كتابة النص: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس - جامعة جرش قراءة النص: الدكتور أحمد أبو دلو - جامعة اليرموك مونتاج وإخراج : الدكتور محمد أبوشقير، حمزة الناطور، علي ميّاس تصوير : الأستاذ أحمد الصمادي الإشراف العام: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس
فيديو بمناسبة الإسراء والمعراج - إحتفال كلية الشريعة بجامعة جرش 2019 - 1440
فيديو بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- مونتاج وإخراج الدكتور محمد أبوشقير- كلية تكنولوجيا المعلومات
التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليا واقليميا وعالميا.
المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للابداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.
تلتزم الجامعة بترسيخ القيم الجوهرية التالية: الإلتزام الإجتماعي والأخلاقي، الإنتماء،العدالة والمساواة، الإبداع، الجودة والتميّز، الشفافية والمحاسبة، الحرية المنظبطة والمستقبلية.
تسعى الكلية لتحقيق الأهداف التالية:
1- تخريج الدعاة إلى الله لنشر العلم الشرعي بالفهم الصحيح بعيدا عن الغلو والتطرف.
2- المساهمة في نشر الوعي الديني بين أفراد المجتمع، وإشاعة روح الالتزام بأحكام الشرع.
3- تخريج طلبة العلم القادرين على النظر في الأحكام الشرعية وتطبيقها بشكل يتناسب مع المقاصد العامة للتشريع الإسلامي.
3- تخريج طلبة علم قادرين على التعامل مع قضايا العصر، وتحديات الواقع، وتطلعات المستقبل.
4- رفد المجتمع بأصحاب الخبرات والكفاءات في مجالات الإفتاء والتدريس والقضاء الشرعي، والوعظ والإرشاد.
5- المساهمة الفاعلة في البحث العلمي، وخصوصاً في المجالات والقضايا التي تتصف بالحداثة والتطور؛ من أجل تكوين رأي فقهي صحيح حولها، لا يتعارض ومقاصد التشريع العامة، ويحقق مصلحة المجتمع والفرد معاً.
6- بيان الصورة المشرقة للإسلام، وتكوين العقلية العلمية الموضوعية، المتسمة بالاعتدال والوسطية.
إبراز دور الفقه الإسلامي في معالجة القضايا المعاصرة والمستجّدة وتحقيق أعلى مقاييس الجودة في التعليم والبحث العلمي.
يسعى القسم لإعداد الشباب المتخصص في الفقه وأصوله وتأهيلهم لأن يكونوا دعاة ومرشدين في المجتمع بصورة فاعلة.
1. الجودة في التعليم. 2. الكفاءة المعرفية الفقيّة. 3. الابداع والابتكار.
All Rights Reseved © 2023 - Developed by: Prof. Mohammed M. Abu Shquier Editor: Ali Mayyas