د.حمزة احمد القيام
Preloader
'
أهلا وسهلاً بكم في موقع

د.حمزة احمد القيام

ملخّص السيرة الذاتيّة

نبذة مختصرة

د.حمزة احمد القيام

 الاسم/ دكتور حمزة احمد عبدالرحمن القيام

البلدة الاصلية /الرشايدة جرش

البريد الالكتروني hgiam22@yahoo.com

جامعة جرش/كلية العلوم التربوية

هاتف محمول 0777008222 ، هاتف المكتب  6350521(02) داخلي 1231

---------------------------------------------------------------

 

التعليم

الدرجات العلميّة

  • دكتوراه الفلسفة في المناهج وطرق التدريس / الرياضيات جامعة عمان العربية للدراسات العليا 2008م (تقدير ممتاز)
  • ماجستير في التربية (مناهج الرياضيات وأساليب تدريسها) جامعة اليرموك 2003م (تقدير جيد جداً)
  • دبلوم عالي في التربية (تدريس رياضيات) جامعة اليرموك 1985م (تقدير جيد)
  • بكالوريوس رياضيات / جامعة اليرموك 1985م (تقدير جيد)
  • الرتبة الأكاديمية :أستاذ مساعد .

الخبرات

الخبرات الأكاديميّة والعلميّة

  • المشاركة في تطوير وإعداد المناهج ومنها (مناهج ادارة المخزون في الامن العام ، ومنهاج البيئة التأسيسية المتقدمة ومنهاج التحقيق والتفتيش البيئي الخاص بالإدارة الملكية لحماية البيئة والمنهاج المتعلق بالاسرة والمرأة والطفل) .
  • محاضرغير متفرغ في جامعة جرش .
  • عضواَ في العديد من اللجان البيئية ومنها (نائب رئيس لجنة البيئة والرياضة وعضواً في اللجنة الوطنية للوقاية من أضرار التدخين).
  • عضو هيئة تدريس (استاذ مساعد) جامعة جرش من تاريخ 1/10/2019 ولغاية تاريخه.

الأبحاث

الإنتاج العلمي
1-  Optimism Predictive Ability and Psychological Flexibility among Students during COVID-19 Pandemic
Bilal M. Salah1 Nayef F. Alhamad1 Abedalnasser A. Alazzam1 Mahdi M. Albadarneh1 Hamzeh A. A. Alq
Journal of Educational and Social Research
Journal of Educational and Social Research
2-  The Degree Of Practice Of Conceptual Maps By Mathematics Teachers At The Elementary Stage In Jerash Region From Their Point Of View
Dr. Hamzeh Ahmad Abdelrahman Alqiam1 , Dr. Imad Ahmad Musa Al-Maraziq2
Journal of Positive School Psychology
Journal of Positive School Psychology
3-  Effectiveness of E-learning in the Engineeringrelated Lessons in the Math Course amongst the Higher Basic School Students in Jordan from the Teachers’ Perspective
Dr.Hamzeh Ahmad Abdelrahman Alqiam
مجلة العلوم التربوية والانسانية
مجلة العلوم التربوية والانسانية
4-  The Challenges Facing Primary School Students in Jordan in Learning Math online During the Coronavirus Crisis
Dr. Hamzeh Ahmad Abdelrahman Alqiam
مجلة الفنون والادب وعلوم الانسانيات والاجتماع
مجلة الفنون والادب وعلوم الانسانيات والاجتماع
5-  The Challenges that Facing the Students of the Faculty of Educational Sciences in Jarash University during the Distance Learning Process from Their Point of View
Dr. Hamza Ahmed Al-Qiam, Assistant Professor / Curricula and Teaching Methods of Mathematics, Facult
Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry (TOJQI)
Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry (TOJQI)
6-  The Challenges that Facing the Students of the Faculty of Educational Sciences in Jarash University during the Distance Learning Process from Their Point of View
Dr. Hamza Ahmed Al-Qiam, Assistant Professor / Curricula and Teaching Methods of Mathematics, Facult
Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry (TOJQI)
Turkish Online Journal of Qualitative Inquiry (TOJQI)
7-  البحث العلمي ودوره في النهوض بالتعليم العالي من وجهة نظر العمداء ورؤساء الاقسام في جامعة جرش
الدكتور حمزة احمد عبد الرحمن القيام أستاذ مساعد/ قسم المناهج والتدريس/ كلية العلوم التربوية/ جامعة
المجلة الاكاديمية العالمية في العلوم التربوية والنفسية
المجلة الاكاديمية العالمية في العلوم التربوية والنفسية
9-  Effectiveness of E-learning in the Engineering-related Lessons in the Math Course amongst the Higher Basic School Students in Jordan from the Teachers’ Perspective
Dr. Hamzeh Ahmad Abdelrahman Alqiam
مجلة العلوم التربوية والانسانية
مجلة العلوم التربوية والانسانية