كتابة النص: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس - جامعة جرش قراءة النص: الدكتور أحمد أبو دلو - جامعة اليرموك مونتاج وإخراج : الدكتور محمد أبوشقير، حمزة الناطور، علي ميّاس تصوير : الأستاذ أحمد الصمادي الإشراف العام: الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس
فيديو بمناسبة الإسراء والمعراج - إحتفال كلية الشريعة بجامعة جرش 2019 - 1440
فيديو بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف- مونتاج وإخراج الدكتور محمد أبوشقير- كلية تكنولوجيا المعلومات
التميز في مجالات التعليم والبحث العلمي، وخدمة المجتمع، والارتقاء لمصاف الجامعات المرموقة محليا واقليميا وعالميا.
المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطوره من خلال إيجاد بيئة جامعية، وشراكة مجتمعية محفزة للابداع، وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ومن ثم رفد المجتمع بما يحتاجه من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.
تلتزم الجامعة بترسيخ القيم الجوهرية التالية: الإلتزام الإجتماعي والأخلاقي، الإنتماء،العدالة والمساواة، الإبداع، الجودة والتميّز، الشفافية والمحاسبة، الحرية المنظبطة والمستقبلية.
يهدف برنامج تخصص معلم صف في كلية العلوم التربوية في جامعة جرش الخاصة إلى تحقيق الأهداف التالية:1.أن يظهر الطالب فهماً للمعارف والمهارات والقيم الأساسية المتضمنة في المباحث التي سيدرسها مستقبلاً في المدرسة، وهي التربية الإسلامية واللغة العربية والاجتماعيات والعلوم والرياضيات والتربية الرياضية والبيئية والفنية والموسيقية والمهنية.2.أن يبدي فهماً للمنهاج وعناصره وأسسه وتنفيذه وتقويمه.3.أن يمتلك مهارة التخطيط للتدريس الصفي بمستوياته المختلفة وفق منحى النتاجات المعتمد في وزارة التربية والتعليم الأردنية.4.أن يظهر فهماً لإستراتيجيات التدريس المختلفة، ويختار الملائم منها للمبحث والطلبة، ويوظفها بفاعلية في الموقف التعليمي الصفي.5.أن يبدي فهماً للمصادر التعليمية المتاحة، وقدرة على استخدامها بكفاءة.6.أن يظهر قدرة على تصميم نشاطات تعليمية فعالة تحفز الطلبة على التعلم وتشركهم فيه.7.أن يمتلك قدرة اختيار وبناء أدوات تقويم فعالة ومتنوعة وفق منحى التقويم الواقعي والتقليدي وأن يستفيد من نتائج التقويم في تحسين تعلم الطلبة.8.أن يظهر فهماً لنظريات التعلم والنمو ويوظفها باقتدار في الموقف التعليمي الصفي.9.أن يمتلك مهارة إدارة الصف والتفاعل الصفي وتصميم بيئات تعليمية، بشكل يضمن تحقيق النتاجات والأهداف التعليمية والتربوية، ويتعامل مع المشكلات الصفية بشكل تربوي، ويقدم الخدمات الإرشادية التي يحتاجها الطلبة.10.أن يمتلك المتعلم مهارات حياة ومهارات دراسية وبحثية تؤهله للتعامل مع الآخرين.
يسعى قسم معلم صف إلى رفد المؤسسة التربوية الأردنية بخريجين قادرين على القيام بالمهمات والمسؤوليات المطلوبة في ظل التحديات المعاصرة.
إعداد مربين للصفوف الثلاثة الأولى يتحلون بأخلاقيات المهنة، ويمتلكون المعرفة التخصصية والبيداغوجية اللازمة، ويظهرون الحذق والمهارة في توظيف تكنولوجيا التعليم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الموقف التعليمي الصفي، قادرين على القيام بالأدوار المختلفة للمربي في عصر الثورة المعلوماتية والتكنولوجية، ويرغبون في استمرار تعلمهم وتطوير خبراتهم المهنية، وتحكم تصرفاتهم ثوابت المجتمع وأخلاقه ومبادئ العدل، وإجراء البحوث التربوية، وتقديم برامج تعليمية متطورة باستمرار مواكبة المستجدات والتعاون
All Rights Reseved © 2023 - Developed by: Prof. Mohammed M. Abu Shquier Editor: Ali Mayyas