د. مها مصطفى الحوامدة

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د. مها مصطفى الحوامدة

التعليم

الدرجات العلميّة

الدرجة العلمية

التخصص

الجهة المانحة لها

التاريخ

الدكتوراه

مناهج وطرق التدريس

جامعة العلوم الإسلامية

2021

الماجستير

المناهج والتدريس

جامعة جرش

2016

البكالوريوس

علم الحاسوب

جامعة جرش

2013

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

الوظيفة

جهة العمل وعنوانها

التاريخ

مشرفة مختبر حاسوب

جامعة جرش/ كلية تكنولوجية المعلومات

(2013-2018)

أستاذ مساعد

جامعة جرش/ كلية العلوم التربوية

(2021-على رأس العمل)

مـجالات الاهتمام

1.       تطوير طرائق وأساليب التدريس.

2.       تطوير المهارات الحاسوبية.

3.       البحث في الاتجاهات نحو استخدام وسائل وتكنولوجيا التعليم.

4.      مهارات التدريس الصفي.

الأبحاث

الإنتاج العلمي

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

اسم الباحث (الباحثين)

عنوان البحث

المجلة والتاريخ

التصنيف

د.مها مصطفى الحوامدة

د.يوسف الجرايدة

فاعلية استخدام برمجية كامتازيا(camtasia) في اكتساب طلبة كليات العلوم التربوية لمفاهيم علم النفس التربوي

مجلة جرش للبحوث والدراسات/جامعة جرش

2018

-

د.نوفة المواضي

د.تمارا العمد

د.مها الحوامدة

د.سمية الحوامدة

Effect of Task-Based Learning on EFL Grade Ten Students’ Achievement in English Collocations.

Information Sciences Letters

An International Journal

2023

Scopus Q1

د.مها الحوامدة

فاعلية التعليم المبرمج باستخدام تطبيق (Nearpod) في التعليم عن بعد لتنمية المهارات الحاسوبية لدى طالبات الصف السابع الاساسي في محافظة جرش.

مجلة جرش للبحوث والدراسات/جامعة جرش

2023

_

د.عودة العياصرة

د.مها الحوامدة

The Degree of Effectiveness of E-Learning in the Attainment of Female Classroom Teachers’ Students in the Course of Dogma and Hadith and their Teaching Methods in the Faculty of Educational Sciences at Jerash University from the Female Students’ Point of View.

 

Migration Letters

2023

Scopus Q2

Odeh Ali Bani Ahmad Walid Zaeed Zubeidat Shaher Deeb Abu Sharikh Maha Mustafa Alhawamdeh Bassam Muhammad Omar

Employing Taste Sense in Learning Teaching and Islamic Education

2024

Scopus Q1

د.مها الحوامدة

(متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي وفقاً لمبادئ الأمن السبيراني من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في جامعة جرش).

مجلة جرش للبحوث والدراسات/جامعة جرش

2024

 

 

المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية

 

 

اسم المؤتمر والجهة المنظمة

مكان وتاريخ انعقاده

نوع المشاركة

 

 

ندوة علمية بعنوان "مايكروسفت تفتح أبوابها 2010"

فندق الشيراتون/2010

طالب بكالوريوس/ مشاركة مشروع

 

 

الندوة العلمية الثانية لأعمال طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في الأردن

جامعة جرش/9-5-2012

طالب بكالوريوس/ مشاركة مشروع

 

 

المؤتمر العلمي الحادي عشر(التعليم عن بعد "رؤية مستقبلية")

جامعة جرش/2023

ورقة بحثية

 

 

توظيف الذكاء الاصطناعي في التعليم(متطلبات تطبيق الذكاء الاصطناعي وفقاً لمبادئ الأمن السبيراني من وجهة نظر معلمي التربية الإسلامية في جامعة جرش).

جامعة جرش/6-8-2024

ورقة بحثية

 

 

الدورات التدريبية

           

 

 

اسم الدورة والجهة المنظمة

 

التاريخ

 

الدورة التأسيسيّة في ادارة منصّات التعليم الالكتروني/مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش

12/11/2022

 

الدورة التمهيديّة في ادارة منصّات التعليم الالكتروني وتصميم محتوى المساق/ مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش.

28/3/2023

 

دورة ادارة الاختبارات الالكترونية وبناء بنوك الأسئلة/ مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش.

2/11/2023

 

دورة ادارة المنصات التعليمية وتفعيل اسس التعليم الالكتروني/ مركز التعليم الإلكتروني/جامعة جرش.

19/10/2023

 

إعطاء محاضرة بعنوان الذكاء الاصطناعي في التغير/قسم الشؤون النسائية

2022/2023

 

محاضرة توظيف التكنولوجيا في التعليم المهني المدرسي/ مدرسة الكته الأساسية المختلطة.

2024/2023

 

الرخصة الدولية الحاسوبICDL  / مركز تعلم اللغات/جامعة جرش.

2008

 

دورة اللغة الانجليزية/ مركز تعلم اللغات/ جامعة جرش

2008

 

دورة البرمجيات بلغة  C#  / Pioneers Academy

2014

 

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

الساعات المكتبية:-

1- الأحد 9:30-11

2-الأثنين 8:30-11

الجدول الدراسي:-

227 01 07 البحث الاجرائي 01 س خ 14.00 15.30

 

421 01 07 تطبيقات الحاسوب التعليمي 01 س خ 11.00 12.30
318 01 07 مهارات كتابية وأساليب تدريسها 01 س خ 9.30 11.00

 

407 01 07 التربية العملية (1) 01 ح ر 8.00 9.30

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: البحث الاجرائي - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (2)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(ربا وفيق احمد الرواشده- صيدلة) (2025-03-28 14:10:15)
المستخدم :(محمد اكرم لطفي العبيد- هندسة مدنية) (2025-03-28 14:05:08)
المستخدم :(فجر عبدالكريم مفلح العلوان- كيمياء) (2025-03-28 13:58:19)
المستخدم :(عبدالله حسين شاهر ابو رمان- إنتاج حيواني و وقاية) (2025-03-28 13:56:35)
المستخدم :(ايمن اياد احمد البشيش- علم الغذاء والتغذية) (2025-03-28 13:47:51)
المستخدم :(محمد جمال عبود ابو ورده- محاسبة) (2025-03-28 13:39:33)
المستخدم :(محمد معين نوفان العطيش- شبكات الحاسوب) (2025-03-28 13:39:28)
المستخدم :(البراء ابراهيم فرحان الحشاش- لغة عربية وآدابها) (2025-03-28 13:36:44)
المستخدم :(ساره ابراهيم احمد افسيسه- الأمن السيبراني) (2025-03-28 13:35:12)
المستخدم :(محمد ايمن كامل العويصي- رياضيات) (2025-03-28 13:34:56)
المستخدم :(ضياء محمد احمد رمضان- لغة عربية وآدابها) (2025-03-28 13:32:06)
المستخدم :(لجين حسن يوسف ابو هندي- لغة عربية وآدابها) (2025-03-28 13:31:34)
المستخدم :(البراء رامي محمد الصمادي- تمريض) (2025-03-28 13:30:55)
المستخدم :(زيد قدر جميل الزعبي- شبكات الحاسوب) (2025-03-28 13:27:42)
المستخدم :(عريب عبدالرؤوف احمد السواعي- علم الحاسوب) (2025-03-28 13:27:34)
المستخدم :(محمد كفاح حسن العسولي- الأمن السيبراني) (2025-03-28 13:27:04)
المستخدم :(محمد عبدالستار محمد عباس محمد- صيدلة) (2025-03-28 13:26:14)
المستخدم :(اياس احمد محمود ربيع- تمريض) (2025-03-28 13:22:52)
المستخدم :(محمود علي العلاوه- رياضيات) (2025-03-28 13:22:26)
المستخدم :(شهد ابراهيم احمد صليح- معلم صف) (2025-03-28 13:12:53)