كتابة النص: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس - جامعة جرش قراءة النص: الدكتور أحمد أبو دلو - جامعة اليرموك مونتاج وإخراج : الدكتور محمد أبوشقير، حمزة الناطور، علي ميّاس تصوير : الأستاذ أحمد الصمادي الإشراف العام: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس
فيديو بمناسبة الإسراء والمعراج - إحتفال كلية الشريعة بجامعة جرش 2019 - 1440
فيديو بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- مونتاج وإخراج الدكتور محمد أبوشقير- كلية تكنولوجيا المعلومات
التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليا واقليميا وعالميا.
المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للابداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.
تلتزم الجامعة بترسيخ القيم الجوهرية التالية: الإلتزام الإجتماعي والأخلاقي، الإنتماء،العدالة والمساواة، الإبداع، الجودة والتميّز، الشفافية والمحاسبة، الحرية المنظبطة والمستقبلية.
الدرجة العلمية
التخصص
الجهة المانحة لها
التاريخ
الدكتوراه
مناهج وطرق التدريس
جامعة العلوم الإسلامية
2021
الماجستير
المناهج والتدريس
جامعة جرش
2016
البكالوريوس
علم الحاسوب
2013
الوظيفة
جهة العمل وعنوانها
مشرفة مختبر حاسوب
جامعة جرش/ كلية تكنولوجية المعلومات
(2013-2018)
أستاذ مساعد
جامعة جرش/ كلية العلوم التربوية
(2021-على رأس العمل)
مـجالات الاهتمام
1. تطوير طرائق وأساليب التدريس.
2. تطوير المهارات الحاسوبية.
3. البحث في الاتجاهات نحو استخدام وسائل وتكنولوجيا التعليم.
4. مهارات التدريس الصفي.
اسم الباحث (الباحثين)
عنوان البحث
المجلة والتاريخ
التصنيف
د.مها مصطفى الحوامدة
د.يوسف الجرايدة
فاعلية استخدام برمجية كامتازيا(camtasia) في اكتساب طلبة كليات العلوم التربوية لمفاهيم علم النفس التربوي
مجلة جرش للبحوث والدراسات/جامعة جرش
2018
-
د.نوفة المواضي
د.تمارا العمد
د.مها الحوامدة
د.سمية الحوامدة
Effect of Task-Based Learning on EFL Grade Ten Students’ Achievement in English Collocations.
Information Sciences Letters
An International Journal
2023
Scopus Q1
فاعلية التعليم المبرمج باستخدام تطبيق (Nearpod) في التعليم عن بعد لتنمية المهارات الحاسوبية لدى طالبات الصف السابع الاساسي في محافظة جرش.
_
د.عودة العياصرة
The Degree of Effectiveness of E-Learning in the Attainment of Female Classroom Teachers’ Students in the Course of Dogma and Hadith and their Teaching Methods in the Faculty of Educational Sciences at Jerash University from the Female Students’ Point of View.
Migration Letters
Scopus Q2
Odeh Ali Bani Ahmad Walid Zaeed Zubeidat Shaher Deeb Abu Sharikh Maha Mustafa Alhawamdeh Bassam Muhammad Omar
Employing Taste Sense in Learning Teaching and Islamic Education
2024
(متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي وفقاً لمبادئ الأمن السبيراني من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في جامعة جرش).
المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية
اسم المؤتمر والجهة المنظمة
مكان وتاريخ انعقاده
نوع المشاركة
ندوة علمية بعنوان "مايكروسفت تفتح أبوابها 2010"
فندق الشيراتون/2010
طالب بكالوريوس/ مشاركة مشروع
الندوة العلمية الثانية لأعمال طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في الأردن
جامعة جرش/9-5-2012
المؤتمر العلمي الحادي عشر(التعليم عن بعد "رؤية مستقبلية")
جامعة جرش/2023
ورقة بحثية
توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم(متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي وفقاً لمبادئ الأمن السبيراني من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في جامعة جرش).
جامعة جرش/6-8-2024
الدورات التدريبية
اسم الدورة والجهة المنظمة
الدورة التأسيسيّة في ادارة منصّات التعليم الالكتروني/مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش
12/11/2022
الدورة التمهيديّة في ادارة منصّات التعليم الالكتروني وتصميم محتوى المساق/ مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش.
28/3/2023
دورة ادارة الاختبارات الالكترونية وبناء بنوك الأسئلة/ مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش.
2/11/2023
دورة ادارة المنصات التعليمية وتفعيل اسس التعليم الالكتروني/ مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش.
19/10/2023
إعطاء محاضرة بعنوان الذكاء الاصطناعي في التغير/قسم الشؤون النسائية
2022/2023
محاضرة توظيف التكنولوجيا في التعليم المهني المدرسي/ مدرسة الكته الأساسية المختلطة.
2024/2023
الرخصة الدولية الحاسوبICDL / مركز تعلم اللغات/جامعة جرش.
2008
دورة اللغة الانجليزية/ مركز تعلم اللغات/ جامعة جرش
دورة البرمجيات بلغة C# / Pioneers Academy
2014
الساعات المكتبية:-
1- الأحد 9:30-11
2-الأثنين 8:30-11
الجدول الدراسي:-
All Rights Reseved © 2025 - Developed by: Prof. Mohammed M. Abu Shquier Editor: Ali Zreqat