) / س(15-18)


المساق: السلوك التنظيمي في المؤسسات التربوية - شعبة (3) ( وجاهي) / ح(14-17)


المساق: الادارة المدرسية - شعبة (1) ( وجاهي) / ج(14-17)


المساق: نظريات القيادة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / ح(15-17)


المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17)


المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (2) ( مدمج) / ن(14-17)


المساق: تخطيط المناهج وتطويرها - شعبة (4) ( مدمج) / ن(14-17)


المساق: علم النفس التربوي - شعبة (3) ( وجاهي) / س ح(12.3-14)


المساق: تحليل المناهج وتقويمها - شعبة (2) ( وجاهي) / ح(14-17)


المساق: قضايا معاصرة في استراتيجيات التعلم والتعليم - شعبة (2) ( وجاهي) / س(14-17)


المساق: نظرية الادارة التربوية والجودة - شعبة (2) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: التحليل الاحصائي - شعبة (2) ( وجاهي) / ن(14-17)


المساق: مناهج البحث في الإدارة التربوية - شعبة (2) ( وجاهي) / س(11-14)


المساق: الادارة التربوية - شعبة (2) ( وجاهي) / ن(14-17)


المساق: بنية الأعداد وأساليب تدريسها


المساق: مفاهيم هندسية وأساليب تدريسها


المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (2) ( مدمج) / ن(14-17)


المساق: أساسيات التخطيط التربوي - شعبة (2) ( مدمج) / ن(14-17)


المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية - شعبة (2) ( وجاهي) / س(11-14)


المساق: علم النفس التربوي - شعبة (2) ( وجاهي) / س ح(12.3-14)


المساق: نظريات التعلم وتطبيقاتها - شعبة (2) ( وجاهي) / س ح(9.3-11)


المساق: البحث الاجرائي - شعبة (2) ( مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: التذوق الادبي وأساليب تدريسه - شعبة (2) ( عن بعد) / ر خ(17-18.3)


المساق: القياس والتقويم - شعبة (2) ( مدمج) / س خ(12.3-14)

التعريف بالقياس والتقويم والاختبارات النفسية وخصائص الاختبار الجيد وإعداد وبناء الاختبارات التحصيلية وعمل جدول المواصفات ومعرفة الخصائص السيكومترية للاختبار (الصدق والثبات ) تحليل الاختبار الإجمالي (مقاييس السرعة المركزية، مقاييس التشتت، معامل الارتباط، تمثيل البيانات، وتحليل فقرات الاختبار، معامل الصعوبة/ معامل التمييز، فعالية البدائل).وتفسير نتائج الاختبارات والتعرف على أدوات التقويم بغير الاختبار من مثل: (أدوات الملاحظة، المقابلة).                                                                                            



المساق: الادارة المدرسية - شعبة (2) ( وجاهي) / س(11-14)


المساق: السلوك التنظيمي في المؤسسات التربوية - شعبة (2) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: تخطيط المناهج وتطويرها - شعبة (2) ( مدمج) / س(11-14)


المساق: علم النفس التربوي - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(12.3-14)


المساق: مناهج البحث في التربية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14)


المساق: التحليل الاحصائي - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: تكنولوجيا المعلومات في التعليم - شعبة (1) ( مدمج) / س(11-14)


المساق: علم نفس النمو - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(12.3-14)


المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(14-15.3)


المساق: تربية مهنية - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(11-12.3)


المساق: تربية فنية - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(15.3-17)


المساق: مناهج البحث في الإدارة التربوية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: إدارة الشؤون الطلابية - شعبة (1) ( عن بعد) / ث(17-20)


المساق: النحو والصرف وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(12.3-14)


المساق: الادارة التربوية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: اقتصاديات التعليم - شعبة (1) ( وجاهي) / ح(14-16)


المساق: القياس والتقويم - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: بنية الأعداد وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(11-12.3)


المساق: مفاهيم هندسية وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(8-9.3)


المساق: التخطيط التربوي - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17)


المساق: السياسات التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(8-11)


المساق: مناهج البحث العلمي في التربية - شعبة (1) ( مدمج) / س(11-14)


المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17)


المساق: أساسيات الإدارة المدرسية - شعبة (1) ( مدمج) / س(11-14)


المساق: العقيدة والحديث وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(15.3-17)


المساق: الفقه والسيرة وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(14-15.3)


المساق: التلاوة وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: التربية العملية(2) ميداني - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(8-12.3)


المساق: أساسيات التخطيط التربوي - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17)


المساق: مقدمة في الإشراف التربوي - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14)


المساق: أسس التربية - شعبة (1) ( عن بعد) / ر(17-20)


المساق: تقويم البرنامج المدرسي - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: الادارة الصفية - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: الادارة المدرسية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14)


المساق: ادارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية - شعبة (1) ( عن بعد) / ث(17-20)


المساق: السلوك التنظيمي في المؤسسات التربوية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: الكيمياء والاحياء وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(8-9.3)


المساق: التربية العملية (1) - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(8-9.3)


المساق: تطبيقات الحاسوب التعليمي - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(11-12.3)


المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11)


المساق: استخدام الحاسوب في الإدارة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17)


المساق: التربية والتعليم في الاردن - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: تصميم التدريس - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(12.3-14)


المساق: تربية الاطفال في الاسلام - شعبة (1) ( عن بعد) / ر خ(20-21.3)


المساق: نظريات التعلم وتطبيقاتها - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(9.3-11)


المساق: مهارات الحياة - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: البحث الاجرائي - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: مهارات كتابية وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: الفيزياء وعلوم الأرض وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(12.3-14)


المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(9.3-11)


المساق: المناهج واساليب التدريس - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: التنشئة الاجتماعية - شعبة (1) ( عن بعد) / ر خ(18.3-20)


المساق: مهارات قرائية وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(15.3-17)


المساق: التربية الوطنية الاجتماعية - شعبة (1) ( عن بعد) / ر خ(17-18.3)


المساق: طرائق التدريس للصفوف الثلاثة الاولى - شعبة (1) ( مدمج) / س ح(8-9.3)


المساق: مسجل منتظم/مناهج - شعبة (1) ( غير محدد) / س(14-17)


المساق: ماجستير/رسالة - شعبة (1) ( غير محدد) / ث(14-17)


المساق: ماجستير/رسالة - شعبة (1) ( غير محدد) / خ(14-17)


المساق: إدارة الصف وتنظيمه - شعبة (1) ( مدمج) / ن(14-17)


المساق: قضايا معاصرة في استراتيجيات التعلم والتعليم - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14)


المساق: مقدمة في الإشراف التربوي - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14)


عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: التربية الوطنية الاجتماعية - شعبة (1) ( عن بعد) / ر خ(17-18.3) عدد المصادر التعليمية (11)
المساق: إدارة الصف وتنظيمه - شعبة (1) ( مدمج) / ن(14-17) عدد المصادر التعليمية (10)
المساق: البحث الاجرائي - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (9)
المساق: التنشئة الاجتماعية - شعبة (1) ( عن بعد) / ر خ(18.3-20) عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: القياس والتقويم - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: مهارات قرائية وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (2) ( مدمج) / ن(14-17) عدد المصادر التعليمية (6)
المساق: أساسيات القيادة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17) عدد المصادر التعليمية (6)
المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: التلاوة وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: أساسيات التخطيط التربوي - شعبة (2) ( مدمج) / ن(14-17) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: علم نفس النمو - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: استخدام الحاسوب في الإدارة التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: تطبيقات في الإدارة المدرسية - شعبة (2) ( وجاهي) / س(11-14) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: ادارة الجودة الشاملة في المؤسسات التعليمية - شعبة (1) ( عن بعد) / ث(17-20) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: تربية مهنية - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(11-12.3) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: مبادىء الارشاد و التوجيه النفسي - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: مهارات كتابية وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: تربية فنية - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: إدارة الشؤون الطلابية - شعبة (1) ( عن بعد) / ث(17-20) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: بنية الأعداد وأساليب تدريسها - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(11-12.3) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: التخطيط التربوي - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: السياسات التربوية - شعبة (1) ( مدمج) / س(8-11) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: مناهج البحث العلمي في التربية - شعبة (1) ( مدمج) / س(11-14) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: أساسيات الإدارة المدرسية - شعبة (1) ( مدمج) / س(11-14) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: العقيدة والحديث وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: أسس التربية - شعبة (1) ( عن بعد) / ر(17-20) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: علم النفس التربوي - شعبة (3) ( وجاهي) / س ح(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: التربية العملية (1) - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(8-9.3) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: مقدمة في الإشراف التربوي - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: التذوق الادبي وأساليب تدريسه - شعبة (2) ( عن بعد) / ر خ(17-18.3) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: أساسيات التخطيط التربوي - شعبة (1) ( مدمج) / س(14-17) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: الفقه والسيرة وأساليب تدريسهما - شعبة (1) ( مدمج) / ح ر(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: الادارة الصفية - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: تربية الاطفال في الاسلام - شعبة (1) ( عن بعد) / ر خ(20-21.3) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: البحث الاجرائي - شعبة (2) ( مدمج) / س خ(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: نظرية الادارة التربوية والجودة - شعبة (2) ( وجاهي) / س(8-11) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: بنية الأعداد وأساليب تدريسها عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: تصميم وانتاج وسائل تعليمية - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: القياس والتقويم - شعبة (2) ( مدمج) / س خ(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: مناهج البحث في التربية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: نظريات التعلم وتطبيقاتها - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: تصميم التدريس - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: التربية والتعليم في الاردن - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: علم النفس التربوي - شعبة (2) ( وجاهي) / س ح(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: السلوك التنظيمي في المؤسسات التربوية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: تقويم البرنامج المدرسي - شعبة (1) ( وجاهي) / س(8-11) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: الادارة المدرسية - شعبة (1) ( وجاهي) / س(11-14) عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
لا يوجد عمليات حديثة