د.مراد عبد الرحيم يونس

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.مراد عبد الرحيم يونس

الدكتور مراد عبد الرحيم يونس هو أستاذ مساعد يتمتع بخبرة واسعة في التمريض الصحة النفسية والمجتمعية. حاصل على درجة الدكتوراه في التمريض النفسي من جامعة العلوم الماليزية (USM)، والتي تُصنف ضمن أفضل 150 جامعة عالمياً. كما أنه حاصل على درجة الماجستير في الصحة العامة من الجامعة الأردنية.

عمل الدكتور مراد في عدة مناصب أكاديمية وإدارية بارزة، من بينها:

  • أستاذ مساعد في جامعة جرش بالأردن.
  • محاضر وعضوهيئة تدريس في جامعة تبوك بالسعودية.
  • مدير برنامج إدارة الخدمات الصحية في الكلية التطبيقية جامعة تبوك بالسعودية.
  • منسق التعليم الإلكتروني في جامعة تبوك بالسعودية.
  • مسؤول الجودة والاعتماد الأكاديمي في قسم العلوم الطبية المساعدة بجامعة تبوك.

الإنجازات الأكاديمية والبحثية:

  • نشر العديد من الأبحاث العلمية المحكمة في مجالات الصحة النفسية والتدخلات النفسية لمرضى السرطان.
  • شارك في مؤتمرات دولية كمحاضر وأحد أعضاء اللجان المنظمة.
  • حصل على جوائز أكاديمية متعددة، بما في ذلك جائزة "أفضل مقدم شفوي" في منتديات تعليمية دولية.

مجالات التخصص والاهتمام:

  • تطوير برامج التدخل النفسي والاجتماعي لتحسين جودة الحياة للمرضى.
  • البحث في استراتيجيات التعامل مع الضغوط النفسية لدى مرضى السرطان.
  • تعزيز الصحة العامة والنفسية من خلال التعليم والتوعية.

مساهماته المهنية:

  • ساهم في تحسين المناهج الأكاديمية في المؤسسات التي عمل بها.
  • قدم دورات تدريبية متخصصة في مهارات البحث العلمي، الإحصاء التطبيقي، والقيادة الفعّالة.
  • يعمل كعضو هيئة تحرير ومراجع علمي في عدة مجلات دولية مرموقة.

الدكتور مراد يعتبر نموذجاً للمهنية الأكاديمية والشغف بخدمة المجتمع من خلال التعليم والبحث العلمي.

التعليم

الدرجات العلميّة

دكتوراة  تمريض الصحة النفسية والمجتمع 

ماجستيرالصحة العامة والمجتمع 

بكالوريس تمريض 

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

محاضر - قسم العلوم الطبيةالمساعدة – جامعةتبوك-المملكة العربية السعودية
مدير برنامج ادارةالخدمات الصحيةلقسم العلوم الطبيةالمساعدة -جامعة تبوك-المملكةالعربيةالسعودية
منسق الجودة والاعتماد الاكاديمي لقسم العلوم الطبية المساعدة-جامعة تبوك-المملكةالعربيةالسعودية منسق التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعدلقسم العلوم الطبيةالمساعدة-جامعة تبوك-المملكةالعربيةالسعودية
رئيس لجنة تحسين المناهج الدراسيةلقسم العلوم الطبية المساعدة- جامعة تبوك-المملكةالعربيةالسعودية
رئيس لجنة تحسين الاجراءات الادارية وتبسيطها-جامعة تبوك-المملكةالعربيةالسعودية
مشرف وحدة شؤون الطلاب الكلية التطبيقية - جامعةتبوك-المملكةالعربيةالسعودية
رئيس لجنة التظلم والشكاوي لشؤون الطلاب وطالبات جامعةتبوك-المملكةالعربيةالسعودية
مساعد بحث و تدريس – كليةالتمريض-الجامعةالأردنية-الأردن
ممرض قانوني وزارة الصحة الاردنية-عمان- الأردن
ممرض قانوني مركز الخاالدي الطبي -عمان-الأردن
مدرس ومدرب إكلينيكي في مجال التمريض - مدرسة حسن البرقاوي الثانوية المهنية -وزارة التربية والتعليم- الأردن

 

الأبحاث

الإنتاج العلمي

المؤتمرات

المؤتمرات العلميّة / المحليّة والإقليميّة والدوليّة

  1. Date: 26 November 2019 Place: King Salman Military Hospital, K.S.A, Tabuk city Conference: The 1st MSD Forum of Health Education Title: Psycho-Educational Intervention Program for women Diagnosed with Breast Cancer: A Scope Review.
  2.  Date: 20 October 2021 Place: Allied Academies, UK, Roma City / Webinar Conference: 9 th European Congress on Breast Cancer, Women's Health and Therapeutics & 20th Annual Summit on Surgical Oncology. Title: Effectiveness of Psycho-Education Intervention Program on Coping Strategies among Jordanian Women Diagnosed with Breast Cancer: A Randomized Controlled Trial.
  3.  Date: 15-16 November 2021 Place: Global Health and Women Health Summit 2021/ Webinar Conference: 11th World Congress on Women Health, Gynecology and Breast Cancer Research & 14th International Conference on Gynecology, Obstetrics and Women’s Health. Title: Quality of life Among Jordanian Women Diagnosis with Breast Cancer And Associated Factors
  4.  Date: 15 December 2021 Place: Allied Academies, UK, London City / Webinar Conference: Clinical Oncology 2021:2nd International Webinar on Clinical Oncology and Pharmacology. (Advances In Biotechnology & Infectious Disease, Biological Research and Medicine | Webinar). Title: Effectiveness of Psycho-Education Intervention Program onPsychological Distress among Jordanian Women Diagnosed with Breast Cancer: A Randomized Controlled Trial.
  5. Date: 15-16 April 2022 Place: Pulsus Research Group, France, Paris City / Webinar Conference: Breast Cancer 2022: 7th International Conference on Breast Cancer And Women’s Health (Novel Approaches for Better Diagnosis and Treatments for Breast Cancer to Bring Awareness in Women Health. | Webinar). Title: Effectiveness of Psycho-Education Intervention Program on Coping Strategy among Jordanian Women Diagnosed with Breast Cancer. 
  6. Date: 21-22 April 2022. Place: Coalesce Research Group, Zurich, Switzerland City / Webinar Conference: Cancer Science 2022: International Conference on Cancer Science (Exchanging Knowledge and Insights on Current Trends in Oncology. | Webinar). Title: Effectiveness of Psycho-Education Intervention Program on Coping Strategy among Jordanian Women .Diagnosed with Breast Cancer
  7.  Date: 26 November 2019 Place: King Salman Military Hospital, K.S.A, Tabuk city Conference: The 1st MSD Forum of Health Education Title: Psycho-Educational Intervention Program for women Diagnosed with Breast Cancer: A Scope Review.
  8. Date: 6 March 2020 Place: King Salman Military Hospital, K.S.A, Tabuk city Conference: Updates in Psychiatry Conference Title: Psychological Distress Impact and Associated Factors Among Jordanian Women Diagnosed with Breast Cancer. 
  9. Date:1 August 2021 Place: School of Health Sciences, Universiti Sains Malaysia - Malaysia Conference: International Postgraduate e-Symposium (IPeS) 2021 Title: Quality of life Among Jordanian Women Diagnosed with Breast Cancer and Associated Factors.

الجدول الدراسي

الجدول الدراسي والساعات المكتبيّة

مساقاتي الالكترونية على التعليم الالكتروني

  • جميع المساقات
  • مساقاتي الالكترونية الفعالة
  • الأعضاء النشطون
جميع المساقات :
المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (2) (عن بعد) / ن ر(17-18)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (2) (عن بعد) / ح ث(17-18)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (4) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (5) (عن بعد) / ن ر(20-21)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(9.3-11)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (2) (مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (1) (وجاهي) / س ن(11-15.3)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (2) (وجاهي) / ح ث(11-15.3)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (3) (وجاهي) / س ن(11-15.3)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (4) (وجاهي) / ح ث(11-15.3)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (1) (مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (2) (مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(9.3-11)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (4) (مدمج) / ح ث(9.3-11)


المساق: التقييم الصحي/عملي - شعبة (1) (وجاهي) / س(8-14)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (1) (وجاهي) / س ن(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (2) (وجاهي) / ح ث(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (3) (وجاهي) / س ن(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (4) (وجاهي) / ح ث(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (5) (وجاهي) / س ن(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (6) (وجاهي) / ح ث(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (7) (وجاهي) / س ن(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (8) (وجاهي) / ح ث(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (9) (وجاهي) / س ن(11-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (10) (وجاهي) / ح ث(11-17)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (1) (مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي - شعبة (1) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي - شعبة (2) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي - شعبة (3) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (1) (وجاهي) / ح(15.3-16.3)


المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (2) (وجاهي) / ن(15.3-16.3)


المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (1) (وجاهي) / س(7-15)


المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (5) (وجاهي) / ن(7-15)


المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (6) (وجاهي) / ن(7-15)


المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (7) (وجاهي) / ن(7-15)


المساق: علم الادوية للتمريض - شعبة (1) (وجاهي) / س ح(15.3-16.3)


المساق: علم الادوية للتمريض - شعبة (2) (وجاهي) / س ح(15.3-16.3)


المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (1) (مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (3) (مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: النمو والتطور - شعبة (1) (عن بعد) / ن ر(20-21.3)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (1) (عن بعد) / ن ر(17-18)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (2) (عن بعد) / ن ر(17-18)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (3) (عن بعد) / ن ر(17-18)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (4) (عن بعد) / ن ر(17-18)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (5) (عن بعد) / ن ر(20-21)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (1) (عن بعد) / ح ث(17-18)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (2) (عن بعد) / ح ث(17-18)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (3) (عن بعد) / س خ(17-18)


المساق: التثقيف الصحي - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (3) (مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (1) (مدمج) / س خ(12.3-13.3)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(15.3-16.3)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (3) (مدمج) / ن ر(9.3-10.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(11-12.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (4) (مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (1) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (2) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (3) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (4) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (5) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (6) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (7) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (8) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (9) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (10) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (11) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (12) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (13) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (14) (وجاهي) / س ر(8-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (15) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(11-12.3)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (2) (مدمج) / س خ(15.3-16.3)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (1) (وجاهي) / س(7-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (2) (وجاهي) / ن(7-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (3) (وجاهي) / س(7-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (4) (وجاهي) / ن(7-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (5) (وجاهي) / س(7-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (6) (وجاهي) / ن(7-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (7) (وجاهي) / س(7-15)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (8) (وجاهي) / ن(7-15)


المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (2) (مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (3) (مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (1) (وجاهي) / س ن(8-14)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (2) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (3) (وجاهي) / س ن(8-14)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (4) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (1) (مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (2) (مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(15.3-17)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/عملي - شعبة (1) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/عملي - شعبة (2) (وجاهي) / ن ر(8-14)


المساق: الاتصال والتواصل العلاجي - شعبة (1) (عن بعد) / ن ر(20-21.3)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (1) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (2) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (3) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (4) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (5) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (2) (مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (3) (مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (2) (مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(15.3-17)


المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي - شعبة (1) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي - شعبة (2) (وجاهي) / ن ر(8-14)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(15.3-17)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (1) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (2) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (3) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (4) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (5) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (6) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (7) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) - شعبة (1) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) - شعبة (2) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) - شعبة (3) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) - شعبة (8) (وجاهي) / ن ر(8-14)


المساق: التدريب الميداني/لطلبة التمريض - شعبة (1) (وجاهي) / ن ر(8-14)


المساق: التدريب الميداني/لطلبة التمريض - شعبة (2) (وجاهي) / ج(8-20)


المساق: التدريب الميداني/خطة جديدة - شعبة (1) (وجاهي) / س ن(8-14)


المساق: التدريب الميداني/خطة جديدة - شعبة (2) (وجاهي) / س خ(8-14)


المساق: التدريب الميداني/خطة جديدة - شعبة (3) (وجاهي) / ح ث(8-14)


المساق: التدريب الميداني/خطة جديدة - شعبة (4) (وجاهي) / ر خ(8-14)


المساق: التقييم الصحي المتقدم - شعبة (3) (وجاهي) / س(11-14)


المساق: منهجية البحث في التمريض - شعبة (3) (مدمج) / س(14-17)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث - شعبة (3) ( مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(7-13)


المساق: التدريب الميداني/لطلبة التمريض - شعبة (1) ( وجاهي) / ج(7-19)


المساق: التثقيف الصحي - شعبة (1) ( مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(7-13)


المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(7-13)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (2) ( مدمج) / ح ن ث ر(11.45-13)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (2) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(15.3-16.45)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(13-14.15)


المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ن ر(6.3-12.3)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (2) ( عن بعد) / ن ر(20-21.3)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(20-21)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ن ث ر(18-19.15)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(14.15-15.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(7-13)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: النمو والتطور - شعبة (1) ( عن بعد) / ن ر(18.3-20)


المساق: مبادىء الجودة وسلامة المرضى - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(15.3-17)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(13-14)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (2) ( عن بعد) / ن ر(20-21)


المساق: الاتصال والتواصل العلاجي - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(17-18.3)


المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(13-14.15)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(15.3-16.45)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (3) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(13-14.15)

This course focuses on the theoretical and conceptual basis for nursing management of adult clients experiencing acute and chronic illness. The impact of social, cultural, psychological, physical, and spiritual factors on clients’ health will be explored. It enables the students to develop assessment, critical thinking, and decision making skills required for planning and implementing the appropriate nursing care to clients suffering a wide variety of commonly presenting acute and chronic illness.



المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(7-13)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ن ر(6.3-12.3)


المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (2) ( مدمج) / س ن(14-15.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ح ن ث ر(14.15-15.3)

This course focuses on the theoretical and conceptual basis for nursing management of adult clients experiencing acute and chronic illness. The impact of social, cultural, psychological, physical, and spiritual factors on clients’ health will be explored. It enables the students to develop assessment, critical thinking, and decision making skills required for planning and implementing the appropriate nursing care to clients suffering a wide variety of commonly presenting acute and chronic illness.



المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(14.15-15.15)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (2) ( عن بعد) / ح ث(20-21)


المساق: التدريب الميداني/خطة جديدة - شعبة (1) ( وجاهي) / ج(7-19)


المساق: علم الادوية للتمريض - شعبة (1) ( وجاهي) / س ح(13-14)


المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (2) ( وجاهي) / س(15-16)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ح ث(11-12.3)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (1) ( عن بعد) / ن ر(19-20)


المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن(17-18)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (2) ( مدمج) / ح ث(15.3-16.3)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (1) ( وجاهي) / ن ر(7-13)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(20-21)


المساق: علم الادوية للتمريض - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ن(13-14)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(19-20)


المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ث(7-13)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(14.15-15.3)


المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(13-14.15)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / س ر(6.3-12.3)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (2) ( عن بعد) / ن ر(19-20)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (4) ( مدمج) / ح ث(11-12.3)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (4) ( وجاهي) / س ن ر(8-12)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ح ن ث ر(14.15-15.3)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (5) ( وجاهي) / س ن ر(8-12)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ن ث ر(13-14.15)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (6) ( وجاهي) / ح ث خ(8-12)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(7-13)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (3) ( وجاهي) / ح ث خ(8-12)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ث خ(8-12)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (2) ( وجاهي) / ن ر(8-12.3)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن ث ر(7-13)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (3) ( عن بعد) / ح ث(20-21)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (1) ( عن بعد) / س خ(18.3-20)


المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (2) ( وجاهي) / خ(12-20)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (3) ( مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (3) ( عن بعد) / ن ر(20-21)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (7) ( وجاهي) / س ن ر(8-12)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (4) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي - شعبة (3) ( وجاهي) / ن ر(6.3-12.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (3) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (5) ( مدمج) / س خ(15.3-17)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (5) ( وجاهي) / ح ث خ(8-12)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (4) ( عن بعد) / ح ث(17-18)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (4) ( وجاهي) / ح ث(8-12.3)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (4) ( وجاهي) / ح ث خ(8-12)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (4) ( مدمج) / س خ(15.3-17)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (4) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (4) ( عن بعد) / ن ر(20-21.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (3) ( مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (3) ( عن بعد) / ح ث(17-18)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (3) ( عن بعد) / ن ر(17.3-18.3)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (3) ( عن بعد) / ح ث(20-21.3)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (3) ( وجاهي) / س ن ر(8-12)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (3) ( عن بعد) / ح ث(19-20)


المساق: علم الادوية للتمريض - شعبة (3) ( وجاهي) / ح ن(14-15)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (3) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (3) ( وجاهي) / ح ث(8-12.3)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ن ر(6.3-12.3)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (2) ( وجاهي) / س ن(8-12.3)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (2) ( عن بعد) / ح ث(17-18)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(14-15.3)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (2) ( وجاهي) / س ن ر(8-12)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (2) ( عن بعد) / ن ر(19-20)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(15.3-17)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (2) ( مدمج) / س ن(14-15.3)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (2) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (2) ( مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (2) ( مدمج) / س خ(12.3-13.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ن ر(6.3-12.3)


المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (2) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (2) ( عن بعد) / ن ر(17.3-18.3)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ح ث(11-12.3)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (2) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (2) ( وجاهي) / س(14-15)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (2) ( عن بعد) / ح ث(20-21.3)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ن ر(6.3-12.3)


المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) - شعبة (2) ( وجاهي) / ن ر(6.3-12.3)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (2) ( عن بعد) / ح ث(19-20)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي - شعبة (2) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: التدريب الميداني/خطة جديدة - شعبة (1) ( وجاهي) / ج(7-19)


المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (1) ( عن بعد) / ن ر(17.3-18.3)


المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: اساسيات التمريض (عملي) خطة جديدة - شعبة (1) ( وجاهي) / س ن(8-12.3)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: تمريض صحة المجتمع/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(15.3-17)


المساق: علم الادوية للتمريض - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ن(14-15)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / س ر(6.3-12.3)


المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(17-18)


المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(14-15.3)


المساق: تمريض صحة الام/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / س ن(6.3-12.3)


المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: تمريض الصحة النفسية/عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ن ر(12.3-14)


المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (1) ( عن بعد) / ن ر(19-20)


المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(20-21.3)


المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (1) ( مدمج) / س خ(12.3-14)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(15.3-16.3)


المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: التقييم الصحي(عملي) خطة جديدة - شعبة (1) ( وجاهي) / س ن ر(8-12)


المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (1) ( وجاهي) / س(15.3-16.3)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(14-15.3)


المساق: تمريض الحالات الحرجة (عملي) - شعبة (1) ( وجاهي) / ح ث(6.3-12.3)


المساق: التدريب الميداني/لطلبة التمريض - شعبة (1) ( وجاهي) / ج(7-19)


المساق: علم الادوية للتمريض - شعبة (1) ( مدمج) / ح ث(12.3-14)


المساق: الاتصال والتواصل العلاجي - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(17-18.3)


المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (1) ( وجاهي) / س(6.3-12.3)


المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (1) ( وجاهي) / ن(6.3-12.3)


المساق: تمريض صحة البالغين(1)عملي - شعبة (1) ( وجاهي) / س ر(6.3-12.3)


المساق: التغذية السريرية - شعبة (1) ( عن بعد) / ح ث(19-20)


المساق: تمريض صحة المجتمع/عملي - شعبة (2) (وجاهي) / ح ث(8-14)


عدد المصادر التعليمية في مساقاتي الالكترونية
المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (2) (وجاهي) / ن(7-15) عدد المصادر التعليمية (20)
المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(عملي) - شعبة (1) (وجاهي) / س(7-15) عدد المصادر التعليمية (19)
المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (2) (مدمج) / س خ(15.3-16.3) عدد المصادر التعليمية (12)
المساق: تمريض الطوارىء والكوارث(نظري) - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15) عدد المصادر التعليمية (12)
المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (2) (مدمج) / س خ(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (9)
المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (1) (مدمج) / س خ(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (3) (مدمج) / ح ث(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (2) (مدمج) / ن ر(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: تمريض صحة الام/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: تمريض صحة الطفل واليافعين/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (8)
المساق: التثقيف الصحي - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (3) (عن بعد) / س خ(17-18) عدد المصادر التعليمية (7)
المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (1) (مدمج) / س خ(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (6)
المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (1) (وجاهي) / ح(15.3-16.3) عدد المصادر التعليمية (6)
المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (2) (مدمج) / ن ر(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (2) (مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (2) (مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (4) (مدمج) / ح ث(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (3) (مدمج) / ح ث(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: البحث العلمي والاحصاء الحيوي - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: تمريض المسنين (نظري) - شعبة (2) (وجاهي) / ن(15.3-16.3) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (3) (مدمج) / س خ(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (2) (مدمج) / ن ر(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: الادارة والقيادة في التمريض - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (2) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3) عدد المصادر التعليمية (5)
المساق: التغذية السريرية - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(15.3-16.3) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: تمريض الصحة النفسية/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (1) (مدمج) / س خ(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (4) (مدمج) / ن ر(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: مبادىء في علم النفس في التمريض - شعبة (3) (مدمج) / س خ(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (4)
المساق: الاتصال والتواصل والتثقيف الصحي - شعبة (1) (عن بعد) / ن ر(18.3-19.3) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (1) (مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: التقييم الصحي/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تمريض الطوارىء والكوارث - شعبة (1) (مدمج) / ح ث(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(11-12.3) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تمريض الحالات الحرجة/نظري - شعبة (1) (مدمج) / ن ر(15.3-17) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(11-12.3) عدد المصادر التعليمية (3)
المساق: قضايا واخلاقيات التمريض - شعبة (2) (عن بعد) / ح ث(17-18) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: منهجية البحث في التمريض - شعبة (3) (مدمج) / س(14-17) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: تمريض صحة البالغين(2)نظري - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(14-15.3) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: التغذية السريرية - شعبة (3) (مدمج) / ن ر(9.3-10.3) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (4) (عن بعد) / ن ر(17-18) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (5) (وجاهي) / ن(7-15) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: تمريض المسنين(عملي) - شعبة (1) (وجاهي) / س(7-15) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: تمريض صحة البالغين(1)نظري - شعبة (2) (مدمج) / ح ث(12.3-14) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: اساسيات التمريض/ نظري - شعبة (3) (مدمج) / س خ(9.3-11) عدد المصادر التعليمية (2)
المساق: التغذية السريرية - شعبة (1) (مدمج) / س خ(12.3-13.3) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (3) (عن بعد) / ن ر(17-18) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: النمو والتطور/خطة جديدة - شعبة (1) (عن بعد) / ن ر(17-18) عدد المصادر التعليمية (1)
المساق: النمو والتطور - شعبة (1) (عن بعد) / ن ر(20-21.3) عدد المصادر التعليمية (1)
احدث العمليات على الموقع :
المستخدم :(احمد احمد علي الفاضل- إدارة الأعمال) (2025-03-28 14:32:50)
المستخدم :(علي عبدالله صالح الياصجين- علم الحاسوب) (2025-03-28 14:32:50)
المستخدم :(لمى سليمان عبدالرحمن التراكيه- رياضيات) (2025-03-28 14:31:58)
المستخدم :(عبدالعزيز محمد عبد العزيز صالح- علوم حياتية) (2025-03-28 14:29:27)
المستخدم :(امر خالد عبدالرزاق حياصات- حقوق) (2025-03-28 14:22:30)
المستخدم :(محمد ايمن كامل العويصي- رياضيات) (2025-03-28 14:10:16)
المستخدم :(ربا وفيق احمد الرواشده- صيدلة) (2025-03-28 14:10:15)
المستخدم :(مراد احمد محمود ابو عثمان- الأمن السيبراني) (2025-03-28 14:10:06)
المستخدم :(محمد اكرم لطفي العبيد- هندسة مدنية) (2025-03-28 14:05:08)
المستخدم :(احمد كمال احمد الخليل- هندسة مدنية) (2025-03-28 14:00:40)
المستخدم :(فجر عبدالكريم مفلح العلوان- كيمياء) (2025-03-28 13:58:19)
المستخدم :(عبدالله حسين شاهر ابو رمان- إنتاج حيواني و وقاية) (2025-03-28 13:56:35)
المستخدم :(ايمن اياد احمد البشيش- علم الغذاء والتغذية) (2025-03-28 13:47:51)
المستخدم :(عائشه عقيل احمد السوالمه- علوم طبية مخبرية) (2025-03-28 13:43:06)
المستخدم :(محمد جمال عبود ابو ورده- محاسبة) (2025-03-28 13:39:33)
المستخدم :(محمد معين نوفان العطيش- شبكات الحاسوب) (2025-03-28 13:39:28)
المستخدم :(د صافي محمود- هيئة تدريس) (2025-03-28 13:38:43)
المستخدم :(احمد مسعود احمد مسعود- إنتاج نباتي ووقاية) (2025-03-28 13:38:25)
المستخدم :(البراء ابراهيم فرحان الحشاش- لغة عربية وآدابها) (2025-03-28 13:36:44)
المستخدم :(ساره ابراهيم احمد افسيسه- الأمن السيبراني) (2025-03-28 13:35:12)